الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

تَقْرِيرٌ حَوْلَ اليَوْمِ الدَّوْلِيِّ لِلْمَرْأَةِ

القمص أثناسيوس چورچ - 11 مارس 2015

نحتفل عالميًا في اليوم الثامن من شهر مارس كل عام بالإنجازات التي حققتها المرأة. لذا تخصص دول أوروبا هذا الشهر Women's history month احتفاءًا بمساهمات المرأة في التاريخ والمجتمع، فيتم التسجيل لإنجازات المرأة على مدار التاريخ Writing women back into history  من أجل تعليمها ودعمها وتمكينها Women's Education Empowerment  وكذلك من اجل احترام حقوقها ومكانتها ودورها البشري المتكافئ ،مع الاهتمام بحمايتها الواجبة ضد العنف بكل انواعه ،خاصة في مناطق التخلف والنزاع.

هذا وتشارك في هذه الفاعليات سيدات برلمانيات ونشطاء Parliamentary and racy women ضمن برنامج الاحتفاء بتاريخ حصاد النساء Celebrating women's harvest history .

هذا؛ وكان التكريس النسائي ودور المرأة حاضرًا بقوة ضمن نشرة أعمال الكنائس في أيرلندا؛ حتى أن عدد النساء المكرسات تفوَّق على عدد الرجال في مقاطعات كثيرة، وتزايدت النسب وفقًا للإحصائيات التي تدارسها الحاضرون؛ والتي أبرزت أيضًا كيف أن النساء اِجْتَزْنَ الحواجز التقليدية وانفتحوا على مجالات الخدمة المتنوعة؛ سواء في أوروبا أو في قارات أخرى؛ ضمن وظائف خدمات تعليمية أو طبية أو رهبانية أو تبشيرية من أجل الكرازة بملكوت السموات؛ في المدارس والمستشفيات والأديرة والملاجئ ومراكز العلاج والإيواء.

فلا زال للمرأة عامة وللمكرسات خاصة دورهن الريادي في عطاء المجتمع البشري كله، سواء كانت زوجة أو أمًا أو مربيَّة أو راهبة أو متطوعة تعمل ضمن المؤسسات الخيرية المتعددة المهام في أيرلندا أو أوروبا والعالم كله. وقد تداول الأعضاء المجتمعون من الكنائس والهيئات الاجتماعية أنواعًا ومسميات التكافل والضمان الاجتماعي التي شملت "Nomoskion" خدمة المرضى "Ptochotrophia"خدمة الإيواء "ξενοδοχεία" خدمة ضيافة الغرباء "Ορφανοτροφείο" ملجأ الأيتام"، بالإضافة إلى رعاية المشردين والمدمنين وذوي العلل المستعصية. ليتنا جميعًا نتقدم لقافلة هؤلاء المكرسات ليكُنَّ لنا شفعاء ندخل بواسطتهم ملكوت المساكين بالروح . "

مُجمل ما تم تداوله"في لقاء الهيئات الاجتماعية الأوروبية

 في العاصمة دبلن مارس ٢٠١٥م

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

بدل الكاب اكليل
سيدة أبو قرقاص
كيف تواجه من يحاولون استفزازك واحراجك
قلب الأم
ولا حياة لمن تنادى

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

إضطهاد عصابات الإرهاب الإسلامي الوهابي للمسيحيين الأبرياء في سوريا
عبد الرحيم علي يكشف تعاون الإخوان مع منظمات أجنبية للسيطرة على الحكم فى مصر
سؤال جريء 454 هل من حقي أن أغير ديني؟
رد د. ايهاب رمزي على اتهامه بإشاعة الفتنة في المنيا
الإخوان الارهابية يعتصمون بألمانيا للتضامن مع الارهابي أحمد منصور

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان