الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

مظاهرة ملوخية بالأرانب

الدكتور ماهر حبيب - 20 أكتوبر 2013

 عندما تنحمق منظمات حكوك الإنسان على قانون التظاهر فى مصر يبقى ده قانون 100% ولما تتجمع تمرد مع 6 إبليس على قانون التظاهر فده أكبر دليل إنه قانون فى الطريق الصحيح ولما النوشتاء الثياثيين يعترضوا على القانون تتأكد مليون فى المية إنه قانون مفيد لمصر ولما تشوف إن الببلاوى وعدلى منصور مترددين فى الموافقة على القانون يبقى القانون ده هو الصحيح فما أكثر المبكيات المضحكات فى مصر وعندما يشير لك أحد أن تمشى فى أتجاه اليمين تروح ماشى شمال لكى ما تصل لهدفك أما لو قال لك شرق فتأكد إن الطريق الصحيح هو الغرب ...نعمل أيه بقى إبتسم أنت فى مصر.

لكن قانون التظاهر يجب أن يعاد صياغته ليس بما تطرحه وزارة الداخلية بل يجب ان يصدره وزارة القوى العاملة والنقابات العمالية على إعتبار إن التظاهر فى مصر هو سبوبة وأكل عيش فيجب ان تكون هناك قواعد توحد قواعد التظاهر فيجب أن توفر حد أدنى للدخل من التظاهر وكذلك حد أقصى فمش معقول إن واحدة بنص لسان كانت بتروح الشغل عند أيمن نور بالشبشب وتتشعبط فى الإتوبيس وبعدين لما تنزل فى المظاهرات تبقى نجمة مجتمع لغاية ما تلاقى إبن الحلال إللى بيوافق على الجواز من الهانم إللى عندها شقة فى الزمالك وعربية بى إم دبليو وكمان بتترحل من الدول العربية بإعتبارها غير مرغوب فيها . فيجب أن يتساوى جميع المتظاهرين فى الدخل وليس بإنفراد شلة التليفزيون والفضائيات بكل السبوبة بينما يأخد الغلابة ساندوتش حوواشى مسموم أو 50 لحلوح فى اليوم.

أما إذا أصرت الحكومة على إصدار القانون بعيدا  عن وزارة القوى العاملة فيجب إضافة البنود التالية

أولا عند حدوث مظاهرات فإذا بدأ العنف فيجب على الشرطة رش كوكاكولا أو فانتا ويمتنع عن إستخدام البيبسى أو سفن أب كما يحظر تماما إستخدام المياة إلا إذا كانت مياة معدنية.

ثانيا فى حالة حدوث إلقاء طوب أو حجارة فيجب على الشرطة التخلى عن موضوع الكوكاكولا وتبدأ فى إستخدام البون بونى أو الشيكولاتة صغيرة الحجم بشرط أن تكون مغلفة بطريقة تتيح إعادة إستخدامها من المتظاهرين وأن لا يكون البون بونى صلب حتى نتجنب إصابة أى متظاهر.

ثالثا فى حالة إستخدام المتظاهرين للخرطوش فيجب أن تمتنع الشرطة عن إستخدام البون بونى صغير الحجم على أن تستخد قوالب الشيكولاتة من فئة 100 جرام وفى حالة التصعيد من المتظاهرين فيتم إستخدام الشيكولاتة من فئة 200 جم مع إشتراط أن تكون الشيكولاتة مستوردة غير محلية لضمان الجودة.

رابعا فى حالة إستخدام الطلقات الحية من المتظاهرين فيجب أن تبدأ الشرطة فورا فى قذف المتظاهرين بالتورتة من فئة بلاك فورست أو تشيس كيك على أن تتناسب قطر التورتة طرديا مع حجم الرصاص المستخدم من المتظاهرين.

خامسا فى حالة إشعال النيران وتدمير الممتلكات العامة يتم تحذير المتظاهرين بالميكروفون وفى حالة تماديهم يتم إرسال متفاوضين لصرف تعويضات فورية للمتظاهرين ودفع فورى لكل الأموال اللازمة لترضية المتظاهرين فى عدم الإستمرار فى المظاهرة ومحاولة تقدير فورى للخسائر المادية ومنح تلك القيمة للمتظاهرين بشرط عدم الإستمرار فى الحرائق والحكمة فى ذلك إنهم حا يكسروا الدنيا حا يكسروها وإحنا حا ندفع ونصلح فى الأخر يبقى ندفع لهم علشان ما يكسروش ونبقى كسبنا المبانى وهما خدوا الفلوس وروحوا.

سادسا تحدد مدة المظاهرة ب 48 ساعة قابلة للتمديد وبحد أقصى 40 يوم للمظاهرة وفى حالة الرغبة فى التمديد بعد ذلك يتم منح المتظاهرين راحة سبت وحد وبعدين يرجعوا يتظاهروا 40 يوم كمان.

سابعا يشترط أن تكون حجم المظاهرة كافيا لشل المرور فى مساحة لا تقل عن دائرة قطرها 10 كيلومتر مربع وفى حالة عدم كفاية العدد لتعطيل المرو يتم التباعد بين المتظاهرين بالمسافة الكافية لتعطيل المرور فى المساحة المطلوبة

ثامنا فى حالة عدم حدوث خسائر مادية أو تعطيل المظاهرة يتم معاقبة المنظمين بإعادة المظاهرة حتى تحدث الخسائر المناسبة.

تاسعا يتم حظر المظاهرات الصامتة أو المظاهرة القصيرة السلمية ومن شجع على ذلك يحرم من التظاهر نهائيا.

عاشرا فى حالة ظبط دولارات خضراء فى المظاهرة وثبت أنها تمثل تمويلا خارجيا يتم مصادرة المبلغ وإعادة صرفه لهم بالجنية المصرى طبقا للسعر الرسمى فى البنوك وإذا زعل المتظاهرين يمكن معادلة المبلغ بسعر السوق السودا بعد إستئذان البنك المركزى ومباحث الأموال العامة عن ذلك.

أنا أعتقد إن ده قانون المظاهرات إللى حا يرضى إخوان رابعة وأصحابهم السلفيين والقاعدة والإرهابيين ومعاهم النوشتاء الثياثيين وحكوك الإنسان والفسيل الوطنى وبتوع المصالحة ويلا بينا كلنا تظاهر بلا شغل بلا نيلة ومش ضرورى نعمل زى بلاد برة إللى عندهم قوانين تظاهر إحنا المصريين إللى خرمنا التعريفة لازم يكون عندنا مظاهرات بالبون بون والشيكولاتة والكريم كراميل أو بالملوخية والأرانب وبالهنا والشفا  

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

الشيخ أوباما والصبى بتاعه
تعدد حوادث الحرم الجسيمة ومسئولية ملك وحكومة السعودية الجنائية
شجاعة طفل.....ليلة عيد الميلاد
لاني جعت فاطعمتموني.....
أحتفالات دير العذراء بسمالوط

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

تهانى الجبالى : قرار السعودية فى إدراج الإخوان وداعش والقاعدة جماعات إرهابية مسئول وهام
عميد دار علوم القاهرة: مسيرات الإخوان ليست سلمية والشرطة تحمى الطلاب والمنشآت
أوجه التشابه بين قطر وجماعة الإخوان
الأستاذ عاطف نظمي: مفاجأة غير متوقعة في قضية ماسبيرو!
قراءة لنتائج المسح القومي للهجرة الدولية من مصر

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان