الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

هم يبكى وهم يضحك : (6) أعلام داعش

مصرى100 - 11 ديسمبر 2015 - 1 كيهك 1732

**  أعلام داعش
    أحكى لكم حكاية .. فقد روى القادم من بغداد ـ وهو أستاذ جامعى له مكانته ومصداقيته ـ واقعة أكد انها تحدث فى مواقع عديدة للجيش العراقى .
    قال ان له شقيقا ضابطا فى الجيش ، يعمل فى كتيبة تحارب عصابات داعش الإرهابية .. وحدث أن اصيبت بعض أسلحتهم ونفدت الذخيرة واحتاروا ، نظرا لتردى الأوضاع وبعد المسافة عن المخازن .. وأخيرا اهتدوا إلى حيلة ـ لأنهم يعرفون حقيقة النوايا الأمريكية ـ فقاموا برفع أعلام داعش السوداء ـ وهى موجودة فى الكتيبة ـ ولوحوا بها للطائرات الأمريكية التى كانت تحلق فى الجو .. وبعد قليل جاءت طائرة أمريكية فى حماية المقاتلات .. فاستمروا يرفعون الرايات السوداء .. وإذا بالطائرة تلقى إليهم بمظلات تحمل أسلحة ومعدات وذخيرة .. وبكميات كبيرة ، لأنهم كانوا يلوحون بالرايات بما يدل على احتياجهم لهذا !
 
    وأضاف الأستاذ الجامعي .. ان العبرة من هذه الواقعة ، ليست فى حاجة إلى شرح ، فان الأمريكان هم الذين ، أسسوا داعش .. وهم لا يحاربونها .. وانما يساعدونها ، لكى يتقاتل العرب المسلمون ، ويقضون على أنفسهم ! (الاهرام - محمود مراد 11/12/2015)
 
**  مقاتل في داعش يعود لبريطانيا لعدم وجود ورق تواليت في سوريا
    عاد الارهابي عمران خواجة الملقب بـ"باربي داعش" الى مسقط رأسه بريطانيا وذلك بعد ان اشتكى ، من عدم وجود مرطبات للجلد وورق تواليت في سوريا ، وأيضا فشل أصدقائه في إرسالها له .
 
    وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية ، انه على الرغم من ظهور خواجة والذي كان أحد قادة جماعة ما تسمى بـ"راية التوحيد" المرتبطة بداعش في عدة فيديوهات دعائية ، تعبر عن القسوة والوحشية ، من بينها فيديو يحمل فيه رأس مقطوعة ، إلا أن الجهادي مفتول العضلات ، كان منزعجا بشدة ، من عدم وجود مستلزمات عناية بالجسم كافية مثل سبراي معطر وزبدة كاكاو مرطبة للشفاه والصابون والمناديل الورقية ومعجون الأسنان وأوقية ذكرية ، لاستخدامها في ممارسة الجنس مع "غنائم الحرب" .
 
    وعندما فقد خواجة الأمل في تحقيق طلباته وفشل طلبه المتكرر لأصدقائه في إرسال احتياجاته ، عاد متخفيا إلى مسقط رأسه بريطانيا ، بعد أن نشر عددا من الرسائل التمويهية على "فيسبوك" ، لترويج إشاعة وفاته ، لتسهيل عودته لسوريا مرة أخرى ، كي يجمع الأموال اللازمة ويجند أشخاصا جدد يصطحبهم معه إلى سوريا .
 
    استمعت محكمة وولويتش كراون البريطانية لأقوال خواجة بعد القبض عليه ، حيث قال إنه نادم على العودة إلى بريطانيا ، من أجل تجنيد مزيد من البريطانيين ، محذرا الشباب من الانسياق وراء الدعاية الجذابة التي تهدف ، إلى مشاركة الشباب في الجهاد ، حسب زعمه . (البوابة 10/2/2015)
 
**  مالي : حتى الفيلة لم تسلم من الجهاديين !
    قتل 20 بالمئة من الفيلة في منطقة "غورما" بوسط مالي ، ما يعني أن خمس هذا النوع من الحيوانات ، تمت إبادتها ، فدفع ذلك بالأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية مدافعة عن الحيوانات ، إلى دق ناقوس الخطر . تشير أصابع الاتهام إلى الجهاديين ، الذين يمارسون بحقها الصيد غير المشروع بغرض الاتجار في العاج .
 
    أصبح وجود الفيلة في وسط مالي مهددا ، بسبب انتشار الصيد غير المشروع ، الممارس خاصة من قبل الجهاديين .
وقتل منذ بداية العام الجاري ، حوالي 20 بالمئة من هذا النوع من الحيوانات .
    ولا يعد الصيد غير المشروع ، ظاهرة جديدة في منطقة "غورما" ، لكن هذا النشاط ، يشهد تزايدا مقلقا في الآونة الأخيرة ، أرجع للتواجد الكثيف للجهاديين في المنطقة .
 
    منظمة الحياة البرية "ويلد فونداسيون" تقدر عدد الفيلة التي تم قتلها ب90 فيل منذ نهاية 2014 ، أي ما يناهز 20 بالمئة من تعدادها في هذه المنطقة ، وفق تقديرات "بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد ، لتحقيق الاستقرار في مالي" ، التي قامت بعملية إحصاء في المنطقة في بداية الشهر الحالي .
 
الفيلة في مالي بالأرقام
    تفيد هذه البعثة الأممية في مالي ، نقلا عن مسؤول في وزارة المياه والغابات المالية ، أن عدد الفيلة في المنطقة منذ 2007 حتى اليوم ، كان يقدر بـ344 ، لكن في الوقت الحالي يجهل عددهم الحقيقي" .
 
    وقد يعزى تزايد عمليات الصيد غير المشروع لهذه الفيلة ، حسب البعثة الأممية في مالي ، إلى تواجد الجهاديين في المنطقة .
 
    قالت سوفي رافيي ، العاملة في مالي كمسؤولة عن البيئة في إطار مهمة أممية ، "إن التحقيقات تشير إلى احتمال ممارسة الصيد غير المشروع للفيلة ، من قبل أشخاص مرتبطين بجماعات مسلحة إرهابية ، يساهمون في تمويل هذه الجماعات ، عن طريق الاتجار في العاج . وقد يقف وراء ذلك السكان المحليون أو أناس أتوا من خارج مالي" . (فرانس 24  نشرت في : 20/10/2015)
 
الرب يحفظ مصرنا الغالية وشعبها ، من كل شر وشبه شر .

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

حادث دهشور.....
رسالة إلي السيد وزير الداخلية :
ساعة حساب قطر‏!!‏
هيلن ومهرائيل في عيد القيامة المجيد
تمكين السلفيين من حكم مصر بالمشاركة والتحالف مع السيسى

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

سؤال جرئ 346 إعجاز الجلد في القرآن
الجزء الثاني لمكالمة بين المعزول والعوا داخل المحاكمة
أمريكا تدين تفجيرات ليبيا ولكنها تدعو لحل سياسي
سيناريوهات تمدد داعش لتصبح دولةَ الإخوان المسلمين
الأستاذ يونان من قرية دير جبل الطير:ما عرضه الأبراشي قليل جداُ من معاناة أقباط القرية!

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان