الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

سقطات الشيخ القرضاوى (4-8) .. قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (100)

مصرى100 - 13 أكتوبر 2013

4- أساء الى شخصه .
(1- السيرة الذاتية . 2- أساء الى وطنه . 3- أخطأ فى حق غيره . 4- أساء الى شخصه . 5- الشيخ المتصابى . 6- هيام الشيخ من منظور غيره . 7- مابعد الطلاق . 8- كلمة أخيرة .)
***
    لاشك أحبائى أن كل خطأ قد صدر عن الشيخ القرضاوى ، قد رد اليه بصورة أشد قسوة وألماً :
.
●●  وصف الشيخ يوسف القرضاوي ، ثورة الشعب فى 30 يونيو ، بأنها إنقلاب عسكري . كما نعى على فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر ، مساندته لرغبة الشباب بتأييد من الشعب المصري ، فى تصحيح ثورتهم فى 30 يونيو . أيضاً لوم وعتاب الفريق السيسي ، معتبراً إياهم بأنهم قد نقضوا عهد الله ، وأن شيخ الأزهر ، لاشك - فى نظره - مخطئ  في تأييده للعزل والخلع ، دون سند من سنة أو قرآن ، معتبراً إنهما أى - القرآن والسنة - مع مرسي .. الرئيس المخلوع  .
.
    فى المقابل كان هناك بيان للأزهر ، إذ وبحسب ماجاء " بأخبار مصر- حمودة كامل " .. إعتبر الأزهر الشريف ، فتوى الدكتور يوسف القرضاوي حول وصف ثورة 30 يونيو ، بانها إنقلاب عسكري ، تعسُّفا في الحكم ، ومجازفة في النَّظَر .
.
    ذكر بيان صادر عن الأزهر الثلاثاء 9/7/2013 ، أنه " لا يصعُب على عوامِّ المثقفين ممَّن إطَّلعوا على فتوى فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي ، أنْ يستقرءوا ما فيها من تعسُّف في الحكم ، ومجازفة في النَّظَر ؛ باعتبارِ خروجَ الملايين من شعبِ مصر في الثلاثين من يونيو بهذه الصورة التي لم يسبقْ لها مثيلٌ ، إنقلابًا عسكريًّا ، إستعانَ فيه الفريق السيسي ، بمَن لا يمثلون الشعب المصري - وذلك بحسَب تعبيره - ذاكرًا من بينهم فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف" .
.
    أضاف البيان " الفتوى تعكس فقط رأي من يؤيدهم ، وأكثر ما كان وما زال تقاتُل الناس حول الحكم والسياسة باسم الدين ، وكما قال الشهرستاني : ما سُلَّ سيفٌ في الإسلام على قاعدة دينية ، مثل ما سل على الإمامة في كل زمان" .
    وشدد البيان على أن شيخ الأزهر لا يتخلف عن دعوة دُعِي لها كل القوى الوطنية والرموز السياسية والدينيَّة ، بما فيها حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين ، في لحظة تاريخية بلغت فيها القلوب الحناجر ، وفي موقف وطني يُعَدُّ فيه التخلُّف ، خيانة للواجب المفروض بحكم المسؤولية ، وذلك استجابةً لصوت الشعب ، الذي عبَّر عن نفسه بهذه الصورة السلمية الحضارية ، والتي لم تفترق عن الخامس والعشرين من يناير في شيء .
.
    تابع البيان " أن الإمام الأكبر ، لهو أكبرُ من أن يقفَ مع طائفةٍ ، ضد طائفةٍ ، والجميع يعلم كم سعى وكم جاهد ، للحَيْلولة دون الوصول إلى هذه النُّقطة الحرجة ، التي لطالما حذَّر منها ، ولم يعبأ بها أحد ، ويجب أن يُسأل عنها ، كل مَن أوصل البلاد إلى هذه الحافَّة ، وليراجع كل من لا يعلم البيانات الأخيرة ، التي صدَرت في هذه الفترة ، ليتبيَّن له ذلك ، فضلاً عن المساعي والمواقف التي يعلمها الله ، ويعلمها مَن عاهدوا تلك المساعي من الشرفاء من رموز الأمَّة" .
.
    وأكد البيان أن موقف الإمام الأكبر كان ولا زال ، نابعًا من ثوابت الأزهر الوطنية ، التي تعد من مقاصد الشريعة ، ومعرفته العميقة الثاقبة للنصوص الشرعية ، بإنزالها على حُكم الواقع ، لا بعزلها عنه ، مع ضمان المحافظة على الثوابت والقواعد ، مستطرداً " فالعارف هو العارف بزمانه ، وليس العارف هو الذي يميز بين الخير والشر ، إنما العارف هو الذي يميز بين أي الخيرين  شر ، وأي الشرين  خير" .
.
    وإستنكر بيان الأزهر ما ورد في هذه الفتوى ، من ألفاظ وعبارات وغمز ولمز ، والتي لا تنبئ ، إلا عن إمعان في الفتنة ، وتوزيع لمراسم الإساءات ، على رُبوع الأمة وممثِّليها ورموزها ، فإن الأزهر الشريف ، يعفُّ عن الرد عليها ، أو التعليق ؛ مستعينا  بالأية القرأنية  {قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا} حسب البيان . انتهى
.
●●  أحمد كريمة : القرضاوي إرتكب أخطاء لا تناسب تاريخه الدينى .. وعليه ترك دور "خوميني" الإخوان :
أعرب الشيخ أحمد كريمة ، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر ، عن بالغ أسفه مما صدر عن يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، بوصف المتظاهرين في 30 يونيو بميادين مصر والمناهضين لحكم الإخوان ، بأنهم فلول وبلطجية .
    وشدد كريمة في تصريحات تليفزيونية لبرنامج " on tv " على أن القرضاوى ، إقترف أخطاء كبيرة ، لا تتناسب واسمه وتاريخه ومكانته الدينية في مصر والوطن العربي ، وعليه أن يحترم تقدمه فى العمر ، والزى الإسلامى الذي يرتديه ، بدلاً من أن يلعب دور "خومينى" الإخوان ، على حد وصفه .
    وأضاف أنه على مدار فترة تواجد القرضاوى الطويلة في دول الخليج العربي ، حدثت بعض المشاهد والمخالفات الكبيرة والتي كان أبرزها ، الانقلابات فى الأسرة الحاكمة بدولة قطر ، والتى لم يتطرق لها القرضاوى ، من قريب أو بعيد ، فى أى حديث . (صدى البلد 10/7/2013)
.
**  الشيخ احمد كريمه يهاجم فتاوي القرضاوي و يطالب بمحاكمته
http://www.youtube.com/watch?v=0fvqhQkdE3o
.
●●  وكيل الأزهر السابق : القرضاوي"قزم" لا يحترم شيخوخته .
    إستنكر الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر السابق ، وعضو مجمع البحوث الإسلامية ، الهجوم الآخير الذي شنه الدكتور يوسف القرضاوي ، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، على الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر والمشيخة ، قائلاً : "إن تصريحات "القرضاوي" الأخيرة ، لا تصدر عن علماء محترمين ، ويبدو أنه لم يعد يدرك ما يقوله ، نظرًا لكبر سنه" .
    وأكد في تصريحات خاصة لـ"الدستور" ، أن مصر التي ذكرها الله في القرآن الكريم تلميحًا وتصريحًا ، ما يقرب من 30 مره ، أكبر من كل الأشكال والأصناف والأقزام الذين يهاجمونها ، وتساءل من القرضاوي ، كي يحكم علي الأزهر ؟  تلك المؤسسة العريقة التي تعد مرجعية للعالم أسره .
    وأشاد بقرار ، وضعه على قوائم ترقب الوصول ، قائلاً : "هذا أمر طبيعي ، لأن رئيس الاتحاد العالمي ، لم يترك شخص أو مؤسسة ، إلا وهاجمها ، ولم تسلم منه المؤسسة العسكرية ، تلك المؤسسة العريقة التي تعد ، حاميه للامة العربية والاسلامية بأسرها" .
    كان الداعية يوسف القرضاوي ، قد قال بالأمس على موقعه الرسمي : إن الفساد ، قد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية ،  وفي مقدمتها "الأزهر الشريف" ، متهماً شيخ الازهر أحمد الطيب ، انه يتخذ من عمامة المؤسسة الدينية ، "غطاءً لمآربه" ، على حد زعمه . (الدستور : السبت 21 سبتمبر2013)  
.
●●  اخبار مصر : مطالبات بإسقاط الجنسية عن الشيخ يوسف القرضاوي
    طالبت حركة “6 أبريل ،” اليوم الاثنين ، بإسقاط الجنسية المصرية ، عن الداعية الإسلامي المقيم بقطر ، يوسف القرضاوي ، وذلك بسبب قيامه ، بالتحريض المستمر على دفاع كل مسلمين العالم ، عن محمد مرسى ، بحسب البيان الصادر عن الحزب .
    وجاء في البيان أن الشيخ القرضاوي ، قام “بدعوة صريحة للجهادين ، أن يدخلوا مصر .. لتنفيذ مراده ، ونظام قطر الذى يموله هو وجماعة الاخوان ، في تحويل مصر ، الى سيناريو سوريا ، بقيام الحرب الاهلية ، حتى يصبح ما حدث في 30 يونيو/حزيران ، ثورة في اللا دولة ” . (الاثنين : 29-07-2013 – الكاتب : ElGazar - المصدر : سي ان ان)
.
●●  عاجل مصر : القضاء يضع الشيخ يوسف القرضاوي على قائمة المطلوبين أمنياً :
    قال مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة المصرية ، إن النائب العام المستشار هشام بركات ، أمر بوضع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي ، علي قوائم ترقب الوصول ، وذلك لإتهامه بالتحريض علي قتل الجنود المصريين والتدخل في الشئون المصرية .
    أكد المصدر أن النائب العام ، كلف الأمن الوطني ، لعمل تحريات حول وقائع أخرى متهم فيها القرضاوي ، بإثارة الفتنة فى البلاد ، والتخابر لصالح جهات خارجية . (الأضواء نت – مصر- 20/09/2013)
.
●●  وعن فتوى الشيخ القرضاوي ، بإجازة التدخل الأمريكي لضرب سوريا :
** الدكتور القصبى زلط عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر : ما قاله الشيخ يعتبر سقطة ، لأنه بذلك يثير فتنة بين المسلمين وبعضهم البعض ، وهو ما يرفضه الدين الإسلامي الحنيف ، متسائلاً : كيف يجوز لعالم جليل مثل القرضاوي ، أن يصدر مثل تلك الفتاوى المريبة ؟
** الدكتور عبد الله المغازي، البرلماني السابق وأستاذ القانون الدستوري :  ما قاله القرضاوي يدل على أنه مفتي سلطة ، ويقوم بتطويع الدين ، وفقا لأهواء الحاكم ، غير مراع لله عز وجل ، أو حتى عروبته ، في الفتاوى التي يصدرها .
    وأضاف البرلماني السابق أن "القرضاوي يعلم علم اليقين أن أمريكا ، لا تعمل لصالح الدول العربية ، وإنما هى تسعي دائما لخدمة مصالحها الشخصية ، والحفاظ على أمن الكيان الصهيوني . وعلى الرغم من ذلك ، أصدر تلك الفتوى التي لا ترضي الله ورسوله (صلى الله عليه وسلم) .
** الدكتور عبد الحميد الأطرش ، رئيس لجنة الفتوي بالأزهر سابقا : الفتاوى الأخيرة للشيخ القرضاوي ، مغرضة وصادرة وفقا للأهواء والمصالح الضيقة ، مشيراً إلى أنه  كان من الأولى على القرضاوي ، أن يستعين بدولة مثل مصر - وهى الأم الحنون لجميع الدول العربية - للإصلاح بين الفئتين المتناحرتين .
    ولفت الأطرش إلى أن الإصلاح بين الفئتين المتنازعتين ، هو الأفضل ، بدلاً من الاستعانة بقوى خارجية ، لها أطماعها ومصالحها التي ، تتعارض مع المصالح العربية والإسلامية . (صدى البلد 31/8/2003)
.
●●  إستقالة نائب رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين ، إعتراضًا على مواقف «القرضاوي» - (البديل 13/9/2013)
.
●●  القرضاوي للمصريين (قبل 30 يونيو 2013) : اتركوا مرسي يكمل مدته ليبني مصر :
    دعا يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، المصريين إلى الصبر على الرئيس المصري محمد مرسي ، حتى يكمل مدته الرئاسية (4 سنوات مرت منهم واحدة) ، ليمكن من بناء البلد .
    جاء هذا في خطبته اليوم الجمعة ، في مسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة ، والتي طالب فيها معارضي مرسي كذلك ، بـ''الاحتكام إلى الانتخابات'' ، حيث خاطب المصريين قائلا : ''أيها المصريون العقلاء صبرتم 60 عامًا ، حكمت فيها مصر ، وليس لها حرية ولا كرامة .. لا تقام فيها انتخابات حرة .. لا يأخذ الإنسان حقه .. ولم تصبروا على محمد مرسي عامًا واحدًا'' . وتابع ''ألا تصبرون على الرجل (مرسي) .. الرجل يبني كل يوم .. ويعمل بقدر ما يستطيع .. إذا كنا نريد لمصر الخير ، لا بد أن نترك الرجل يبني'' .
    كما طالب القرضاوي المصريين ، بعدم الخروج في مظاهرات 30 يونيو/حزيران ، التي تدعو إليها قوى معارضة لسحب الثقة من مرسي ، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ؛ بدعوى فشله في إدارة شؤون البلاد . قال القرضاوي : ''لا أدعو إلى أن يخرج الناس في يوم 30 يونيو/حزيران ، ولو كنت أضمن والله أن يخرج أهل الحق ، الذين يريدون الحرية ، وينادون بأصواتهم نريد كذا وكذا ، لما كان هناك بأس ، ولكن أن يخرج من ينادي بإسقاط محمد مرسي من الحكم ، بعدما إنتخبه الشعب ، ومازال في مدته 3 سنوات ، فليس لأحد حق في هذا'' . وأردف ''هذا ولي أمرنا ، لا بد أن نطيعه . نطيعه في الطاعة ، لا نطيع أحد في المعصية .. والرجل لا يأمرنا ، إلا بالخير ، فلا يجوز لنا ، أن نخرج عن طاعته ، ونطالب بتغييره قبل أن يتم مدته'' .
    وعدد القرضاوي من صفات مرسي : قائلا  ''إنه أستاذ جامعي معه دكتوراه .. صالح .. صائم .. قائم .. يحفظ القرآن .. يعرف الإسلام .. ويخاف الله .. ويستحي من الناس .. بدأ يبني مصر ، كل يوم يفعل شيئا جديدا'' . ودعا المصريون إلى الاحتكام إلى الانتخابات ، قائلا : ''إنتخبوا النواب الذين تريدون (في الانتخابات التشريعية التي لم يتحدد موعدها بعد) .. لا تنتخب من جماعة الإخوان المسلمين أو أي من الإسلاميين ، إن شئت ..  فالأغلبية هي من تحكم'' . وأضاف : ''حرام عليكم أن تدعو الناس لهذه الفتنة ، للخروج عن طاعة محمد مرسي ، إنتخبوا مجلس نواب جديدًا وهو الذي يحكم ، إن كنتم أغلبية هاتوا (ائتوا) مجلسًا يمثلكم'' . وتابع : ''من أراد ألا يكون سببًا في شر يحدث لمصر ، فلا يخرج في هذا اليوم (30 يونيو/ حزيران) ، فمن إضطر للخروج ، فلا يحمل معه مولوتوف (زجاجات حارقة) ولا سكينا أو غيرها ، وليبتعد عمن يحملونها'' .
    وختم القرضاوي بقوله : ''ولكن نصيحتي لمن يفكرون بعقولهم ممن يخافون ربهم وممن يخشون على بلدهم ويخافون على أهليهم .. أن يتركوا هذا اليوم يمر بدون شيء ، وعليهم أن يحرصوا على الانتخابات . الانتخاب هو الحكم'' . (مصراوى 21/6/2013)
.
**  الجزائرية بن قادة زوجة القرضاوي تفضحه.
http://www.youtube.com/watch?v=Y5fXtsU1KJY
.
الرب يحفظ مصرنا الغالية من كل شر وشبه شر

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

ماذا اريد من الرئيس
خطاب مفتوح للاقباط ولمحمد بديع وللعالم
حقيقة القيامة
هولوكست الاقباط
ضحكة ...حسني مبارك

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الرئيس أمر بعدم السماح بتكرار مظاهرات جمعة الأرض
عزمي مجاهد يُعاير حماس على الهواء: "بنديهم المعونة لحد دلوقتي"
صدور حكم قضائي في الخارج ضد جماعة الإخوان الارهابية بسبب أحمد موسى
الحكم بإعدام عادل حبارة و6 أخرين والسجن المشدد لأخرين بقضية مذبحة رفح الثانية
جبهة النصرة تهدد "جيش الصليب" اللبناني وتتوعده بتنفيذ شرع دين الله فيه بلا إتفاقيات

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان