الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

صغار أيضاً غيبت عقولهم .. قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (91)

مصرى100 - 13 أغسطس 2013

 فترة العام التى قضاها الإخوان فى حكم مصر ، أراها وكأن أسراب وجحافل من جراد الصحراء ، قد حطت بحقول مصر الخضراء ، ولو تمكن هؤلاء من تمضية الفترة المتبقية من حكمهم ، لقضوا على كل أخضر ويابس بمصرنا الغالية ، ولأوصلوا مصر الى حالة الخراب اليباب ، تنعق فيها البوم والغراب ، ولوصلوا بالضرع الحلوب الى حالة .. نزف الدم . فشكراً للرب الذى حمى مصر من كوارثهم الكبرى ، ومع ذلك يعجب المرء ويدهش ، أنه رغم ذلك ، وحالة ونهج الكذب والبهتان والفشل التى صار اليها الإخوان ، أن هناك من البشر بين ظهرانينا ، من لازال يطالب بعودة عقارب الساعة الى الوراء ، والعودة بمرسى رئيساً .
.
    عقب الإطاحة بمرسى وجماعته ، واذا ما تناول المرء قراءة مقال خطه قلم حر شريف ، وقد راح يتناول فى شرح وتحليل موضوعى دقيق لما حدث ويجرى بأرض الوطن ، والأسباب التى أدت اليه ، سرعان ما يفاجئ المرء بالأصوات النشاذ ، معلقة على الموضوع ، أرى فيها الهزل فى موضع الجد ، وبصورة تبعث على الغثيان تارة ، والحزن والأسى تارة أخرى ، وعلى أن هناك بالوطن لازالت هناك عقول قد غيبت ، لها هذا الفكر الضحل العقيم ، البعيد عن كل عقل ومنطق سديد .
.
   بمقال بالعربية نت " أخطاء قاتلة أنهت حكم محمد مرسي في عام واحد " فى 4/7/2013 ، وجدت من تلك التعليقات التى تؤكد على ماسلف وأشرت اليه ، أنقل بعض منها على النحو التالى :
.   
■  أسباب عزل مرسى
•   لماذا عزل مرسي ؟ .. لأنه لو نجح المسلمون في إدارة شؤون البلاد والعباد ، فإن ذلك يحسب على الإسلام ، كمنهج رباني محكم .. وبذلك يعلو شأن الإسلام والمسلمين ويصبحون قوة ضاربة ، وبذلك يكون زوال الكيان الصهيوني أمر محتوم . فعزل مرسي هي وصفة صهيونية ، مررت بنجاح لحد الآن .......
.
•   أسباب الانقلاب على د.مرسي :  1- لأن مشروع قناة السويس بدأ بالعمل فعلياً . 2- لان الاحتياطى النقدى بدأ فى الارتفاع لاول مرة بعد الثوة . 3- لان البورصة اصبحت تربح كل اسبوع 500 مليون على الاقل . 4- لان انتاج القمح هذا العام سيصل الى نحو 10 مليون طن . 5-لأن اول تابلت عليه علامة صنع فى مصر سيطرح فى الاسواق . 6- لأن اول تلفزيون سامسونج مصرى سيتم تصديره الشهر القادم . 7- لأن شركة النصر للسيارات ستعاود العمل بعد انقطاع 30 عام. 8- لأن جميع العاملين فى الدولة سيحظون بزيادة 30% علاوة 2008 تضاف للمرتب الاساسى . 9-لان شريحة ضريبة الدخل اصبحت 25% على الاغنياء . 10-لان الحد الاقصى للاجور بدأ يطول الحيتان .
.
•  أسباب خلع مرسي : 1- أول رئيس مصري منتخب . 2- أول رئيس مصري مدني . 3- أول رئيس مصري ملتح.  4- أول رئيس مصري موكبه لا يعطل حركة المشاة والمرور.  5- أول رئيس مصري يمنع نصب الطرق الصوفية.  6- أول رئيس مصري يسمح بظهور مذيعة أخبار آ«محجبةآ» في التلفزيون الرسمي منذ 52 سنة.  7- أول رئيس مصري ابنه يحصل على أقل من 90 بالمئة في نتائج الثانوية العامة . ثانيا : على صعيد الزعماء العرب فهو . 8- أول رئيس عربي يأتي بنسبة أقل من 99 بالمئة.  9- أول رئيس عربي مدني ينقلب على العسكر.  10- أول رئيس عربي حافظ للقرآن.  11- أول رئيس عربي ينتمي إلى تيار إسلامي (الإخوان المسلمين) .12- أول رئيس عربي تزوَّر كلمته.  13- أول رئيس عربي حاصل .
.
■  أسباب الفشل
•  لو قام بتطبيق الشريعه ، لم يكن ليفشل .. هو قام بتطبيق قانون الاخوان ونسي الشريعه .. وللاسف كانت خطابات جماعته تهدد المعارضه بتطبيق الشريعه ، وهو شئ لا يهدد به ، بل يبشر به .. حكم الاخوان حكم فاشل لفقدهم للمعرفه .
.
•  هذا هو خطأ مرسي : تسامحه مع أعدائه . لو فعل معهم كما فعلوا به الآن ، لكان في راحة من أمره . لو أغلق وإعتقل كل القنوات الصفراء ، لما إحتشد الشعب الضال والجاهل ضده . كما هو معلوم ان كل نظام ياتي للحكم ، فانه يكنس الذي قبله هم وأعوانهم . مرسي أبقى على كل هؤلاء ، بالاضافه الى كل أعدائه بالخارج . لم يتعلم الاسلاميين من ذلك ، لأنهم حديثي العهد بالسياسه ، لكن هناك قوى الله التي ستقود الظالم الى حتفه ، لكن رويدا رويدا . وحسبنا الله ونعم الوكيل .
.
•  أكبر خطأ لمرسي ، أن ترك إعلام مبارك ، وقضاء مبارك ، ورجال أعمال مبارك ، يصولون ويجولون ، ويقومون بالتحريض ضده ، وبشراء الذمم ، بتواطؤ دول معروفة .
.
•  هناك لوبي مكون من الفنانين والاعلاميين ورجال الأعمال وقيادات الاحزاب الليبرالية والقضاة والعسكر أيضا ، بالرغم أن هذا الأخير ، لم يظهر تحالفه علنا حتى اللحظة الاخيرة . هذا اللوبي أقسم بأغلظ الايمان ، ألا يترك السلطة في يد الاخوان ، لأن ذلك يتعارض ومصالحهم (أما مصالح الشعب فلا شأن لهم بها) . وبما انهم يتحكمون في كل وسائل الاعلام ، فانهم صرفوا الملايين على الفضائيات ، للتحريض ضد الرئيس . ومنذ أول يوم من توليه الرئاسة ، كنت حينها أتابع بعض الفضائيات المصرية قبل خلودي للنوم ، كانت نازلة سب وشتم واحتقار للرئيس ، بالرغم انه حديث التنصيب ، وفي فترة صعبة ، كانوا يلومونه على كل شيء ، حتى لو تعلق الأمر بحادثة عربية .
.
•  أحفاد فرعون ما بحبو الاسلام والشريعة يا اخ مرسي .
.
■   مرسى بمنظور الأهل والعشيرة :
•  الشعب المصري لا يستحق الدكتور مرسى ، لأنه متدين وطيب ، والأفضل لهم فرعون حاكماً لهم ، وهذا يؤكده التاريخ .
.
•  الرئيس محمد مرسي ، هوافضل رئيس لمصر ، ويريد مصلحة شعبة ، لكن الشعب لا يستاهل .
.
•  يقول الامام الغزالي رحمة الله عليه ، الثورة يصنعها المفكرون ، وينفذها الثائرون ، ويسرقها المرتزقة ، وهذا ما يحدث في مصر . عار أن تجهض تجربة ديمقراطية فتية ، يعزل رئيس شرعي ، دكتور حافظ  لكتاب الله ، بإيعاز من إلهام شاهين وليلى علوي ( الناطقين الرسميين) . يحدث هذا في .. مصر عـــــــــــــــــــــار .
.
•  أعجبنى تعليق الزعيم الإسلامي السوداني المعارض حسن الترابي فى وصف دقيق جدا لما  أقدم عليه الجيش المصري " مرسي وقع ضحية ، لإئتلاف بين الجيش ، والمسيحيين ، والليبراليين ، الذين يؤمنون بالديمقراطية لأنفسهم ، ولكن ليس للآخرين " .
.
•  إنا لله وإنا اليه راجعون . ماذا فعل لكم مرسي ؟ حسبي الله عليكم حتى تفعلوا ذلك به . تعزلونه وهو رئيس منتخب ورئيس صادق ، ولم نرى منه ، إلا كل خير . لو أنكم فكرتم بعقلانية وعرفتم طريق الصواب ، لما صار كل هذا . لقد كان مرسي سيرفعكم إلى اقصى الرفاهية . لم يضطهدكم ولم يقتلكم ، وأعطاكم كافة حريتكم في التعبير عن مطالبكم ، وقد وافق على تنفيذها . وما تطلبونه هو أن يرحل فقط ، بسبب 2 مليون ملحد ،  8 أو 7 مليون مسيحي ، وبقية من المسلمين الفلول والعلمانيين ، عزلتم رئيسكم ، وقد دعم التعايش ، وخلقه في هذا البلد . كان يحترم الناس بكافة أديانهم . وقد وفر كافة حقوقكم . ويلكم أن تنقلبوا على حاكمكم ، وإن طاعة الحاكم ، من طاعة الله ، ورسوله . لماذا ..  لماذا ؟ !
.
•  ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ، حتى تتبع ملتهم .
.
•  اللهم عليك بطواغيت مصر .
.
■   مصر بعد زمن مرسى
•  سيتعلم كل من إعتصم ضد مرسي والشرعية الندم . للأسف مصر ينتظرها نفق مظلم ، كالذي دخلته الجزائر ، ولم تخرج منه حتى الآن .
.
•  هل نبشر المصريون بعودة الفلول أصحاب مبارك للحكم من جديد!!!!!!!!! الشباب عاجز أن يفوز بالانتخابات القادمة . العلمانيين عاجزون أن يفوزوا بالانتخابات القادمة . الليبراليين عاجزون أن يفوزوا بالانتخابات القادمة . الاسلاميين (بدون الاخوان ، اذا تم اقصائهم) ، عاجزون أن يفوزوا بالانتخابات القادمة . الفلول أكثر عدداً ، مازلوا في مفاصل الدولة . الاموال أكثر والخبرة أكثر والفاسدون أكثر ، وسيدعونهم والاعلام معهم .
.
•  عبدالناصر : 1970  رئيس مسموم . السادات 1981 رئيس مقتول . مبارك 2011 رئيس مخلوع . مرسي 2013 رئيس معزول . وقبلهم الملك فاروق رئيس منفي خارج البلاد . وقبلهم تماماً "فرعون" مات غريق . ياسيادة الرئيس القادم ياللي أكيد إنت فرحان دلوقتي عشان مرسي وقع والكرسي فضيلك . ماتفرحش أوي كده . أكيد هاتكون رئيس مشلول أو محروق أو مشنوق أو مبلول .. أي حاجة بصيغة مفعول!  شكلها سُنّة /سنتين/ من سنن الحياة في ‏#مصر .
.
■   نصيحة للإخوان :
•  باختصار شديد ومركز أقول ما يلي لكل الاخوان المفلسين ومن يتعاطف معهم .1 - اذا كنتم تحبون مصر فعلا وتحبون دينكم فعلا وليس قولا فقط ، عليكم واجب الاعتراف بالفشل خلال سنه كامله من حكم مرسي . 2- إستمراركم في وصف إنتصار إرادة الشعب المصري على انها ( انقلاب عسكري) ، يعني انكم لم تفهمو حقيقة ما جرى وغائبون عن الوعي ولا تحترمون ارادة الشعب المصري ولا تحترمون الجيش المصري ، وسوف تتحولون من حيث لا تشعرون الى (فلول) جديده أسوأ من فلول نظام مبارك بالاف المرات ، لانكم حاقدون على كل انظمة الحكم في مصر ، وحاقدون على كل شيء ، واي شيء ، بل أنتم حاقدون حتى على أنفسكم ، ولكن لا تشعرون .
     من الممكن أيضا أن مرسى لم يأخذ فرصته كاملة ، ولكن حتى الإعلام الموالى له ، أضره أكثر مما خدمه . فهو كان منبر فى معظمه ، بعيد كل البعد عن أخلاق الإسلام . فترى معظمهم و"زبيبة الصلاه" على جباههم يتنابزون بالألقاب مع معارضيهم ، ويصل الأمر إلى القذف فى الأعراض والتلفظ بكلمات نابية .. أنا شخصيا صدمت من البعض منهم كنت أحترمهم و كشفهم باسم يوسف ، عندما كان يعرض فيديوهات مواقفهم وهم يناقضون أنفسهم فى وضح النهار .. ينافقون نظام مبارك فى عهده ويشتمونه بعد زواله..
   بغض النظر عما إذا كان تدخل الجيش صائبا أم ل ، فى رأيى شخصية مرسى وعدم المامه بفنون التواصل الفعال ، لا تؤهله لأن يكون محاضرا جامعيا ناجحا ، فما بالك برئيس دولة . هذا من الناحية الكاريزمية . أما من ناحية الكفاءة ، فهو أول شىء ، لم يكن أمينا عندما تكلم عن مؤهلاته وخبراته العلمية ، فقال أنه عمل بوكالة الفضاء الناسا ، ثم تراجع وقال أنه فقط  له بحث يخص محركات تستعملها الناسا ، بعدما كشف الأمر صحفى مصرى . هذا الفعل لوحده فقط  ، كفيل لأن يفقد أستاذ جامعى وظيفته فى الجامعات المحترمة . فخطة 100 يوم كانت ستبدو رائعة ، لو كتبها اخصائيون وخبراء اقتصاد ومالية و بيئة وإعمار ، وحددوا الأولويات ، ثم تفانو فى إقناع الشعب .
.
•  يقولون إن عاما واحدا لا يكفي للحكم عليه في ظل الفساد الهائل الذي كان مستشريا في البلد . هذا الكلام قد يكون صحيحا ، فيما لو أن مرسي ، نجح في تحسين الأوضاع ، ولو على نحو ضئيل ، لكن الواقع يؤكد ، أنه عجز حتى عن المحافظة على سوء الأوضاع ، بالقدر الذي إستلمها عليه . الذي حصل أن البلد تعرض لحالة مفجعة من التقهقر ومزيد من سوء الأحوال ، خلال عام واحد من إستلام مرسي . من الناحية الاقتصادية والسياحية وحرية الصحافة والإعلام ، ومن الناحية الأمنية والسلم الاجتماعي وثقل مصر الإقليمي والدولي ، كل هذه الجوانب صارت في فترة حكم مرسي ، أسوأ بكثير منها في ظل حكم حسني . إذن لا يجوز التذرّع ، بأنه إستلم تركة ثقيلة من الفساد ، لأنه لم يعجز فقط عن إصلاح الفساد ، بل ضاعف مقدار الفساد . !
.
•   الى من وصف الشعب المصري بالغباء : لا أفهم بماذا تستند أفكارك بوصف شعب المصري بالغباء ، فما فعله لم يفعله ، سوى الأذكياء ، فقد قال الكبار منهم برلسكونى رئيس وزراء إيطاليا : لا جديد فى مصر ، فقد صنع المصريون التاريخ كالعادة . وقال ستولتنبرج ، رئيس وزراء النرويج : اليوم كلنا مصريون . وقال هاينز فيشر رئيس النمسا : شعب مصر أعظم شعوب الأرض ، ويستحق جائزة نوبل للسلام ، وحضرتك تقول شعب أغبياء !!! .. الحمد لله الذي صدق وعده ونصر شعبه وأعز جنده المصريين، وهزم الإخوان وحده . لا إله إلا أنت سبحانك ، حامدين شاكرين لك يا الله .. عاشت مصر ..  تحيا مصر .. مصر الكرامه الحق العدل الحريه .. مصر روح الوجود .. وتعيشي يا ضحكه مصر .
.
الرب يحفظ مصرنا الغالية من كل شر وشبه شر

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

.....قطايف.....
يونان النبى إنسان الله وسط الصراعات
سِيرَةُ حَيَاةِ القِدِّيسِ أَنْدرَاوسَ الرَّسُولِ
بعد سقوط تلكيف وبغديدا وكرملش ..فالصلوات والمؤتمرات لا تفيد يا سادة
خواطر مصرى فى غربة

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

وحيد حامد " فقدت شهيتي الفكرية " بعد حبس فاطمة ناعوت
مسرح عمليات وتخطيط تفجير مبنى الأمن الوطني من داخل السجون
تدمر.. خطوة مهمة في طريق تدمير "داعش"
هجوم إبراهيم عيسى على الشرطة وأجهزة الدولة بسبب التعامل مع الألتراس
قطر تلعب دور وكيل السياسات للولايات المتحدة في منطقة الخليج

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان