الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

هم يبكى وهم يضحك : (3) من ذبح يذبح

مصرى100 - 7 فبراير 2015

**  مفاجأة.. "قاطع الرؤوس" في داعش "مصري".. والتنظيم يذبحه .

    قالت وكالة "رويترز" ، إن تنظيم "داعش" أعدم واحداً من أكبر المسئولين عن عمليات قطع الرؤوس ، التي يقوم بها التنظيم الإرهابي في الرهائن التي يحتجزها .

   كشفت الوكالة نقلاً عن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن جنسية الجهادي المقتول ، ليتبين أنه مصري ، موضحة أن الجهادي ، قد وجد مقطوع الرأس في إحدى المناطق النائية شرقي سوريا .

   أشارت الوكالة ، إلى أن الجهادي كان يلقب بنائب أمير التنظيم ، كما كان المسئول الأول عن عمليات قطع الرؤوس ، التي أجراها التنظيم ، بالإضافة إلى تصويرها .

   وأضاف المرصد أن المجاهد المصري ، تبين على جثته آثار تعذيب ، كما وجدت جثته بالقرب من إحدى محطات الطاقة بمدينة قناة الميادين بمحافظة دير الزور السورية .

   وأوضح رامي عبد الرحمن ، مدير المرصد ، أنه لم يتم تحديد ما إذا كان التنظيم ، قد أعدم المجاهد المصري ، أم السكان المحليين ، هم من قاموا بإعدامه . (الدستور 6/1/2015)
 
**  يستخدم فائض إنتاجه في الحقل المدني .
الإنتاج الحربي المصري يصنِّع أفضل دبابة في العالم
    قال اللواء عمرو فؤاد ، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي المصرية ، للجريدة الكويتية إن مصانع الوزارة تمتلك أحدث الأجهزة والمعدات ، القادرة على تغطية الاحتياجات العسكرية للجيش المصري ، نافيًا وجود أي تأثير للإنتاج المدني لهذه المصانع ، على قدرة وكفاءة الإنتاج العسكري .

الدبابة الأولى عالميًا
    أخبر فؤاد الصحافية أن للوزارة  16 شركة ومركز تميز علمي ومركز نظم ومعلومات ، إضافة إلى قطاع تدريب متكامل ومركز طبي مختص ، "وتتضمن الشركات مجموعة مصانع منتجة للذخائر ، ومجموعة أخرى منتجة للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ، ويعمل في مصانع الإنتاج الحربي نحو 37 ألفًا" .

    أضاف: "نقوم بتصنيع الدبابة (M1A1) ، وهي الأولى على مستوى العالم وبكفاءة عالية ، وجميع مصانع الإنتاج الحربي تعمل بأياد مصرية خالصة ، وهم يتمتعون بكفاءة عالية تجعل من يراهم أثناء العمل يشعرون بالفخر" ... (إيلاف- 2/2/2015)

http://www.elaph.com/Web/News/2015/2/979569.html
* تعليق خبير عسكري :
    أفضل دبابة في العالم في الوقت الحالي ، هي الدبابة الألمانية ليوبارد 2 ، ومتبوعة بالدبابة الروسية تي 90 أم أس ، لكن من المتوقع ان يتم إزاحتهما على العرش ، من قبل الدبابة الروسية الجديدة "الأرماتا" الأكثر تطورا ... أما الدبابة الأمريكية أبرامز (M1A1) التي تصنعها مصر ، بترخيص من الجيش الأمريكي ، فهي أقل كفاءة بكثير من الدبابة أبرامز (M2 A2) التي تخدم في الجيش الامريكي والسعودي ... مؤسف جدا ان نسمع هذا الهراء من لواء في الجيش المصري يتكلم بالعاطفة ، كيف لا ، ورئيسه المشير ، لايعلم حتى سعر الدبابة ؟؟!!!

* تعليق من جانبى :
    بعد دخولنا موسوعة جينس للأرقام القياسية  بتصنيع أكبر "طبق كشرى" فى العالم ، بت فى شوق ولهفة ، للتعرف على ثمة "أى حاجة حقيقية" يعترف لنا فيها العالم ، بأى قدر من تفوق أو مهارة ، خلاف "البكش والفهلوة" ، غير أنه وبمجرد قراءتى للخبر الماثل ، والعثور على أمل .. والسلام ، سرعان ماتراجعت سعادتى ، عندما تذكرت جهاز العلاج المسمى بجهاز الكفتة ، وهو صادر أيضاً عن المصانع الحربية .
   والى حين الوصول الى الحلم الأمل ، لنقرأ ماتوصلت اليه سلامة فى خير ، وخير فى سلامة .. وشكراً ياسلامتكس .
 
**  شركة مصرية تبتكر أقمشة تقتل البكتيريا وتكافح العدوى في المستشفيات .
    في تطور علمي جديد تفوقت فيه مصر على دول العالم الغربي ، استطاعت شركة "سلامتكس" للمنسوجات ابتكار أقمشة تقتل البكتيريا وتكافح العدوى ، لتستخدم في المستشفيات والمراكز الطبية .
    أعلن هاني سلام ، العضو المنتدب لشركة "سلامتكس" ، أن أقمشة Guard المتطورة هي نتاج عمل ، استمر أكثر من 8 سنوات ، تم خلاله عمل تجارب مختلفة على النسيج ، للوصول إلى تلك التقنية الحديثة .
    أوضح "سلام" في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء ، أنه تم دمج عنصر الفضة المقاوم للبكتيريا ، وهو معتمد من هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية ، ويعمل على تمزيق الجدار الخارجي للخلايا البكتيرية ، خلال نصف ساعة من اتصالها بالنسيج .
    أكد "سلام" في تصريح لـ"الوطن" ، أنه تم إمداد بعض المستشفيات الحكومية بأقمشة Guard بعد تفصيلها ، كمنتجات تصلح لأغطية المراتب وملابس للمرضى والأطباء في الوحدات الحرجة والعناية المركزة ، وذلك عقب طرح المنتج على وزير الصحة ، الذي أبدى تعاونه وترحيبه بالفكرة .
    وأضاف العضو المنتدب لشركة "سلامتكس" ، أن مستشفى الشيخ زايد والبنك الأهلي ، بدأ بالفعل في تجربة النسيج المقاوم للبكتريا ، هذا بخلاف المستشفيات الخاصة التي يجرى التعاقد معها .
 
    وبدأت شركة "سلامتكس" في التوريد لمستشفيات السعودية ، هذا بخلاف مخاطبة السوق الأوروبية ، وبالفعل تم البدء بدولة سويسرا ، التي رحبت بالتكنولوجية العلمية التي ، ستوفر مبالغ ضخمة بعد تقليل نسب انتقال العدوى والبكتيريا ، بحسب ما أكده "سلام" . (الوطن 21/1/2015)
ولقراءة الخبر كاملاً ، على الرابط :   
http://www.elwatannews.com/news/details/644414
 
  الرب يحفظ مصرنا الغالية وشعبها ، من كل شر وشبه شر .

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

تَهْدِيفُ سِيمِينَارَاتِ المُسْتَقْبَلِ الكَنَسِيّ
مَارْمَرْقُس كَارُوزُ الدِّيَارِ المِصْرِيَّةِ الكَارُوزُ المَسْكُونِيُّ
هم يبكى وهم يضحك : (11) البلدان الأكثر إحتراماً للقيم الإسلامية
هل هكذا تتوسع الكنيسة في اسباب الطلاق ؟!!
ماالرسائل التى تبعثها أحداث السعودية الأخيرة ؟

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

مستقبل نقابة المهندسين بعد سحب الثقة من مجلس النقابة الإخواني
استشهاد 4 من رجال الشرطة برصاص إرهابيين في "سقارة"
فرحة المسيحيين السوريين بعيد الميلاد في المناطق التي لم تدمرها تركيا وقطر
مسؤول امني: داعش تسيطر على اهم المناطق ونبحث خيارات بديلة في حال فشل الجيش
الجالس فوق الشاروبيم - أحد الشعانين

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان