الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

كافر وافتخر!

منير بشاى - 8 فبراير 2015

داعش وبوكو حرام وجبهة النصرة وغيرهم من الارهابيين فى العالم هم مؤمنون طبقا لفتوى الأزهر (الوسطى).  هذا لأنهم – حسب رأى الازهر - قد رددوا الشهادتين، وبذلك اصبحوا مؤمنين، ويظلوا مؤمنين طالما لم يجحدوا ايمانهم، ومهما اقترفت يداهم من الآثام.

فاذا كان هؤلاء الارهابيون مؤمنين، فانا أعلن كفرى، وافتخر بذلك، واعلنه على الملا، الى ان القى ربى يوم القيامة.
 انا كافر بمن لا يحفظ الود لمن احسن اليه، فما بالكم بمن يذبحه؟  ادان مجلس الأمن الدولى تنظيم داعش فى قتل عامل الاغاثة الانسانية ديفيد هينز واصفا قطع راس الرهينة البريطانى جريمة قتل جبانة وحاقدة.  هذا الرجل لم يرفع السلاح ضدهم او ضد غيرهم ولكنه كان يعمل على تخفيف معاناتهم بتقديم الغذاء والكساء والدواء لكل محتاج.  وكانت داعش منذ بداية 2014 قد قامت بتكثيف ملاحقتهم لناشطى الاغاثة حيث قتلت عددا منهم بعد اختطافهم على خلفية تقديمهم المساعدة للنازحين ومنهم اعضاء فى تجمع "أنا سورى" الذى اقتحم التنظيم مقره واختطف 8 أعضاء فى 26 ديسمبر الماضى وتمت تصفيتهم مع عدد من ناشطى الاغاثة الذين كانت قد اعتقلتهم فى وقت سابق.

 انا كافر بمن لا يرحم الطفل البرىء فما بالكم بمن يذبحه امام امه؟  فقد اقدمت عصابة داعش على ذبح خمسة اطفال امام امهاتهم فى قرية الزوية شمال تكريت.  الاطفال الخمسة ذبحوا بسبب مشاركة ابائهم فى القتال ضد الارهابيين.  فما ذنب الاطفال؟

  انا كافر بمن لا رحمة عندهم ولا عاطفة.  لقد وصل بهم تحجر العواطف ان يقتلوا الطيار معاذ الكساسبة باحراقه وهو حى بالنار داخل قفص حديدى.  بل وتماديا فى التباهى بهذا العمل غير الادمى صوروا المشهد بالفيديو لارهاب غيره دون مراعاة لقدسية الحياة او حرمة الموت.

 انا كافر بمن يقتل المرأة بتهمة الدعارة بينما يحلل لنفسه اغتصاب النساء دون رادع.  يتم الآن تداول فيديو لتنفيذ الاعدام على امرأة اتهمت بالدعارة فى قرية ادلف شمال سوريا.  يظهر التسجيل مسلحين من جبهة النصرة يحيطون بالمرأة الشابة وهى تجلس بوضع القرفصاء، بينما يقوم شخص من ورائها بتلاوة حكم القتل.  يتم تنفيذ حكم الاعدام فى الطريق العام بينما بعض الفضوليون يصورون المشهد بجهاز المحمول والبعض الآخر يمر على المشهد غير عابىء بما يحدث.  وتنطلق رصاصة من ملتح الى راس المرأة فيرتمى جسدها متمددا على الرصيف مقتولة كما يفعلون مع الكلاب الضالة.  وحتى الكلاب لها جمعيات للرفق بالحيوان تهتم بها وتدافع عنها.

انا كافر بمن يعتبر الانسان سلعة تباع وتشترى.  وقد نشر موقع اليوم السابع رسالة من تنظيم داعش يحدد فيها اسعار من وصفوهم بالسبايا من النساء.  وتقول الرسالة ان سوق بيع الغنائم والنساء قد شهد كسادا كبيرا مما أثّر على ايرادات التنظيم وتمويل المجاهدين.  واسعار السبايا من النساء تتوقف على عمرهن وهى تتراوح بين 50 الف دينار للمراة التى تبلغ من العمر 40 الى 50 عاما، و 150 الف دينار للفتاة البالغة من العمر 10 -20 عاما و 200 الف دينار للاطفال من سن 1- 9 سنوات.

انا كافر بمن يقتلون العلماء لمجرد انهم عارضوهم فى الرأى.  فقد اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان ان تنظيم داعش قتل عددا من اساتذة جامعة الموصل بسبب معارضتهم لهم.
انا كافر بمن يحرم تعليم الانثى ويسطو على المدارس ويخطف التلميذات.  فقد قامت جماعة بوكو حرام (التعليم حرام) النيجيرية بخطف 274 فتاة فى ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.  ولم تكتف بالخطف بل هددت بانها ستقوم ببيعهن وتزويجهن بالقوة واعتبارهن سبايا.
    انا كافر بمن يجبر الناس على الدين ويعاقبوهم على عدم تادية شعائره.  بل وينفذون العقاب حتى على الاطفال.  تداولت مواقع التواصل الاجتماعى صورة لطفل صلبه تنظيم داعش بتهمة الافطار فى شهر رمضان.  وظل الطفل مصلوبا فى الشمس الحارقة لعدة ساعات بينما علق علي صدره لافتة مكتوب عليها "افطار دون اذن شرعى".

 ولمن يعتقدون ان هذه الاعمال هى جزء من الايمان الصحيح اقول: لكم دينكم ولى دين.
دينى يدعونى الى عدم الاساءة لأحد بل ان اصلى من اجل الذين يسيئون الىّ ويطردوننى.
دينى يدعونى الى ان احنو على جميع الناس وبالذات الاطفال لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات.
دينى يعلّمنى ان اساعد، لا ان ادين، المرأة الزانية.  فمن كان بلا خطيئة فليرمها اولا بحجر.
 دينى يدعونى الى العمل لتحرير الانسان وليس استعباده والمتاجرة به.

  دينى لا يدعونى الى قتل من يختلف معى، حتى وان كان مخطئا، وحتى ان كنت مصيبا.
  دينى يعلمنى ان المرأة متساوية مع الرجل فى كل الحقوق الانسانية ومنها حق التعليم.

 دينى يعلمنى ان الدين اختيار وليس اجبار.  وان الممارسات مثل الصلاة والصوم يمارسها الانسان عن رغبة لا عن اكراه.
  ودينى يعلمنى ان السماء هى متعة الروح بالوجود فى محضر الله لتمجيده والتسبيح له.  هى ليست جنة الجنس الدائم مع حور العين أو التمتع بأكل الفاكهة واللحوم والشرب من انهارالخمور.  هى مكان الراحة الابدية للشهداء والقديسين والمؤمنين الحقيقيين الذين ارضوا الله وحفظوا وصاياه.
 ودينى يعلمنى ان هناك مكان آخر معد للأشرار، الذين قتلوا وذبحوا واحرقوا الناس احياء، حيث سيختبروا طعم ما اذاقوه لضحاياهم...إلى أبد الآبدين.

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

صِنَاعَةُ التَّوْبَةِ
حكاية حنّا وعبدالسلام
بِدون حرِّيـة.. لا قيـمة
حدبث الأفك وسيدة جبل الطير .. !! ؟؟
جميله حلوه يا بلدي ... لكن .........؟

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

إبراهيم عيسى حلقة الأحد 1 مارس 2015
اللواء مجدي بشارة قائد معركة الجزيرة الخضراء بالسويس
الشيخ مظهر شاهين يدلي بشهادتة عن اسرار الثورة وتعذيب عمر مكرم والعبوات الناسفه
عبد الرحيم علي : شفيق وعنان خارج سباق الرئاسة واتفقا على دعم السيسي
ما الدور الذي يلعبه المواطن في مكافحة الفساد أو نشره

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان