الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

السوق والرقابة

رفعت يونان عزيز - 7 مايو 2015

الغالبية العظمي من الأسر المصرية في الريف والحضر أصبحوا يتسوقون كل مستلزمات المعيشة من مأكل ومشرب وملبس من محلات السوبر ماركت والبقال جمله أو قطاعي وشو ادر الخضار والأسماك واللحوم بكل قطاعاتها  والأسواق بالقرى ومحلات ومولاة الملابس والجلديات والأدوات المنزلية الأخرى والمنظفات وأصبحنا مستهلكين غير منتجين لما نستهلكه والريف أكثر استهلاكاً لسرعة ووفرة ما يحتاجه  بالمثل القائل ( شراء العبد ولا تربيته )  مثل لا أتمناه  يعيش بحياتنا لذا نجد السوق يعج بأصناف وأشكال مختلفة شكلها يغري طعمها شهي ومسمياتها يتسارع الكل لاقتنائها ويتباهون بالحصول عليها وكله سباق والمصانع والتجار يتسارعون علي توفيرها " بيزنس" وزيادة اقتصاد للبلد هذا مقبول لكن  لابد أن ننتبه ونقف وقفة جادة  لأن الخطر يداهمنا من كل النواحي وخاصة صحة الإنسان  فالحاجة لرقابة صارمة ومتابعة دقيقة بالفحص والتحليل  للمزارع خضروات أو لحوم و للمصانع والاستيراد وتجار الجملة والقطاعي لكل سلعة بالأسواق متابعة يومية لضمان سلامة المكون وتأثيره علي المدى البعيد لصحتنا  من خلال إنشاء قطاع خاص أو وزارة  باسم  (الجودة وسلامة المواطن ) علي غرار وزارة العشوائيات تتكون  من  وزارة الصحة والتموين والزراعة والطب البيطري والبحث العلمي والإنتاج الحربي وغيرهم ممن يفيد الهدف  يتابعها الرئيس بنفسه فصحة الإنسان غالية والبشر هم الثروة القومية الأولي لأي وطن وحرب استهلاك صحة الإنسان هدف عدائي من الأشرار وخاصة مع التغيرات المناخية والأجواء المتوترة بالعالم الشرير  وزيادة المواد السامة وحرارة الصيف  وضعف الإنتاج لدينا من خير بلدنا والاهتمام بالمستورد دون ضوابط للجودة بكل جوانبها والمباني والمنتجعات  علي حساب الزراعة والثروة الحيوانية والدواجن والأسماك  وحرصاً علي السلامة هيا الآن نبدأ قبل فوات الأوان وسكة الندامة .  

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

نظرة الاخوان المسلمين للاقباط والسلفيين ؟!
حاجتنا لتغيير حياتنا
احلام مواطن مصرى و متى ستتحقق ؟؟؟
أولادنا، صنع أيدينا!
اعمال الرحمه.....

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

تطورات معركة تحرير الفلوجة
كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قداس عيد الميلاد المجيد
التيارات الإسلامية والصراع بين الخومنئي والوهابية
وداعاً شيخ المطارنة " نيافة الأنبا ميخائيل " مطران أسيوط
تعليق ابونا اسطفانوس شحاته علي أنباء قتل داعش للاقباط المصريين بليبيا

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان