الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

بركات الإستشهاد والثبات على الإيمان

مصرى100 - 6 مارس 2015

   بمشهد فيديو إستشهاد أبناؤنا الأبطال بليبيا ، وما قرأناه وسمعناه ، عن تمسكهم وثباتهم على الإيمان المسيحى ، دون إنكار ، ماكان فخروإعتزاز لنا ولذويهم .
    بهذا الفيديو ، قد رأت أعيننا ، كيف كان الثبات والثقة فيما هو آت ، دونما ضعف أو  إهتزاز أو  تخبط ركب أو سيقان لم تقو على حمل أجسادها .. رغم الضعف البشرى ، وهول ماقد ساقوا اليه ووصلوا فيه الى وضع ،  لاإنسانى ، حيث إقتيادهم الى الذبح ، كالطيور والنعاج . رغم ذلك كانت قوة الإيمان والتمسك به حتى آخر رمق بالحياة .


    ويالروعة مابدوا فيه من تطلع بالنظر ، لما هو أبعد ، حيث الوارد والمرجح وبقوة ، معاينتهم لظواهر روحية سمائية ، قد شدت من أزرهم ، فدفعت بالقوة فى أوصالهم ، فبدوا لنا فيه على هذا المشهد الرائع ، من القوة والثبات ، رغم هول الموقف وبشاعة نهج القتلة ، بمثال شهيد المسيحية الأول .. القديس إستفانوس أول شهداء المسيحية :

    فلما سمعوا هذا حنقوا بقلوبهم وصروا باسنانهم عليه . واما هو فشخص الى السماء وهو ممتلئ من الروح القدس ، فراى مجد الله ، ويسوع قائما عن يمين الله . فقال : «ها انا انظر السماوات مفتوحة ، وابن الانسان قائما عن يمين الله» . فصاحوا بصوت عظيم وسدوا اذانهم ، وهجموا عليه بنفس واحدة ، واخرجوه خارج المدينة ورجموه . والشهود خلعوا ثيابهم عند رجلي شاب يقال له شاول . فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول : «ايها الرب يسوع اقبل روحي» . ثم جثا على ركبتيه وصرخ بصوت عظيم : «يارب ، لا تقم لهم هذه الخطية» . واذ قال هذا رقد . (أع54:7 – 60)
 
    فى هذا السياق بدا لضعفى  أحبائى ، أن هناك بركات للإستشهاد والثبات على الإيمان ، أراها قد أتت على مستويين لكل من أسر الشهداء والكنيسة .. بركات روحية  وأخرى دنيوية ، وهو مايمكن عرضه على النحو التالى :
 
على المستوى الروحى :
**   التسلل الى الملكوت ونوال أعلى الرتب السمائية : رغم بساطة شهداؤنا بكل مناحى حياتهم ، وهناك من لم ينل منهم ولو القدر الهين من التعليم ، غير  أنهم قد نالوا بشهادتهم للإيمان  بالسيد المسيح وعدم إنكاره ، قد نالوا أعلى الرتب السمائية .. فطوباهم ، وهو ماذكرنى بالمقولة الذهبية الجميلة للقديس أغسطينوس "بينما يتباحث كبار العلماء فى أمور اللاهوت ، يتسلل البسطاء ، إلى ملكوت السموات" .
**   21 شفيعاً : بإستشهادهم كسبت كنيستنا المجاهدة وذويهم ، 21 شفيعاً لهم أمام العرش الإلهى .

**  تعزيات السماء : لقد ملأ رب المجد وسكب تعزياته بقلوب تلك الأسر ، حتى أن كل من ذهب اليهم لتقديم واجب العزاء ، إذ به بعد رجوعه يشير ، بأن تعزيات السماء لتلك الأسر ، قد فاضت على كل من ذهب اليهم ، فعادوا بوضع معاكس شعروا فيه ، بأنهم هم الذين تعزوا من تلك الأسر البسيطة المباركة .

**   معاينة قوة وثبات الإيمان : حفظ لنا تاريخ الكنيسة عبر الزمان وبين ، كيف ثبت شهداؤها وتمسكوا بالإيمان ، ثم جاء الزمان الحاضر بتقنياته الحديثة ، ليرينا رؤى العين ، كيف يكون هذا الثبات وقوة الإيمان ، وممن ؟ .. من بسطاء الأقباط .

**  تعاليم سامية تدعو للتأمل : بكل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة ، كذا المقروءة ، تلك التى إستضافت أقارب الشهداء وذويهم ، حيث جاءت دعوتهم للصفح والغفران والهداية ، دون مطالبة بالقصاص ، فكان أن أبهرت أهل العالم ، الذين لم يعتادوا هذا النهج فى التسامح ، الأمر الذى دفعهم دفعاً ، للمقارنة فيما بين التعاليم السامية ، التى يؤمن بها هؤلاء القوم ، والتعاليم الأخرى التى تدعو للقصاص ، حيث تقررها ، كافة معايير العدالة الأرضية على  مستوى دول العالم كافة .
 
على المستوى الدنيوى :
**   الصغرى قد طبقت شهرتها الآفاق : قرية العور ، حيث موطن الشهداء بسمالوط بمحافظة المنيا ، تلك القرية التى ، لا ذكر لها على الخارطة ، قد صارت بإستشهادهم ، لها الشهرة المدوية التى تعدت بها حدود الوطن .
**   قرية الشهداء : لقد تم تغيير إسم القرية من العور ، الى قرية الشهداء . (التحرير 2/2/2015)
**   كنيسة الشهداء وتعويض ومعاش شهرى :  قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أمر ببناء كنيسة على نفقة الدولة بمحافظة المنيا ، تحمل اسم "الإيمان والوطن" ، وذلك تكريماً للضحايا المصريين ، الذين قتلوا في ليبيا على يد عناصر من تنظيم داعش .

    كما أعلن محلب ، خلال زيارته مساء اليوم الإثنين لأهالي الضحايا بقرية العور بمحافظة المنيا ، صرف 200 ألف جنيه تعويض لكل أسرة شهيد و1200 جنيه معاش شهري ، وعقب ذلك هتف الحاضرون "الجيش والشعب إيد واحدة" ، و"اضرب يا سيسي" . (أخبارك نت 16/2/2015)

    وإن كانت أموال الدنيا ، لن تعوض تلك الأسر المكلومة عن فقدان أحبائها ، غير أن هذه المبالغ بالقطع ، سوف توفر لأسرهم الفقيرة ، الحياة الكريمة والمستقرة ، عوضاً عن حياة العوز والفاقة .. وشكراً لإلهنا ، والى قيادة الدولة الحكيمة .
**   بناء مستشفى ب"قرية العور" مسقط رأس شهداء ليبيا . (الأقباط متحدون 1/3/2015)

**  إعفاء الأبناء من المصروفات : بناءً على التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء ، فقد تقرر معاملة ضحايا الأحداث الإرهابية بدولة ليبيا ، معاملة الشهداء ، وأن تتحمل الدولة تكلفة تعليم أبنائهم . وبناء على ذلك ، سيتم إعفاء أبناؤهم من المصروفات والرسوم ، التي يتم تحصيلها في المدارس ، وبجميع المراحل التعليمية .

**   فخر ذويهم بهم : لقد حق لأهل الشهداء ، الفخر بتمسك أحبائهم بالإيمان حتى آخر نفس ، والإنتساب اليهم ، من جيل وراء جيل .
**  القصاص الفورى : لم يغمض جفن أو يهدأ بال ، لقادة قواتنا المسلحة الباسلة وعلى رأسهم القائد الأعلى ، الرئيس السيسى ، حتى تم القصاص والردع من القتلة ، حيث تشير المصادر الى مقتل أكثر من 150 من عناصر داعش في المعسكر ، ومن بينهم ثلاث من قادتهم ، فضلاً عن أسر القوات المصرية للعشرات .. والأهم التوصل الى الأدلة الحاسمة على دعم كل من تركيا وقطر لإرهابيى ليبيا ، وفقاً لما جاء بالمصادر الآتية :

*  قوة مصرية تقتل وتأسر العشرات من داعش بليبيا .
    تمكنت مجموعة من القوات الخاصة المصرية ، بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي ، من قتل أكثر من 100 عنصر من داعش في معسكر بجنوب مدينة درنة الليبية ، وأسر العشرات ، من بينهم مصريون وعرب وأجانب ، حسب ما ذكرت مصادر متطابقة من داخل وخارج ليبيا .

    كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد غصت ، منذ صباح الأربعاء ، بروايات شبه متطابقة حول قيام مجموعة من الجيش المصري بعملية إنزال فجر اليوم ، على معسكر أبو كريم الوهداني جنوب درنة ، حيث قتلت العناصر الإرهابية التي تستخدمه وأسرت بعضا منهم .
    كذلك ذكرت صحف عربية وأجنبية أن القوات المصرية ، قامت بإنزال بري في درنة ، وتحدثت أخرى عن غارات سبقت العملية .
    وتحدثت أكثر الروايات تطابقا من مصادر مختلفة ، منها مسؤولون من عدة دول ، عن مقتل أكثر من 150 من عناصر داعش في المعسكر ، وأسر القوات المصرية للعشرات . وفي المقابل ، فإن خسائر قوة التدخل السريع ، وقوامها 30 من أفراد القوات الخاصة ، لم تتعد قتيلين و 6 مصابين .

   فيما ذكرت رواية من أكثر من مصدر ، أن من بين الأسرى من مقاتلي داعش في ليبيا ، مصريين وعرب ، بل إن بعض الروايات حدد جنسية عربية لأحد مقاتلي داعش ، الذين أسرتهم القوة المصرية . (سكاي نيوز عربية – الأربعاء ، 18 فبراير 2015)
* بالفيديو .. شرف الدين : مصر اعتقلت ضباطًا للمخابرات التركية والقطرية بليبيا .

    قال الكاتب الصحفى ، نبيل شرف الدين ، إن القوات الجوية المصرية ، اعتقلت عددا من ضباط المخابرات القطرية والتركية ، بعد توجيه ضربتها لمعاقل تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا ، بعد واقعة ذبح الـ 21 مصريا بها ، بحسب روايته .
    وأوضح أن التحقيقات التى أجرتها الأجهزة الأمنية المصرية ، مع هؤلاء كشفت عن وجود جسر جوى مكون من 35 طائرة قطرية ، تحمل أسلحة وذخائر تركية وأفرادا من تنظيم داعش ، فى طريقها إلى ليبيا ، لتدريب إرهابيى ليبيا .    
    وأضاف "شرف الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "نص الأسبوع" ، تقديم الإعلامية ريهام السهلى ، المذاع على فضائية "التحرير" ، أن جهات سيادية فى الدولة ، أبلغت الإمارات بتلك المعلومات ، وأبدت استياء الدولة من العبث الذى تقوم به الدوحة فى ليبيا .
    وأشار إلى أن الأمير محمد بن نايف وزير داخلية الإمارات ، قام بزيارة قطر وأبلغ أمير قطر بتلك المعلومات ، التى توفرت أمام الأجهزة الأمنية فى مصر ، مؤكدا أن المخابرات الأمريكية ، رصدت قيام قطر بتقديم دعم للجماعات الإرهابية فى المنطقة ، بحسب قوله . (الدستور 25/2/2015)
*  شرف الدين يكشف حقيقة سحب السفير القطرى وزيارة .
https://www.youtube.com/watch?v=WQJKT-zIMT4
**  قال وزير الداخلية الليبى أحمد بركة ، خلال لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" ، لم يتم ضرب أهداف مدنية فى ليبيا ، والضربة المصرية كانت دقيقة جداً ومدروسة .. الضربات المصرية على داعش ، كسرت ظهورهم" .
**  حصار بحرى للحيلولة دون وصول الأسلحة للإرهابيين : روسيا تشارك مصر بحرًا في ضرب "داعش" بليبيا  (الدستور- الخميس 19/فبراير/2015)
**  جورج قلادة رئيس جمعية المصريين بإيطاليا : تشكيل تحالف مصرى روسى إيطالى لضرب التنظيم الإرهابى داعش . (اليوم السابع 3/3/2015)
 
لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم . (مت 28:10)

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

بِنَاءُ وإِعْمَارُ الكَنَائِسِ التي حرقها وهدمها الإرهابيون
العين الشمال( خمسه فرفشه )
لماذا يصمت العالم على داعش؟
نحتاج بداية النهاية لتدمير مملكة الإرهاب
فرصه

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

نبيل نعيم: حماس تفرض شروط وهمية على المبادرة المصرية لا يقبلها العقل
مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني
تفاصيل زيارة البابا تواضروس لكنائس وأديرة قنا
الخسائر التي تعرضت لها أديرة وادي النطرون نتيجة لمياه الأمطار الغزيرة
أبرز ردود المواطنين المصريين في العاصمة لندن أثناء زيارة السيسي

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان