الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

المبعوث السعودى الذى تنصر بالخارج

مصرى100 - 21 سبتمبر 2014

     إن جاء أحداً بدولة متحضرة وتخلى عن معتقد أبائه وأجداده ، ثم آمن بمعتقد آخر ، فهو وشأنه ، فقد خلقه الله حراً ، وله كامل الحرية فيما يعتقد ويؤمن .. والى حد ، أن ينكر وجود الله ، وفى ذلك لا يملك أحداً لومه أو عقابه ، فالإيمان علاقة شخصية ، فيما بين الإنسان وخالقه .
    وإن حدث هذا الأمر بشرقنا السعيد ، فهو وضع غير مقبول ، سوف يجابه صاحبه بكل مقاومة وعنف .. بل وتحرش من كل نوع ، من قبل الناس .. والجماعات .. والدولة .

   أما إن حدث هذا الوضع بالسعودية ، فيا ( داهية دقى ) ، حيث تقوم الدنيا ولا تقعد ، إذ  أتى المخبول الكافر ، بموطن الإسلام ، دين الحق والعدل والهدى ، بأحد الكبائر والمعصية الكبرى التى لا تغتفر ، بما يتعين التعامل معه بكل حسم ، حتى لا يجعل عقد الإسلام ينفرط .
 
    بالأونة الأخيرة قرأت خبراً أحبائى عن عودة مبعوث سعودى ، قد تنصر بالخارج . وإن كان الخبر قد حمل مايفيد تردده على العودة ، غير أنه لم يحمل فى المقابل ، ثمة أى خبر عن نوع التعامل ، الذى جرى معه ، وهو الأمر الذى لا حاجة لنا معه ، الى ثمة أى معاناة أو ذكاء ، فى إستنباطه والتعرف عليه ، حيث لن يخرج عن أحداً من إثنين : الإستتابة للرجوع الى دين الحق الذى هو الإسلام ، أو تطبيق حق الردة عليه .

    لقد إنصب جل همى والحال كذلك ، للتعرف على رد فعل العامة ، من خلال التعليقات ، مايعنى رأى النخبة المثقفة ، ويالهول ماوجدته فيها من ظلامية ، تفتقت عنها قريحة السواد الأعظم ، ممن أدلى بدلوه فى الموضوع ، مادفعنى الى التساؤل إن كان الأمر كذلك مع تلك النخبة المثقفة ، فكم وكم يكون الحال ، مع الأخرى ذات الثقافة المحدودة ، أو التى لا تملك ثمة أى ثقافة  ، حيث لم أجد رأياً واحداً مؤيداً  ، لحق الرجل فيما يؤمن ويعتقد ، حيث دارت الأراء وذهبت الى ضرورة إستتابته ، أو تطبيق حد الردة عليه ، بل ذهب ثالث فى غلوائه وتطرفه الى وجوب قتله ولو تاب ، ناهيك عمن ذهب يهاجمه ويسبه ويدعو عليه دون رحمه أو شفقة بمرضه ، فيما جاء من يهون على بنى جلدته ، بما يعتقد ويحشو ذهنه ، بأنه مع خروج هذا المرتد من ملة الإسلام ، الى ملة الكفر ، أنه فى المقابل هناك الآلاف الذين يدخلون دين الله أفواجاً .. وزرافات .

    على أن هناك فريق قد إنفصل عن كل هؤلاء ، وراح ينصب من نفسه ، محللاً وكاشفاً للأسباب ، التى دفعت بهذا الشخص ،  لكى ينحو على ذات المنحى الذى ذهب اليه ، وأفردت فى ذلك أسباب وأسباب ، منها مايندرج تحت توصيف "شر البلية مايضحك" ، ولعل من أطرفها ذاك السبب الذى قيل فى شأنها ، ليكشف عن خواء عقل قائلها ، حيث تراءى له أن السبب فى ذلك ، " حنان الراهبات والرهبان " ، وكأن الأديرة بذلك ، قد وقع على كاهلها ، عبء الرد على دعوة داعش لأتباع المسيحية بدخول الإسلام ، من خلال سلاح القتل والقهر ، فكان أن قامت تلك الأديرة بفتح أبوابها ، لمبعوثى السعودية على وجه الخصوص ، لإعتناق المسيحية من خلال " حنان وعطف الراهبات والرهبان " ، دون دراية بأن مافعله تيار الإسلام السياسى والجماعات الإسلامية المتحالفة معه بالأونة الأخيرة ، قد دفعت ملايين المسلمين ، بالخروج من ملة الإسلام الى الإلحاد ، وهو مايتبرم  وضاق منه المشايخ والدعاة ، بما دفع الأزهر ، لإصدار كتيبات شرح وتوضيح فى هذا الصدد .
 
    لا أطيل عليكم أحبائى بأكثر من ذلك ، وتعالوا بنا نطالع الخبر ، ثم نعرج الى التعليقات ، كما هو على النحو التالى :
مواطن يعود إلى السعودية عقب اعتناق "المسيحية" في نيوزيلندا
    قالت صحيفة "صنداي ستار تايمز" النيوزيلندية إن رجلاً سعودياً (42 عاماً) ارتدَّ عن الإسلام ، واعتنق المسيحية ، وغادر إلى بلاده قبل ثلاثة أسابيع ، رغم أنه كان يرفض ذلك خوفاً من التعرض لأي عقوبة .

    ذكر أصدقاء السعودي (خ. م. ز) ، أن ملابسه والأجهزة الكهربائية الأخرى وبعض الأطعمة ، ما زالت موجودة في منزله ، وهو ما يشير إلى أنه ترك منزله على عجل ، مشيرين إلى أنهم ، لم يشاهدوه منذ ثلاثة أسابيع .

    وأوضحت السفارة السعودية في نيوزيلندا ، أن المواطن أصر شخصياً على مغادرة نيوزيلندا ، لزيارة والدته وأسرته ، ورحل على متن طائرة كاثي باسيفيك عن طريق هونج كونج ، وهو بأمان ، ويقيم مع أسرته في السعودية .
    وأشارت السفارة إلى أن المواطن ، طلب مساعدة من القنصلية بسبب ظروفه الصحية ؛ إذ يعاني شللاً وبعض الأمراض  وتحملت السفارة جميع الفواتير الطبية ، وقدمت له كل المساعدة والدعم الذي يحتاج إليه ، وفقاً لما نقلته الصحيفة .
    قالت الشرطة إن المواطن السعودي غادر إلى بلاده في 31 يوليو الماضي ، وأنه لا يقلقهم ذلك في حال كان قد سافر إلى بلاده طواعية .

    وكشفت الصحيفة أن المواطن السعودي وصل إلى نيوزيلندا قبل خمس سنوات لدراسة اللغة ، ثم اعتنق المسيحية ، وطلب الحصول على اللجوء ، وتم منحه ذلك ، وأطلق على نفسه اسم "دانيال" . موضحة أن شقيقه زاره قبل بضعة أشهر  وقدم له تذكرة سفر للعودة إلى السعودية ، لكنه رفض طلبه . (خالد على - جدة -  صحيفة سبق 24/8/2014)
http://sabq.org/upjgde
 
التعليقات :
■  من تأمل فى حال هذا المبعوث وذهب ينتقده :
    مشلول ، وأمراض ، وكفر والعياذ بالله من سخط الله -  بدل ما يطلب الله العافيه ، يروح يكفر -  رغم المساعدات الي تلقاها والامراض الي فيه ، يروح لجهنم بيده .

■  هو من الخاسرين :
    قال تعالى (( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )) -  ان الدين عند الله الاسلام . أتمنى عدم مساعدة أي شخص يرتد عن الدين الاسلامي -  من أرتد وخرج عن الاسلام والايمان بالله وحده لاشريك له ، فقد باع وخسر أخرته ؟

■  نعوز بالله من الضلال :
    نعوذ بالله من الضلال بعد الهداية  -  مريض وبدل مايطلب الله العافيه ، يكفر به . اعوذ بالله من الشيطان الرجيم - هل الرجل رجع عن اعتنتاق المسيحية وعاد الى الإسلام بعد عودته ، أم بقي على ما هو عليه والعياذ بالله . 

■  فتن آخر الزمان " يمسي الرجل مؤمنا ويصبح كافراً " :
    لاحول ولا قوة الا بالله . من فتن اخر الزمان . يمسي الرجل مؤمنا ويصبح  كافرا . اللهم نسألك الثبات علي دينك وان تتوفنا مسلمين -  قَالَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ : بَادِرُوا بِالْأَعْمَالِ فِتَنًا كَقِطَعِ اللَّيْلِ الْمُظْلِمِ يُصْبِحُ الرَّجُلُ مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا أَوْ يُمْسِي مُؤْمِنًا وَيُصْبِحُ كَافِرًا يَبِيعُ دِينَهُ بِعَرَضٍ مِنْ الدُّنْيَا . رواه مسلم .

■  زمن العجائب :
    يازمن العجايب ، وش باقي ماظهر .

■  ليته لم يعد :
    ليته لم يعود ، لأن مثل هذه الاشكال ، لاخير فيها -  مرتد وقاعد يتفاخر ويرجع للبلد . ليته لو إنه رجع لأنه تائب .

■   طلب الثبات على الدين :
    اللهم عافنا ولا تبلانا وثبتنا على الحق إلى أن نلقاك إلهنــا وخالقنا  -   اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي دينك حتي نلقاك . اللهم أهدي ظال المسلمين . اللهم ردهم إليك ردا جميلا  -   (يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ) ، {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا} . كثرة الدعاء لهذا الأمر دليل على أنك تخاف من عدم الثبات ، لو شعرت بخطورة انزلاق القدم وبخطورة الانتكاسة وبخطورة الانسلاخ من الدين وبخطورة نقض الغزل بعد تمامه ، لو شعرت بهذا كله ، سيكون هذا الدعاء جاريا على لسانك ، لا تتركه !  اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين -   الحمد لله الذي عافانا . يارب ثبتني علی دينك واشرح صدري . اللهم ياكريم ياعظيم ، ثبتني علی دينك واجعل اخر كلامي من الدنيا ، شهادة ان لا اله الا الله وأن محمد رسول الله -   لك رب مايخذلك  لويخذلونك -  اللهم ثبتنا على دينك اللهم اني اسئلك رضاك والجنه ، اللهم ان كتبت لنا الموت ، فامتنا على الاسلام  .

■   من طلب الثبات على الدين ، ثم راح يطرح أسئلة ويجيب عنها :
    يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك واقبض روحي وانا أشهد أنك انت الله لا اله الا أنت وحدك لاشريك لك وان محمداً عبدك ورسولك صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .... أتمنى ان يفكرالمسيحي ويسأل نفسه ؟هل قال النبي عيسى عليه السلام : أنا الله ؟؟ أعبدوني ؟؟ طبعاً لم يقلها النبي المسيح عيسى ابن مريم وحاشاه قول ذلك . وايضاً يوجد لديهم كتب كثيره محرفه مثل انجيل لوقا وانجيل جيمس وانجيل يوحنا وغيرها ، فهل يوجد لديهم انجيل اسمه انجيل عيسى ؟؟  لن يستطيعوا الجواب وسيتهربون بأجوبه بعيده عن مضمون السؤالين اعلاه ؟؟ .. وللاسف يوجد قوم مثلهم يشركون بالله ؟ وهم يقولون انهم مسلمين مؤمنين ؟ وافعالهم باطله شركية واضحه ؟ يدعون ويستغيثون بغيرالله ؟ ويتبركون بالاضرحة والقبور ؟ التي لاتنفع ولاتضر ويفعلو البدع ويصدقو الخرافات ؟ اسأل الله العظيم أن يهدي الضالين للحق المبين ، وصل الله على نبينا محمد وعلى آل بيته الطاهرين وصحابته اجمعين .

■  الويل لمن كفر (من وجهة نظر القرآن) :
    إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا ، لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا ( 137 ) . بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما ( 138 ) الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ، أيبتغون عندهم العزة ، فإن العزة لله جميعا ( 139 ) . 

■  الدعاء عليه :
    أسئل ألله أن يبلاه بالشلل الكلي مع فقد الذاكره -  تستاهل الشلل . الناس ترجع لله بعد هالأمراض ، وهو يبتعد زيادة . وإن شاء الله ، والدتك ما تستقبلك ، وإن شاء الله ، السعودية ما تستقبله أصلاً -   والله يالشلل انه قليل في حقك يامرتد -  الله يسود وجهك -  الله لا يشفيه ولا يعافية الكافر - انسى السعوديه وانسى ان لك ام واخوان خلك في بلدك الي تركت دينك عشانهم ارجع الله لايوفقك ويزيدك امراض ، اقسم بالله اني بكيت من الخبر . !!!

■  الدعوة الى تطبيق حد الردة عليه :
    أليس الحكم الشرعي يطبق عليه الرده  -  لا تأخذكم في حق الله لومة لائم . نحن بلد تحكم القرآن والسنه وحق المرتد معروف -  مرتد ،،، . لابد من قتله -  شرع الله كما أنزل ، هو الفيصل في قضية هذا المرتد وغيره  -  الله ﻻيحييه هذا مرتد عليه من الله مايستحق . حقه صلب تعزيريا . 

    سود الله وجهه يوم ماتسود الوجوه . اقتلوه هذا مرتد ويستاهل الشنق  -  الله لا يحييه المرتد العفن المفروض انه يقام عليه الحد الشرعي لأنه مرتد وبعدين انتم ياالسفاره ليش تساعدونه ، تساعدون واحد كافر مرتد .
    الحكم على المرتد لا يكون إلا من قبل القضاء الشرعي ، والتنفيذ لا يكون إلا من قبل ولي أمر المسلمين ، ولا يجوز الحكم على شخص معين بالردة أو تنفيذ الحكم عليه ، إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع ، وفي حال توفر الشروط وانتفاء الموانع ، يجب على ولي الأمر أن ينفذ الحكم في أي عصر كان أو أي مصر بعد الاستتابة ثلاثة أيام ، ومحاولة إقناعه بالرجوع إلى الإسلام بالجدال بالتي هي أحسن وإزالة ما عنده من الشبه ، فإن لم يتب قتل .
  حكم المرتد القتل وان تاب . 

■   دعاء له بالهداية والرجوع الى الحق :
    الله يهديه ويصلحه -  أسأل الله له الهداية قبل أن يتوفاه ، وأن يعود للإسلام -  ﻻحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . اسإل الله له الهدايه  - أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ، أن يفتح على قلبه ويرجع إلى دينه ، دين الحق والعدل والهدى  وأن ينير بصيرته ،  اللهم اهده . اللهم اهده . اللهم اهده ،،،
    اللهم رده إلينا ردا جميلا . اللهم اهده واعف عنه وسامحه . لا حول ولا قوة إلا بالله . اللهم ثبتنا ,,, يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الإيمان - الله يهديه . اتمنى ان يتابع فيديوهات احمد ديدات ، عسى ربي ان يفتح قلبه مرة اخرى للاسلام .

■  الحمد لله على نعمة الإسلام :

    العقل نعمة لك الحمد يارب على نعمة الأسلام .

■  من ترك الموضوع وشغل الإسم عقله :
    دانيال ماهو حلو ، كان سما نفسه كومار افضل -  اسمه دانيال وش كان اسمه قبل اعتناق المسيحية .

■  الإبتعاث هو السبب فيما آلت اليه الأمور ، ومسئولية المبتعثين :
    هذا ما جنينا من الابتعاث ، إعتناق المسيحيه والالحاد -  هذا ما اخذناه من الابتعاث ولله يستر من الي جاي -  هذه هيا نتائج الابتعاث وعلى المسوولين ان يتقوا الله ، فهذا حرام والله المستعان - الابتعاث مخالف للدين .
لاتحطون السبب على الإبتعاث
    اللي عنده اقارب واصدقاء مبتعثين ، يذكرهم بالله دائما ، وينصحهم ، ويرسل لهم رسائل في الثبات علی الدين ورد علی الشبهات خاصه وان هذا اصبح بسيط جدا من خلال المواقع والواتس او الايميل ، وادعو لهم دائما بالثبات . نسأل الله لنا ولكل مسلم ان يثبتنا ويجنبنا الفتن ويحفظنا بالاسلام حتی نلقاه .
    الحمد لله في الابتعاث . بدأت بقراءة القرآن ، وحفظ أجزاء منه ، وتخرجت ، وهذا حال أغلب المبتعثين ، للذين يشككون في الابتعاث والتطويوير (التطوير)
■  الأسباب التى دفعته الى ذلك :
    الأهم الأهم أن يكون قد عاد إلى رشده وتاب لله فلعل ما أصابه من أمراض عضة له -  لعبووو بعقلك يالفاشل . قسم بالله ما ينفعك غير دينك .
    ياجماعه دين الاسلام دين يسر وليس عسر . انا متاكد لو فيه ناس تحبب بالدين ماصار كذا ، والواضح ان الرجال كان مضطر لعدم توفر الرعايه له في بلده (السعوديه) ، بسسب وزراة الصحه الفاشله . اتمنى سفاراتنا تصير ذكية وتقنعه يتوب وتوفر له الرعايه الكامله وجميع مايطلب في عقل المحدود .
    الحمد لله على نعمة اﻻسلام اغلب الي يرتدون ماهم على مذهب اهل السنه طبعا ماهم شيعه اسماعيليه هو ماخسر اﻻسلام ﻻنه اصلا مادخل فيه وكثير من شباب نجران دخلوا النصرانيه والعتب على الي مانشر الدعوه واﻻسلام بينهم هم قابلين للتسنن لو لقوا احد يتوﻻهم زين عندهم علوم المرجله والقبايل بس الدعاة مقصرين مع السنه وغيرهم ومشلول وحاله مزري مالقى احد يوجهه .
    الله يهديه ويعود لرشدة . قد يكون مسحور ياجماعه ، تأكدوا منه . اكثر الدول الاجنبية يستخدمون السحر . واخشى ان يكون هذا الرجل مسحور .
    الله يهديه ويرده لدينه ومن المعلوم أن الكنيسة ، تستغل الفقر والحاجة لبعض الناس لضلالهم . أنه ضعيف إيمان ووجد الحنان من الراهبات والرهبان ، فظن أنهم على حق وهو لا يعلم أنهم يدلوه على النار .
■  من لم يزل يعتقد فى دخول الإسلام .. بالزرافات :
    مااعظم الدين الاسلامي ، يرتد واحد او اثنان في المية سنة ولكن انظروا ، كم يدخل بالاسلام زرافات بالالاف . تفكروا وقارنوا لتعرفوا عظمة ديننا .
■  ردود تنم عن جهل ، والحكم لأهل الحكم والقضاء :
    اغلبيه الردود تنم عن جهل ونقص بالعقول ، خاصه من قال يستاهل الشلل . من ارتد عن دينه ، لايحكم عليه الا بعد التحقيق وكشف اللبس وتوضيح الخلل ومناقشته وتصحيح افكاره ، وان لم يقتنع ، فأهل الحكم ادرى بحكمه ، ولكن نرى ان الناس العامه ، يحكمون عليه من دون وجه حق . الحكم لأهل الحكم والقاضاه فقط من غير ذالك ، لا يشغل الناس انفسهم ، الا بمصالحهم  .
■  التخلف ليس بسبب الإسلام ، وإنما لمن لم يلتزم به :
    العربي الاصيل لا يغير دينه ، ودين العرب هو الإسلام ، حتى دين ابو العرب ابراهيم هو الإسلام . مثل هذا تسحب منه الجنسيه ولم يخرج من الإسلام ، إلا كرها فيه ولم يطلب اللجوء ، إلا كرها في الوطن . هذا خطير على الفرد والمجتمع والوطن . الاسلام لا يمثله أحد ، الاسلام قائم بذاته ، تعبد الله وتتماشي مع ماقاله رسول الله ، ولا يؤثر أي إنسان في الاسلام حتى لو كان يدعي تمثيله منافق او شهواني أومهرطق كاذب . بعض المسلمين ، يظنون ان الاسلام ، هو سبب التخلف ، ولكن السبب هو من يمثله ولا يلتزم به .
 
    الرب ينير الأذهان والقلوب المظلمة الى نور الحقيقة ، ويحفظ مصرنا الغالية من كل شر وسوء .

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

الارتداد إلى الناصرية
الشيخ البرهامى شيخ الطريقة الديوثية السلفية وفتاويه عن النساء وعن الاقباط
بغير الحب لا تحلو الحياة
ايام زمان.....القبقاب
ثقافة النسور وثقافة الجِمال

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

حماس تستعمل المساجد لاطلاق الصواريخ وعندما ترد اسرائيل الاعتداءات يملأ المسلمون وعبيدهم صراخاً
أستاذ شريعة إسلامية يطالب بتدريس التاريخ القبطي في المدارس
المنيا.. "أسبوع اللمة" في حب السيدة العذراء
أهداف دولة تركيا الارهابية من وراء دعم داعش وتسليحه وتسهيل عبور مقاتليه
صحفي أردني يتحدث عن مخطط غربي لتقسيم مصر والسعودية

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان