الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

واخيرا رحل عادل لبيب

عصام نسيم - 20 سبتمبر 2015 - 9 توت 1732

  وأخيرا رحل عادل لبيب وزير التنمية المحلية  السابق ومحافظ قنا والبحيره والاسكندرية ثم قنا سابقا !

عادل لبيب الذي استمر متولي مناصب هامه في الدولة لفترة اطول من الأيام السوداء التي عاشتها مصر فمنذ عام 1999 وهو يتولى مناصب ما بين محافظ ووزير ولا نعرف سر التمسك به كل هذه الفترة التي استمرت لأكثر من 16 عام ؟!!

فقد شغل منصب محافظ قنا منذ عام 1999 الي 2006 ثم محافظا للبحيرة ثم مدينة الإسكندرية والتي قام بها بانجازات جعلته مؤهل لان يستمر عشر سنوات مرة اخرى في الحكومة ! ومن اهم انجازاته في الإسكندرية الرصيف والذي تسمى باسمه ولعل أهم انجازاته التاريخية هناك هو تسببه في الارتفاع الجنوني لاسعار الشقق السكنية ! الي جانب تسببه في توقف زيارة قداسة البابا شنودة الثالث النصف شهريه لمدينة الاسكندرية لعدة سنوات بسبب تعنته وهدمه لعدد من المباني التي تخص الكنيسة القبطية مما تسبب خسارة بالملايين للكنيسة ! فقد قام المحافظ بهدم مبنى خدمات تابع للكنيسه القبطيه في كينج مريوط كان دار للمسنين وايضا هدم مبنى خدمات في عبد القادر ومبنى تابع للانبا تكلا كان مقام وله تراخيص مما احدث ازمة بينه وبين الكنيسة القبطية ! وفي عهده ايضا حدثت مذبحة  والتي بسببها طرد من الجنازة في دير مارمينا وخرج هاربا مزعورا من غضب الاقباط هناك كنيسة القديسين وسط علامات استفهام مازلت موجوده الي الان من كيفية تعامل الامن وكيفية حدوثه هذا اللغز الذي لم يحل حتى الان !!

وقد وصلت حالة الغضب من شعب  الإسكندرية وخاصة الأقباط من الحافظ لدرجه لم يصل إليها أي مسئول من قبل مما دفع الأقباط الغاضبون في جنازة شهداء القديسين والتي أقيمت في دير مارمينا بالتظاهر ضده وضد الرئيس السابق مبارك وطرده خارج الكنيسة وبالفعل لاحق بعض الأقباط المحافظ مما جعله يخرج هاربا  خارج الكنيسة هربا من غضب الأقباط ضده وتعتبر هذه التظاهرات بداية التظاهرات ضد الحكومة وضد الرئيس ولأول مرة تخرج مظاهرات ضد مبارك وابنه والحكومة !!!

وقد حدثت أيضا في عهده حادثة خالد سعيد الشهيرة أيضا ثم قيام ثورة 25 يناير  تم إقالته .

  تم رجوعه مرة أخرى في وزارة عصام  شرف في عهد المجلس العسكري محافظا لمحافظة قنا مرة أخرى  ! تم خروجه في عهد مرسى  ولكن تم عودته مرة اخرى  بعد ثورة 30 يونيو تم ليتولى  وزارة التنمية المحلية واستمر حتى وزارة محلب الاخيرة !  لا تجد له أي انجازات هامه تذكر تجعله يستمر كل هذه الفترة خاصة انه في عهده وصل الفساد في المحليات لمرحله لم يصل لها من قبل وأيضا الاختيارات السيئة لكثير من الحافظين أيضا

عاصر 4 رؤساء هم  مبارك ثم المجلس العسكري  ومرسي وعدلي منصور واخيرا السيسي .

عاصر  

, قامت ثورتين غيرت رئيسين للدولة  وهو لم يتغير  تم اخيتاره في اكتر من 5 وزرات مختلفه فالوزارات تتغير وهو يبقى !

لا نعرف سر التمسك به وبقاءه لكل هذه الفتره رغم عدم تميزه في اي شئ يذكر (هناك أشاعه تقول انه كان الظابط المكلف بحراسة مبارك في حادث اديس ابابا والذي انقذه من محاولة الاغتيال ومن وقتها اصبح الرجل المقرب والمفضل لمبارك ! لكن بالنسبه لباقي الرؤساء ما هو السبب لا نعرف ؟!

عموما واخيرا رحل عادل لبيب ( ابو وش سمح ) نتمنى ان يكون الرحيل هذه المرة بلا عودة كما حدث في السابق !

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

اللاعنف ..... والخراب العاجل (3)
وزير التربيه والتعليم
عن التحرش.. بين ثورتين
عِظَةُ القُدَّاسِ الإِلَهِيِّ
اصنعوا اثمارا تليق بالتوبه.....الصوم المقدس

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

نقاش ساخن حول الأصلح لرئاسة مصر فى أجرأ الكلام
ظهورات السيد المسيح بعد القيامة وصعوده إلى أعلى السموات وإرساله للروح القدس المعزى
تجاوزات أمناء الشرطة و تطبيق القانون هو بداية الإصلاح
داعش يعلن مسئوليته عن تفجيرات طرطوس وجبلة بسوريا
النتائج والمؤشرات الأولية في مختلف المحافظات للانتخابات الرئاسة

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان