الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

مذكرة من أقباط أوروبا الي الرئيس السيسي : أغثنا

مدحت قلادة - 27 سبتمبر 2014

سيادة الرئيس نحن أبناء مصر في دول أوربا، نؤمن إيمانا راسخا بعملكم الوطنى لأجل مصر، ومن منطلق إيماننا بثورة 30 يونيو قمنا بأعمال بما يمليه علينا ضميرنا الوطني في قارة أوربا دفاعا عن الثورة وإيمانا بها:

أولا: إقامة 7 جلسات داخل البرلمان الأوربي لإيضاح أنها ثورة وليس انقلابا.

ثانيا: المشاركة مرتين في الأمم المتحدة بجنيف لإثبات إن الإخوان جماعة إرهابية.

ثالثا: إقامة 9 مؤتمرات عالمية بالاشتراك مع الجمعية الدولية الألمانية لحقوق الإنسان تعضيدا لثورة 30 يونيو التي قام بها الشعب المصري.

رغم أعمالنا الدءوبة لأجل مصر إلا أننا كأقباط أو كمصريين مسيحيين لم نشعر بالأمان ليس من هجمات الإخوان وإنما من اختراق للأجهزة المصرية التي هدفها الأول هو التنكيل بالأقباط فعلى سبيل المثال:

في عهد سيادتكم ما زال التهجير القسرى للأقباط وصلح الإذعان قائم بمباركة لواءات الشرطة ومازالت الفتيات القصر يخطفن وتتم أسلمتهن علاوة على خطف الرجال فقد أصبحت مدينة نجح حمادي أهم مصدر للعصابات التي خطفت للآن 72 قبطيا دفعوا ما يقارب 8 ملايين جنيه للعصابات مع مباركة أمنية للأسف.

وانطلاقا من أن سيادتكم رئيسا لكل المصريين يسعدنا أن نعمل مع سيادتكم لأجل مصر ونقدم ورقة عمل للحلول التي تعالج آلام الأقباط ولإيقاف نزيف دم أقباط مصر:

1- العمل على تطبيق الدستور والقانون بدون تمييز تحت أي مسمي وإلغاء الجلسات العرفية.

2- خضوع الملف القبطي لرئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء وليس للسلطات الأمنية.

3-إجراء تحقيقات عادلة وشفافة مع ضباط الشرطة الذين يثبت تورطهم أو تواطؤهم في حالات خطف الأقباط بدوائر اختصاصهم مع توقيع الجزاء المناسب وتدارك عدم تكرار الأمر.

4- سرعة الفصل في القضايا المنظورة بالمحاكم والخاصة بالتعدى على الكنائس والأديرة والجمعيات الخيرية القبطية وممتلكات الأقباط.

5- سرعة بناء الكنائس التي هدمت أو حرقت سواء جزئيا أو كليا على نفقة الدولة تأكيدا على مسئولية الدولة والتزاما لوعود سيادتكم.

6 - التزام الدولة بتعويض أسر الضحايا والمصابين والمضارين بالتعويض المناسب مع مراعاة عدم التمييز في مبالغ التعويضات وذلك منذ قيام ثورة 25 يناير 2011.

7- العمل على مراجعة المناهج التعليمية وإزالة كل ما بها من عبارات تحض على الكراهية والتمييز..و مراقبة القائمين على التعليم.

8- دعم الإعلام المعتدل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإعلام الطائفى.

9- إلغاء سياسة التمييز غير المكتوبة والمعمول بها من حظر التحاق الأقباط بالوظائف ببعض الوزارات السيادية والمراكز ذات الحساسية الخاصة في الدولة بما في ذلك المخابرات العامة والمحافظين وعمداء الكليات ورؤساء مجالس الإدارات وذلك على سبيل المثال وليس الحصر ومراعاة التمثيل العادل للأقباط في كافة المناصب.

10- تنقيح الخطاب الديني ومحو كل ما يحض على الكراهية والعنف والتمييز الديني وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية قبل من يثبت ارتكابهم تلك الجرائم.

11- رفع كفاءة الأجهزة الأمنية لمواجهة الأحداث المحتمل حدوثها وخصوصا ما يندرج تحت بند الفتنة طائفية والتعامل بشفافية في حالة وقوع مثل تلك الأحداث.

12- عودة الذين تم تهجيرهم قسريا وتعويضهم عما أصابهم من أضرار مادية ومعنوية مع ضمان حمايتهم من قبل الدولة.

13 -سرعة إنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالكنائس القائمة بالفعل والتي لم يصدر بشأنها ترخيص من قبل لتوفيق أوضاعها القانونية.

14- إرجاع جلسات النصح والإرشاد تحت رعاية هيئة حقوقية وليس الجهات الأمنية.

15 -إلغاء قانون ازدراء الأديان الذي أصبح سيفا على رقاب الأقباط وإطلاق عفو على كل من حوكم به.

16-إعادة المحاكمات التي اتخذت منحا سياسيا معيبا للقانون مثل الأحكام التي صدرت بشأن جرجس بارومى وعلاء رشدى على سبيل المثال.

هذا ونتعهد دائما بخدمة الوطن سواء في الداخل أو الخارج ودمتم لنا رئيسا وقائدا للشعب المصري الفخورين بقيادتكم، وكلنا أمل وثقة أنكم في حرب شرسة لترسيخ وضع مصر خارجيا، ونحن بانتظار عودتكم للبدء في تصحيح كل المسارات الداخلية وكلنا يد واحدة ممدودة للعودة بمصرنا إلى مكانتها العالمية ورفع اسم وعلم مصر عاليا.
Medhat00_klada@hotmail.com

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

انتباه .. مصر بحاجة للتيقظ
راح
ملعونة جنتكم .. !! ؟؟
نعم للدستور...وأكثر!
رسالة الى الأحبار الاساقفة و الأباء الكهنة والأقباط فى دول المهجر ..

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

تخاريف الجماعة الارهابية أثناء فترة توليهم الحكم
مصر لها خبرتها وتجاربها في مواجهة الإرهاب
الجماعة الارهابية خططت لحصار المنشأت الحيوية للدولة و تعطيل عمل المؤسسات السيادية
المانيا: أنصار اليمين يطالبون ميركل بالتنحي بسبب دعم اللاجئين
شعبولا يهاجم داعش بأغنيته الجديدة يا أمير المجرمين

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان