الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

الحقائب المنافية للقانون

مصرى100 - 13 سبتمبر 2014

الحقائب المنافية للقانون
**  فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله . (1 كو 1: 18 )  **
 
   هل يمكن أحبائى أن تصل البغضة لدى البعض بمعتقد الآخر ، الى حد تحريم رموزه ، بل ومحاربتها ، وإصدار قانون فى شأنها .. لنقرأ الخبر التالى :
 
الشرطة الدينية في السعودية ضد صور الصليب!
  عودة افتتاح المدارس تقترب والسعوديون يتوافدون على المراكز التجارية ، لشراء الأدوات المدرسية . ولكن الشرطة الدينية أو المطوعين بالمرصاد ، فقد صادر أفراد من هذه الشرطة ، مجموعة من الحقائب الجديدة معللين ذلك ، بأنها تحمل رسوما على شكل صليب .
    تركي الشليل ، المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، أعلن على صفحته عبر تويتر يوم الأربعاء 20 آب/أغسطس 2014 ، عن مصادرة حقائب تعتبرها الهيئة "منافية" للقانون .
    وصرح في إحدى المقابلات ، أن مصادرة هذه الحقائب المدرسية التي تحمل صور صلبان ، قد جرت في عدة أنحاء بالمملكة . وأكد أن وزارة التجارة ، هي التي يعود إليها أمر البت في نوع العقوبات الممكنة " ، وإن كانت ستكون مالية أو غير ذلك" .
    هذه الأدوات "المنافية للقانون" في نظر الهيئة المذكورة هي أساسا ، حقائب من علامة Lonsdale  البريطانية ، التي طبع عليها صورة العلم البريطاني . وقد وزعت هذه الأدوات ، متاجر سنتر بوينت (Centerpoint) في عدة مدن بالمملكة العربية السعودية .
 
    بعد هذا التصريح الرسمي ، سارع العديد من مستخدمي تويتر السعوديين ، للإبلاغ عن أماكن أخرى ، تباع فيها تلك الحقائب ، حتى أن بعضهم أبلغوا عن وجود صلبان في أنحاء أخرى ، كما هو شأن قميص الأطفال هذا . لكن هذه الحملة لا تروق لجميع السعوديين ومنهم من تحدث ، عن عبثية هذه المبادرة .
 
**  ورد هذا الخبر ، فى 25/8/2014 ، على الرابط التالى :
http://observers.france24.com/ar/content/20140825
 
تعليقات على الخبر :  
    فى تعليق ساخر قال قارئ :  #لا_للصليب علامة الزائد "+"حقت الرياضيات تشبه الصليب "†" ، وش رايكم ، نلغي الرياضيات من حياتنا .
 
    فيما أشار آخر الى أن هذه ، ليست أول مرة تتوجه فيها أصابع الاتهام إلى منتجات ، تحمل صور الصليب في المملكة ، حيث يمنع ظهور أي رمز ديني غير إسلامي . فقد فرضت السلطات منذ سنوات على العلامات التجارية السويسرية ، مثل سووتش وتيسو ،  وفيكترينوكس ، إزالة رمز الصليب من علاماتهم . ورغم أن علامة السكاكين السويسرية ، تلقى إقبالا كبيرا في السعودية ، فهي اليوم تباع . وعليها ورقة لاصقة ، تخفي الصليب المرسوم على قبضة السكين .
 
    أما محافظ منطقة العيص ، فقد أمر في بداية آب/أغسطس ، بإعادة بناء حائط إحدى المقابر ، بسبب وجود شكل صليب  وهذا ما اعتبره غير لائق .
 
**  مراقبنا في المملكة العربية السعودية محمد السعيدي قال ، إن الشرطة الدينية ، تقوم بهذه الممارسات ، منذ عدة سنوات .
**  ليس نادرا أن تقرر الشرطة الدينية ، منع أمور سخيفة تماما . وهذا لا يقتصر على الرموز الدينية . فمنذ ستة أشهر ، أجبر عمدة مدينة جازان الواقعة في الجنوب الغربي ، على تغيير شكل مجسم فني وضع على دوار في المدينة ، لأنه سمع أن هذا المجسم ، يشبه الأرجيلة [هيئة التحرير : تدخين الأرجيلة تصرف غير لائق في المملكة]
 
**  ومنذ بضعة أشهر خففت الشرطة الدينية من قيودها نسبيا على السكان . وأصبح أفراد هذه الشرطة ، يقللون من دورياتهم حول المتاجر وفي الشوارع في مواقيت الصلاة ، لإجبار السكان على الذهاب إلى المساجد ، وخففوا من حملات توقيف النساء اللواتي ، لا يسترن وجوههن تماما في المتاجر . ويعزى ذلك نسبيا إلى أن الشباب اليوم ، يدافعون عن أنفسهم بطريقة أفضل ، ولا ينصاعون بسهولة ، لأوامر هذه الشرطة . وكذلك لأن السلطات ، قررت الحد من صلاحيات الهيئة المذكورة منذ عام ، لأنها تمادت كثيرا وخاصة عندما نادت للجهاد في سوريا من المساجد .
 
   ولعل أطرف تعليق :   #لا_للصليب .. ثمرة الطماطم ، يوجد بقلبها صليب ، هل يجب الامتناع عن أكل الصلصة ، بالتالى التوقف عن تناول البيتزا والكاتشب ؟ !!!
 
    غريب أمر هؤلاء .. ألا تعلم ياعزيزى يامن ترفض الصليب ، ولو جاء فى صورة إنطبعت على حقيبة أطفال ، بما يدفعك فى تصرف غير سوى ، الى تحريم بيعها وشراؤها ، لمجرد ظهور هذا الصليب ، الذى يعد رمز وخلاص للبشرية جمعاء ، من خلال فداء السيد المسيح .
     بصليب السيد المسيح الذى ترفضه ، فإن البشرية قد نالت من خلاله ، الخلاص المجانى .. والويل كل الويل ، بالدهر الآتى ، لكل من يرفضه ، ومن ثم رفض الخلاص الذى تحقق من خلاله .
 
    من خلال هذا الصليب ، تمت المصالحة بين السماء والأرض ، وإنفتح بالتالى باب الفردوس ، لكل من يؤمن بهذا الفداء ويقبله ، ويالها من محبة فائقــــــــــــــة ..   لانه هكذا احب الله العالم ، حتى بذل ابنه الوحيد ، لكي لا يهلك كل من يؤمن به  بل تكون له الحياة الابدية . (يو 16:3)
 
    أنظر عزيزى الى مايعتقد فيه عباد الصليب (بنظركم) ، فيما جاء بشأنه بكتابهم :
**   (مت 10: 38) ومن لا ياخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني .  
**   (مت 16: 24) حينئذ قال يسوع لتلاميذه ان اراد احد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني .
**   (مر 8: 34)   ودعا الجمع من تلاميذه وقال لهم من اراد ان ياتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني .
**   (مر 10: 21)  فنظر اليه يسوع واحبه وقال له يعوزك شيء واحد .اذهب بع كل مالك واعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب .
**    (لو 14: 27)  ومن لا يحمل صليبه وياتي ورائي فلا يقدر ان يكون لي تلميذا .
**   (غل 6: 14)  واما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح الذي به قد صلب العالم  لي  وانا للعالم .   
**   (اف 2: 16)  ويصالح الاثنين في جسد واحد مع الله بالصليب قاتلا العداوة به .   
**   (في 2: 8)   واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب .
**   (كو 1: 20)  ان يصالح به الكل لنفسه عاملا الصلح بدم صليبه بواسطته سواء كان ما على الارض ام ما في السموات .
**     (كو 2: 14) اذ محا الصك الذي علينا في الفرائض الذي كان ضدا لنا وقد رفعه من الوسط مسمرا اياه بالصليب .  
**    (عب 12: 2)  ناظرين الى رئيس الايمان ومكمله يسوع الذي من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الصليب مستهينا بالخزي فجلس في يمين عرش الله .
   **(1 كو 1: 18)  فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله .
 
ولعلى أضيف الى ذلك ، ماله من دلالة على قوة الصليب :
** القديس مار جرجس الرومانى ورشم الصليب .
إتهام القديس بإنه ساحر ... وإيمان الساحر أثناسيوس :
    بعد أن شد على أربعة أوتاد وضرب مائة سوط على بطنه . أمر الملك أن يأتوا بجير حى ، ويوضع على جراحات القديس مارجرجس وقروحه جميعاً ، ثم يصب على جسده ، كبريت مذاب في خل عتيق ، ووكل لحراسته ثمانية جنود ، يحفظونه إلى الغد .
    اشتعلت النار وهاجت في جسده وتألم جدا وقال له ( الرب يسوع ) : لك أقول يا حبيبى جرجس ، إنهض قائماً صحيحاً معافى من جميع الآمك . اثبت وتقو ، لأنى كائن معك ، عندئذ شفاه من جميع جروحه وأعطاه السلام . أما المغبوط جرجس فأقام بقية الليل ، يسبح إلى الصباح ، فلما رآه الجند وبقية الموكلين بحراسته ، انه صحيح معافى ، تعجبوا وأسرعوا وأعلموا الملوك .
 
    في اليوم التالى أمر الملك قائد حرسه بالذهاب إلى السجن ، ليتحقق من موته ، حتى يدفنه خارج المدينة . ولكن فوجئ قائد الحرس ، بأن وجد القديس سليماً معافى من كل ما أصابه ، فذهب به إلى الملك ، الذي اندهش عندما رآه في كامل صحته ، لكن الملك وأعوانه ، ابتدأوا ينسبون ما حدث للقديس ، بأنه ساحر . لذلك أمر الملك ، بإحضار أعظم السحرة في المملكة .  وبسرعة كان الساحر أثناسيوس أمام الملك الذي طلب منه ، التغلب على جرجس وإخضاعه بقوة السحر . وحالاً أخذ الساحر كأساً مملؤة شراباً ، ومزجها بكمية كبيرة من السم القاتل ، وقدمها إلى القديس ليشربها ، لكن القديس جرجس ردد في نفسه قائلاً : "إن قوة الصليب عند الهالكين جهالة . أما عندنا نحن المخلصون ، فهى قوة الله" ، ثم مد يده ، ورشم الكأس ، بعلامة الصليب المقدس ، وتناول كل ما فيها ، والجميع ينظرون اليه متوقعين سقوطه .... ولكن طال انتظارهم ، إذ لم يؤثر السم في جرجس ، فأغتاظ الساحر جدا ، وأخذ كأسا أخرى ، وضاعف كمية السم ، وقرأ عليها أسماء شياطينه المرعبة الأشر من الأولى ، مع ربط يدى القديس ، حتى لايرشم علامة الصليب ، لكن القديس ، رشم الصليب بفمه ، وتناول كأس السم ، ولكن لم يصبه أى أذى كما في المرة الأولى ، عندئذ سرت الدهشة بين جموع الحاضرين ، وصاح الجميع بما فيهم الساحر أثناسيوس ، الذي سجد بين قدمى القديس ، معلنين إيمانهم بالله الإله الحقيقى ، فأستشاط الملك غيظاً ، والأمراء الذين معه ، وأصدروا أمراً ، بقطع رؤوسهم بحد السيف ، ونالوا اكليل الشهادة . لكن الملك أخذ يصر بأسنانه وهو يتوعد البطل ، بأن يذيقه أنواع العذابات ، إذا استمر على إيمانه بالله ...  ( مار جرجس .. من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة ) .
 
**   الراهب الأثيوبى وقوة حماية الصليب :
    راهبًا أثيوبيًا متوحدًا ، كان يعيش في مغارة في وادي النطرون . في إحدى المرات ضل طريقة بالليل ، إذ كان يشكو وقتذاك من ضعف في بصره . وأقبل عليه الليل والظلام . فرسم دائرة واسعة على أرض الصحراء ، وحوطها بعلامة الصليب من كل ناحية ، ونام داخلها . وفي الصباح رأى آثار الدبيب والحيوانات خارج الدائرة ، ولم تستطيع أن تدخلها لتؤذيه .
 
**   إخراج الشياطين بقوة الصليب :
    بقوة صليب يسوع المسيح ابونا مكاري يخرج الشياطين .
https://www.youtube.com/watch?v=Fq4KNHtYLjE
 
فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة ، واما عندنا نحن المخلصين ، فهي قوة الله . (1 كو 1: 18)
(12/9/2014)

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

.....هو عارف نفسه.....
أَهَمِيَّةُ السِيمِينَارَاتِ وحَلَقَاتِ النِّقَاشِ فِي الكَنِيسَةِ
هدم الكنائس بين الماضي والحاضر
لله الامر يا يهديكم وتعقلوا يا يهدكم وتبعدوا عن القضية القبطية
آَبَاءُ مَجْمَعِ القُسْطَنْطِينِيَّةِ المَسْكُونِيِّ (٣٨١ م)

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

إختبار الأخت نديم - هل يهتم إله الإسلام بما يفهمه المسلم أو المسلمة؟
وزير السياحة وتقرير حول الحجوزات السياحية لمصر
"المتغطي بالأمريكان عريان".. أبو الغيط يكشف مخطط إسقاط النظام المصري والسوري منذ 2005
أمراء داعش يقدمون المخدرات كمكافآت للمقاتلين الأشرس
وقفة أمام سفارة الفاتيكان تنديداً بتهجير "أقباط العراق"

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان