الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

بائس ومغلوب على أمره ..

مصرى100 - 4 أبريل 2013

قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (76)  هم يبكى  وهم يضحك .. " نحس مرسى " «يريدون أن يطفئوا نور الله ، والله متم نوره ، ونور الله دائم لا ينطفئ» .
.
- 1 -
.
    كثير من المصريين يعتقدون فى التفاؤل والتشاؤم ، بما ينعكس على سلوكياتهم وتعاملاتهم مع الآخرين .
.
قد يحدث وأنت ذاهب الى السوق لشراء إحتياجات للمنزل ، وبعد الإنتهاء ، تفاجئ بالبائع يبقيك الى جواره بأحاديث شتى مملة ، وعندما تلوح له علامات تبرمك ، عندها يفصح لك عن مكنون نفسه ، بأنه يتفاءل بوجودك ، الأمر الذى يجعلك تتنبه الى خلو محله أو مكان عمله من الزبائن ، ثم سرعان ما قدموا خلال تواجدك  الواحد تلو الآخر ، بما يدفعك للقول ، بأنه الرزق الذى يهبه لك الله وأولادك ، دون ربط بمقدم إنسان أو غروب آخر ، دلالة ذلك رزقك بباقى الأيام  ونهار ذات اليوم .
.
    قد يحدث أيضاً لتاجر أو رجل أعمال ، أن تشتد أزماته المالية بين الحين والآخر الى أن تحكم حصارها حوله ذات يوم ، حتى نراه وقد غادر مسكنه لينتقل الى آخر ، وإذ بأزمته تنفرج بعد حين ، فينفك  كربه ، ويهل عليه الخير وفيراً مضاعفاً ، فيرجع ذلك وينسبه الى العتبة الجديدة ( المسكن الجديد ) .
.
   على الوجه المقابل من الوارد أن يصاحب مقدم زميل عمل مثلاً أو جار ، حدوث خسائر لأحداً ما أو أكثر ، كأن ينكسر كوب ماء مثلاً  ، أو يسقط زميل آخر أو تلتوى قدماه ، فيصرخ متألماً وسط أقرانه ، أو ماشابه ذلك ، لتأتى تلك الأحداث فترتبط بذاكرة هؤلاء ، فيغدو معها هذا الإنسان ويصير بنظرهم ، أنه .. نحس .
.
    مناسبة هذا الحديث أحبائى ، زيارة الرئيس مرسى لباكستان ومجيئ توقيتها ، لتؤكد عن إنفصاله عن الواقع وكيف  له أن يترك بلده والأحداث ملتهبة والحرائق بكل مكان سواء بمعناها الحرفى أو المجازى ، من أجل ماذا ؟ إستلام شهادة دكتوراة فخرية من جامعة باكستانية . هل يعقل هذا ؟ إنه بئس التصرف ، لكنه وعلى العموم .. عادى .
    الواقع ومانراه ، إنها زيارات بالغة النفقات دون طائل من ورائها . فليذهب ( ويتفسح ويتبغطط ويشوف له يومين هو وجماعته) ، لا أحداً يعلم  بما تخبئه لهم الأقدار بقادم الأيام .. من مفاجآت ، بل وأين سيكون موضع إقامتهم بالغد ؟
.
    ولأن الأمر قد صار عادياً ، فلم أتوقف أمامه كثيراً ، غير أن ماشد إنتباهى ولفت نظرى ، أن يصاحب زيارته زلزال يضرب خمس مدن باكستانية ، الأمر الذى إعتبره البعض حلول بركات ، أو قل نحس مرسى على دولة باكستان ، ولنطالع الخبر :
    آخر نشاطات النحس مرسي كانت في زيارته للباكستان : " زلزال بقوة 5.4 ريختر يضرب 5 مدن باكستانية "
ذكرت تقارير إعلامية باكستانية ، أن زلزالا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ، ضرب منطقتي «شترال» ، و«سوات» ، ومناطق أخرى مجاورة صباح الإثنين . وأفادت قناة «جيو» الباكستانية ، بأن سكان مناطق «شترال» ، و«شانجلا» ، و«بونير» ، و«جازار» ، و«مالاكند» ،  شعروا بقوة الزلزال .
    قالت هيئة الأرصاد إن الزلزال وقع فى الساعات الأولى من صباح الإثنين (زيارة مرسى) ، وأن  مركزه (الزلزال) على عمق 207 كيلو مترات ، عند سلسلة جبال «هندوكوش» في أفغانستان .
.
    لقد دفع هذا الخبر الذاكرة لكى تستدعى حوادث زيارات سابقة ، ولنتابع ماجاء بشأنها بجريدة الفجر فى 21/1/2013  -  تحت عنوان " مرسى .. الرئيس الذى نحس شعبه ، والشرارة التى ستحرق مصر" ، حيث كتبت ندى عبد الرحمن :
    مع قدوم الرئيس محمد مرسى للحكم ، تفاءل المصريين بأول رئيس مدنى منتخب ، جاء بعد الثورة ، إلا أنه مع مرور الأيام وتوالى الحوادث التى تسببت فى سقوط الكثير من الضحايا فى حوادث القطارات  والطرق وعلى الحدود ، بدأ إسم الرئيس مرسى الذى حمل الرقم (13) فى كشوف إنتخابات الرئاسة  ، يقترن بصفة (النحس) ،  وقام نشطاء الفيسبوك ، بتدشين صفحة (يوميات مرسى شرارة) لرصد أهم الكوارث التى إرتبطت بتواجد مرسى ، سواء فى مصر ، أو على مستوى العالم الخارجى . وأصبح مرسى هو الرئيس الذى نحس شعبه .
    على مستوى الحواداث الداخلية ، بدأ نحس مرسى ، بإنقطاع الكهرباء عن المحكمة الدستورية العليا أثناء أدائه لليمين الدستورية . وإنقطاع علم مصر  الذى تم رفعه أثناء عرض تخرج أول دفعة بحرية فى عهد الرئيس المنتخب ، فى سابقة لم تحدث من قبل ، وهو ما لاقى سخرية من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى ووصفوا مرسى ، بأنه رئيس فقر ، سيفقر مصر .
     تلى هذه الحادثة نشوب أكثر من 1012 حريق فى مناطق مختلفة بالقاهرة والإسكندرية ، فى الأسابيع الأولى لفترة حكم الرئيس مرسى .  ومع اول زيارة لأحد أقسام الشرطة ، إنفجر كابل الكهرباء الذى يمد القسم ، وإنقطعت الكهرباء نهائيا . أما عن أول عرض عسكرى يحضره الرئيس ، إنقطع علم مصر وسقط على الارض.
.
     بعد شهر من حكم الرئيس ، وقعت أحداث رفح المؤسفة ، والتى راح ضحيتها أكثر من 16 مجند مصرى ، وإصابة سبعة أخرون بعد هجوم مسلحين مجهولين عليهم ، وهو أمر لم يعتاده المصريين فى ظل حكم مبارك ، الذى لم يشهد حادث واحد يعادل خطورة أحداث رفح ، وهو ما دفع النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى إلى رفع شعار (حداد على مين ولا مين ولا مين) ، من كثرة من لقى مصرعه منذ تولى مرسى الحكم .
    إستمر مرسى فى مسيرته (النحس) ، وكان سقوط أول طائرة داخلية ، وهى سابقة لم تحدث منذ أكثر من 38 سنة ، حين أصيب سكان النوبة بحالة من الذعر ، بعد مشاهدتهم إشتعال النيران في طائرة وسقوطها وسط الزراعات ، وإستشهد قائدها بداخلها  .
    على قدوم مرسى لحكم مصر ، حلت معه الكوارث الطبيعية ، وأخرها غرق الإسكندرية فى سيول بسبب الأمطار ، وإرتفاع منسوب البحر ، وهو ما حول إسم الإسكندرية التى ظلت على مر العصور (عروس البحر المتوسط) ، إلى (المدينة الغارقة)  بفعل نحس مرسى.
.
     وكانت السكك الحديدية هى القطاع الذى نال أكبر قدر من النحس ، حيث شهدت فترة حكمه ، والتى لم تتعدى الثمانية شهور ، وقوع 9 حوادث ، أسفرت عن وفاة 123 شخصا ، وإصابة أكثر من 200 آخرين ، وذلك منذ أن تولى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مسئولية شئون البلاد .
    الحادثة الأولى وقعت فى 17 يوليو 2012 عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج ، بالقطار رقم 162 الفيوم ، الذى كان يقف بمحطة البدرشين لحظة توقفه ، والتى أسفرت عن وفاة 15 مواطنا .
    لم يمر 4 شهور من الحادث ، ليفاجئ الجميع بالحادثة الثانية فى 3 نوفمبر ، حين إصطدام القطار رقم 14 القادم من الإسكندرية ، بسيارة نقل أثناء عبورها خط السكة الحديد بين مدينة قليوب وطوخ ، والتى أسفرت عن وفاة 10 أشخاص ، وتعطيل حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية من الاتجاهين لأكثر من 7 ساعات .
   تأتى الحادثة الثالثة على قضبان مزلقان ميت حلفا ، والتى أسفرت عن مصرع 14 شخصا ،  بعد أن صدمهم القطار رقم 534 القادم من منوف إلى القاهرة ، أثناء عبورهم المزلقان.
.
    وفى العاشر من أكتوبر ، وقعت الحادثة الرابعة ، إثر تصادم قطار رقم 523 ، بسيارة نقل أخرى عند مزلقان ميت حلفا ، والتى أسفرت عن مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين.
    بعد مرور عشرة أيام ، وقعت الحادثة الخامسة ، فى 20 أكتوبر ، بعد توقف القطار رقم 974 القادم من شبين القناطر للقاهرة ، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الركاب أسفل العجلات ، وأدى إلى مصرع 6 أشخاص وإصابة 13 آخرين.
    الحادثة السادسة تأتى تحت عنوان "قطار الفيوم" ، والتى وقعت فى 10 نوفمبر 2012 ،  عندما تصادم قطاران فى محافظة الفيوم . كان القطار الأول قادماً من الإسكندرية فى طريقه للفيوم ، والثانى كان متوجهاً من الفيوم للقاهرة ، وتقابل القطاران على خط  واحد أثناء توقف أحدهما فى محطة عزبة سيلا بالفيوم ، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين.
.
   أما الحادثة السابعة وهى الأكبر على الإطلاق فى عهد الرئيس مرسى ، فى 17 نوفمبر الماضى ، وهى حادثة قطار أسيوط ، التى راح ضحيتها 50 طفلا من تلاميذ معهد نور الإسلام الأزهرى ، حيث إصطدم القطار ، بأتوبيس المعهد فى مزلقان قرية المندرة بمنفلوط ، وتسبب الحادث فى إستقالة وزير النقل رشاد المتينى ، واستقالة رئيس هيئة السكة الحديد هانى حجاب.
    وحادثة البدرشين هى الثامنة ، حيث أدى خروج العربة الأخيرة من قطار البدرشين الحربى عن القضبان إلى انقلابه ، مسفرًا عن وفاة 18 شخصا وإصابة 118 آخرين .
    وأخيراً وقعت الحادثة التاسعة فى عهد الدكتور محمد مرسى ، حين إصطدم قطار ، بسيارة تاكسى عند مزلقان أرض اللواء بمحافظة الجيزة ، والذى أسفر عن وفاة 4 حالات .
.
    أما عن المترو ، فقد دهس مترو الأنفاق ، أكثر من 10 أشخاص فى حوادث مختلفة فى فترة ولاية مرسى ، بالإضافة إلى سقوط العمارات بالإسكندرية والدقهلية  ووقوع أكثر من 40 ضحايا تحت الأنقاض.
.
    حتى الحيوانات لم تسلم من النحس الذى أصاب مصر بعد حكم الإخوان ، فقد نشب حريق فى حديقة الحيوان ، يعد أكبر حريق تعرضت له الحديقة منذ إنشائها ، حين  إلتهم مخزن أطعمة الحيوانات ومخزن أخشاب ، تقدر مساحته حوالى نصف فدان بجوار بيت الزواحف . كما نشب حريق فى جامعة القاهرة ،  لإشتعال النيران فى مخزن الكتب الأساسى بكلية الأداب ، وهو ما دفع النشطاء بعد كل تلك الحواداث ، إلى إختيار شعار الثورة القادمة بأن تكون (عيش – حرية - موتة طبيعية  ) .
.
    العالم الخارجى ، لم يسلم أيضاً من الرئيس المنحوس ، فالزيارات التى قام بها لمختلف دول العالم فى بداية توليه الحكم ، أصابت هذه الدول بلعنته . ففى السودان  ومع أول زيارة له ، سقطت طائرة حربية غرب مدينة أم درمان غرب العاصمة الخرطوم ، وهو ما أسفر عن مقتل 17 عسكريا وإصابة 7 أخرون .
    وبنظرة من مرسى لأحد عجائب الدنيا السبعة ، سقط قطاع من سور الصين العظيم أثناء زيارة مرسى للصين ، بسبب هطول الأمطار ، وكانت التعليقات على الحادث .. (حتى السور العتيق اللى بقاله يجى 1000 سنة ، سقط من نحس مرسى) .
    ومع عودة هيلارى كلينتون للولايات المتحدة الأمريكية بعد لقائها مع الرئيس مرسى ، تلقت الصدمة بوفاة والدتها ذات ال 92 عاما .
     ومع زيارة مرسى للسعودية لحضور القمة الإقتصادية ، إنقطعت الكهرباء عن مدينة جدة ، لأول مرة ، وإنفجر خط الأنابيب الذى يمد جنوب الرياض بالمياه ، وإنخفضت السوق السعودية ، وحققت أدنى مستوى لها منذ عام  .انتهى
.
    أما عن زيارته لالمانيا ، وكما جاء بوكالات الأنباء ، فإن  النحس قد وصل الى ألمانيا أيضاً .. فقد أدى تساقط الثلوج فيها ، الى حوادث قتل فيها 140 شخص ، واصيب 300 مصاب ، كما ألغيت 500  رحلة جوية .. والبقية تأتى .
.
    كذا أيضاً زيارته الى السعودية ، حيث إنقطاع الانارة عن الحرم المكى  ، أثناء طوافه ومرافقوه فقط ، فى الحرم .  
.
    أعود وأقول ، لماذا نذهب بعيداً .. لنبدأ من زيارته الى الإسماعلية ، حيث نقرأ فى موقع النادى بتاريخ 24/1/2013 ، تحت عنوان " متظاهرو الإسماعيلية : بخروها  بخروها  محمد مرسى نحس أبوها " :
    "الله حي الله حي مرسي شرارة النحس جاي" . هكذا هتف العشرات من النشطاء السياسين في وقفة احتجاجية أمام مركز بحوث قناة السويس ، تزامنًا مع قيام الرئيس محمد مرسي ، بافتتاح عدد من مشروعات التطوير الخاصة بقناة السويس بمدينة الإسماعيلية .
    قام النشطاء بوضع أوانٍ للبخور في الشوارع مرددين "بخروها بخروها مرسي جاي نحس أبوها" . شارك في المظاهرة العشرات من أعضاء حركة كفاية  ،  6 إبريل وحزب الدستور .
     نظم المتظاهرون مسيرة إستقرت بطريق «نمرة 6» الذى يضم منشآت هيئة قناة السويس ، وتوقفوا أمام مركز أبحاث الهيئة ، وأحاطوا بالأتوبيس الذى يحمل الفرقة الموسيقية العسكرية ، ومنعوها من النزول لعزف موسيقى تشريفة وصول الرئيس .
     كما رفع المتظاهرون لافتات مكتوباً عليها «القوى الثورية ترفض السيادة القطرية على قناة السويس ، وتعلن أن الثورة مستمرة لحين تحقيق مطالبها» ، «حق الشهداء لن يضيع» ، ورددوا هتافات «يسقط  يسقط  حكم  المرشد» ، «ارحل ارحل» ، «مرسى باع بلده .. مرسى باع شعبه» . كما قاموا بإشعال البخور ، مرددين «بخروها بخروها محمد مرسى نحس أبوها» .
    هذا وقد طوقت الشرطة العسكرية مبنى هيئة قناة السويس ، وسط إجراءات أمنية مشددة بمنطقة «نمرة 6» ، بينما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجد أفراد وسيارات الشرطة ، دون التعرض لمسيرة المتظاهرين ، وحلقت الطائرات في سماء المدينة تأمينًا للزيارة ، وتوقفت طائرة الرئيس في الحادية عشر صباحا بإستاد نادى القناة ، لبدء زيارته للمحافظة لتدشين وحدات بحرية جديدة تابعة لهيئة القناة ، ومتابعة مشروع تعميق غاطس القناة ، وزيارة مبنى المحاكم ، وافتتاح الصالة الرياضية لنادى القناة .
.
    أما فى " الخبر نيوز " ، فقد كتبت مرفت يوسف تحت عنوان : نحس " مرسى يحل على مصر .. غرق أكبر باخرة فى العالم عند دخولها قناة السويس ، حيث قالت :
    يبدو أن نحس مرسى قد خرب مصر .. وبدأ يحل على قناة السويس فى يوم زيادة أسعار رسومها اليوم (19/3/2013) ب 3% ، فقد تعرضت الباخرة Emma maersk ، إلى الغرق أثناء دخولها قناة السويس بعد دخول المياه الى غرفة الماكينات . قال مصدر مسئول بالشركة ،  إن السفينة تتعرض للغرق حتى الأن ، ومحاولات إنقاذها ضعيفة جدًا ، إلا أن المحاولة التي تجري الأن هي إبعادها عن مجرى القناة ، لإنها إذا غرقت ستغلقها بالكامل لكبر حجمها .
    هذا وتجري محاولات الإنقاذ الأن داخل القناة عن طريق ، سحب السفينة إلى مجرى الميناء ، وتنتظر خلف السفينة 21 سفينة أخرى لعبور القناة .
الجدير بالذكر أن السفينة ميرسك تعتبر من أكبر سفن العالم في مجال النقل البحري .
.
    أما عن بورسعيد ، ودون زيارة لها ، وإنما عن حديث د. مرسى عن مهارة أهلها ، فقد أشارت  البشاير - الاحد 17 مارس 2013  ، تحت عنوان " مواطنون في بورسعيد يحرقون البخور خوفا من نحس مرسي " :
    قال مصدر حقوقي في بورسعيد أن عدداً من عمّال محال تجارية في السوق التجاري بالمدينة ، أحرقوا البخور أمام المحال اتقاءً من 'شر الحسد' بعد أن وصفهم مرسي ، خلال كلمة متلفزة أُذيعت مساء الخميس ، بأنهم 'كسِّيبة' (يحصلون على مكاسب وأرباح كبيرة من أعمالهم ، وأن 'نساء بورسعيد يعلقون الثوم على أبواب البيوت'، في إشارة إلى حُسن التدبير وعدم التبذير .
.
    الطريف أن د. عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة" ، قد قال مؤخراً ببرنامج "ساعة مصرية" على قناة "روتانا مصرية" : " حتى الآن أثبت مرسى أن قدومه لرئاسة مصر ، "نحس كبير" على كل المستويات " ، مستشهدا فى ذلك بالزلزال الذي ضرب باكستان ، بالتزامن مع زيارته لها ، ومضيفاً أن " مسلمو الهند أقلية ولكن وضعهم شديد الانتعاش" ، وهو مادفع هاني صلاح الدين القيادي الإخوانى والصحفى باليوم السابع الى القول : كلامك مرفوض . عيب مينفعش تقول على الرئيس انه نحس ، مؤكداً على  أن إنجازات الرئيس مرسي ، قد أصبحت واضحة للجميع ، وانه يتحرك باجتهاد في كل الإتجاهات لحل المشاكل ، وأن تحركاته ،  تأتي بثمارها ، لكن ألعمي السياسي لا يراها ، مشيراً إلى أن العراق ، قد وضعت 4 ملايين دولار كوديعة في الخزينة المصرية .
.
- 2 -
.
    على صعيد مغاير ، ومن عينة هانى صلاح ، هناك من يرون فى الرجل إيمانه وتقواه وصلاته ، وأن الخير قادم لا محالة على يديه ، لكن علينا أن نعطى  له الفرصة . وهناك من الخبلاء من يرون فيه أمير المؤمنين ، بل وذهب بعض آخر الى إظهار بركاته وتقواه بالزعم بظهور صورته على إحدى الأشجار بالمانيا ، وهو ماذكرنى ببوستر الغابة الألمانية الذى إنتشر بسبعينات أو ثمانينات القرن الماضى إن لم تخنى الذاكرة ، واؤكد بأننى قد رأيته بأم عينى معلقاً بكثير من المحال والبيوت ، حيث هو عبارة عن صورة لفروع أشجار وقد إلتفت حول بعضها ، لتأخذ شكل الشهادة ولفظ الجلالة ، وقد كتب بأسفلها ، مايفيد بتواجدها بإحدى الغابات الألمانية ، ومن كثرة الزحام لرؤيتها ، وخشية من أن تقود الى أسلمة الكثيرين ، قامت تلك السلطات ، بإغلاق الغابة ، وهو الأمر الذى روج  كثيراً للبوستر بمصر المحروسة ، لتباع منه ملايين النسخ ، الى أن أتى الوقت الذى تكشف فيه الوهم والخداع بذاك البوستر .
.
    البوستر ماهو إلا لوحة فنية رسمها هاو قيل بأنه دكتور صيدلى أسمه الخضرى ، كان فى وقت ما أستاذ بكلية الصيدلة بالمنصورة . رآها صاحب دار  نشر إسلامية ، فكان أن إختمرت فى ذهنه فكرة ما ، دفعته لإقتنائها ، وإمعانا فى الخداع ، سارع بكتابة العبارة السابقة أسفلها ، فكانت بمثابة جواز المرور الى أفئدة الكثيرين ، كالسكين بقطعة الزبد ، ليحصد من وراء بيعها الملايين .
    إتصل علم راسمها بما آلت اليه الأمور ، فسارع بمقابلة صاحب دار النشر مطالباً إياه ، تأكيد نسبة رسم الصورة اليه ، حيث ينكر عليه الجميع ذلك ولا يصدق أحد إنه قد رسمها ، وتصورى فى تلك اللحظة ، بلسان حال صاحب دار النشر قائلاً له : أتريد أن تكشفنا يارجل ليعلم الكافة ، بإنها مجرد لوحة مرسومة وليست إعجاز إلهى ، فتنخفض من ثم مبيعاتنا ونظهر أمام الجميع بأننا كاذبون . تبا لك يارجل . خسئتك أمك . إذهب وإركب أعلى ما فى خيلك ، ولا نحقق لك ما تطلب .
.
    ولأن المجرم عادة مايترك أثراً أو أكثر يدل ويكشف عن جريمته ، هكذا يخبرنا علم الجريمة .. وهو ما حدث بالفعل ، إذ غاب عن الدار أن هناك توقيع للرسام ، قد تزيل اللوحة لم ينتبه اليه أحداً ، يؤكد على قيامه برسم اللوحة ، وهو الذى قد مضى حزيناً من عنده ، ولم يجد من بد من اللجوء الى قاضيه الطبيعى ، مادفع صاحب الدار مرغماً ، الى محاولة مطالبته (بلم) الموضوع درءاً للفضيحة ، مع تقديم مبلغ مالى وصل وتعدى المليون جنية ، وهى قيمة فى ذاك الزمان ، كفيلة بنقل فقير معدوم الى مصاف المليونيرات ، وليدلل بذلك على قد مكاسب بيع البوستر ، ومع ذلك رفض الرجل العرض ، فكان أن أحرقوا منزله وهدموه ، وتشاء الأقدار بأنه لم يكن متواجداً بداخله فى ذاك الحين ، الى أن دنا أجله فمات مقهوراً .
.
** حياة الدرديرى لـ مرسى .. انت نحس والجلبية كبيرة عليك    http://www.youtube.com/watch?v=fQmqL9MskI0
.
    أما فيما يخص صورة د. مرسى ، فلنطالع بدنيا الوطن فى 28/2/2013 ، ماجاء تحت عنوان : صورة مرسي تظهر على شجرة في المانيا .
 http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2013/02/28/366526.html  
.
    قال الشيخ أبو مصعب المصرى عبر جروب «ائتلاف شباب السلفيين المصريين» ، أنه يوجد بحديقة «ماير بارك» ببرلين بألمانيا ، شجرة يظهر على جذعها بوضوح ، صورة الرئيس المصرى محمد مرسى .
    وعن رواية الشيخ أبو مصعب المصرى قال ، أن مكتشف الصورة هو أبوقاسم الزرقانى اللاجئ السورى بألمانيا ، وأنه فور مشاهدته للصورة ، تسمر مكانه ، وفقد النطق ، وخرّ ساجدا ، وفور تجمع الجماهير بالحديقة على الصورة . على الفور قامت قوات الأمن ، بإخلاء الحديقة ، وإغلاقها ، وتشديد الإجراءات الأمنية حولها ، لمنع المواطنين من رؤيتها .
    قال أيضاً أنه قبل وجود الأمن وإخلاء الحديقة ، تمكنت زوجته من التقاط  صورة للشجرة حيث قال : «الحمد لله الذى هدى أم فـراس ، لالتقـاط هذه الصورة بسرعة ، قبل أن تلحق بنا قوات الشرطة» .
«يريدون أن يطفئوا نور الله ، والله متم نوره ، ونور الله دائم لا ينطفئ» .
.
- 3 -
.
    ولأن هناك من تعليقات القراء الطريفة على تلك الأخبار ، ماتدفع البسمة الى شفاه النفس العليلة ، بسبب ما يجرى على أرض الوطن من أحداث ، لتسمحوا لى أحبائى أن أعرض بعض منها ، علها أن تخفف بعض الشئ عن قيظ  أحداث اللامعقول ، وهى على النحو التالى :
.
تعليقات زيارة باكستان والهند :
    •والله انا كنت خايف اظلم الراجل ده ، لكن كل يوم يثبت لى انه نحس هو وجماعته ، ومن العشاء وانا عمال اسال يا جماعه حد ىطمنى على الهند عشان البركه بتاعنا عندهم ، لحد ماعرفت خبر القطار .. حسبى الله ونعم الوكيل فيه هو وجماعته واللى انتخبه .
   •لقد كنت انا واحد ممن صوتوا لهذا المنافق ولم اكن اعلم بغدره وخيانته للامانة هو وجماعته من اخوان قطاع الطرق القتلة . خزاهم اللة وشتت جمعهم .  آمين يا رب العالمين .
   •قل لي ماذا افعل لاكفر عن خطيئتى وذنبي في حق من قتلهم واصابهم واهانهم هذا الكافر وجماعتة البغيضة .
   •لو إنتوا صدق مسلمين ، فلازم تكونو عارفين إن ما عندنا شي إسمه نحس في الإسلام . وبالفصحى ( الطيرة ) فالشؤم كان عند المشركين قبل الإسلام وانتهى .
   •للقراء أقول ... هذه الجريدة (البشاير) ممولة من الكنيسة وأقباط المهجر وساويريس ... على الناس تاخذ بالها من الصليبيين الجدد ..
.
 وعن تعليقات صورة د. مرسى على شجرة المانيا :  
   • «كانت ألمانيا رمت عليه قنبلة نووية .
   •ما ذنب النباتات .
   •لا لأخونة الشجرة .
   •مرسي مش عاوز كرسي .. طلع عاوز شجرة .. ههههه
   •اللي مفبرك الموضوع ، هو باسم يوسف ، علشان يلاقي حاجة يقولها في الحلقة الجاية .
   •فوتوشوب .
   •والله محلي الشجره يا اخ مرسي ، بس لو بالنظارات كان احلى هههه .
   •انا قلت زمان الراجل ده اصله الماني .
   •مرة الغيوم تشكلت على شكل وجه القذافي ، والان يا ناس يا عسل الفنكوش وصل .
   •بركاتك يا شيخ مرسي .
   •أكيد (ميركل) صعبت عليها ها  حالة مرسي ، فرسمت صورته للذكرى هههههههههههه .
   •مدد يا ابو الأمرااااااااااااااااااس مدددددددد .
   •أمة ضحكت من جهلها الأمم .
   •شجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء .
.
    هنا أحبائى نصل الى التساؤل المنطقى الذى يطرح نفسه : هل بالفعل أن د. مرسى رجل نحس على مصر ؟ وهل يؤمن المرء بالتفاؤل والتشاؤم ، وأن هناك من البشر من هم نحس على أنفسهم وذويهم وغيرهم ، وأن هناك من المباركين من تحل البركة بكل موضع يحطون  به ؟  
.
    فى تصورى إننا نحن الأقباط  نؤمن ببركة الأباء والأمهات وكبار السن ( ليس الكل بالطبع ) ، كما نؤمن ببركة الملائكة والقديسين ، وإن جاء إنسان وقد إنتهج الإستقامة والعفاف والصلاح ، وقد أرضت طرقه الرب ، فصار معه ، وغدا من ثم رجلاً ناجحاً ، حيث تحل البركة بكل موضع تطأه أقدامه ، ولعل المثل الأشهر فى ذلك ، هو يوسف الصديق ، ذلك الشاب العفيف الذى كان الرب معه ، فكان رجلاً ناجحاً ، وصار بركة لأهله وشعبه ومصرنا الغالية ، بل والعالم كله .
 .
    أما عن د. مرسى ، وإن رأى البعض فى شخصه وإسمه ، وقد صار مرادفاً لكلمة النحس ، فإنى أراه إنسان بائس وغلبان ومسكين ولايملك من أمره شيئاً ، وأنه المثال الجيد الدال على السمع والطاعة لمكتب الإرشاد .
.
    بزمن مبارك طلبت منه الجماعة أن يترشح للبرلمان وأن يترأس الكتلة الإخوانية به . حاضر يا أفندم . بعد الثورة ، ترأس يارجل رئاسة الحزب الجديد ، حزب الحرية والعدالة .. حاضر يا أفندم . إستعد يارجل لكى تصبح الفردة الإستبن للشاطر فى ترشحه للسباق الرئاسى ، حيث هناك دلائل توحى بإمكانية الإطاحة به . حاضر يا أفندم وسمعاً وطاعة .
.
    إجتمع الرجل فى حوار مع ممثلى القوى الوطنية ، خرجوا منه وقد أجمع كل منهم على رحابة صدر الرجل ودماثة خلقه وحسن إستماعه ، وأن ما صدر عنه من وعود ، يكفى تحقيق البعض منها ليتبدل حال الوطن الى الأفضل كثيراً ، غير أنه لم تكد بضعة ساعات تمضى ، وإذ بالكارثة تحط على رأس الجميع . لقد أصدر الرجل إعلانه الدستورى الكارثى الذى صنع منه ديكتاتوراً لا مثيل له وشبه إله ، تتحصن قراراته ليست الآتية فقط ، وإنما السابقة ، لتنقلب مصر رأساً على عقب وتقف على قدم وساق ، وتجوب تظاهرات الشباب وتحط بكل ميدان من ميادين المحافظات .
    فى هذا هناك من هو بقرب صناع القرار ، قد أكد على أن الرجل لم يتصل علمه بهذا الإعلان الكارثى وقد فرض عليه ، غير أنه ومع تداعياته وردود أفعال الشباب والقوى الوطنية ، تراءى له فى أن يتخذ خطوة للوراء بغية التهدئة ، لكن علية قومه وعشيرته ، حذرته من مغبة ذلك ، ليتراجع عما فكر فيه .
.
    بالآونة الأخيرة قرأت أن الرجل عزم التقدم بإستقالته  ليريح ويستريح وينسحب ، ليتحاشى كل تلك النيران الموجهة اليه ، غير أن أهله وعشيرته ، قد حذروه من خطورة ذلك حتى لا يلاقى ذات مصير مبارك ، وأن أحداً منهم لا يملك  عندها أن يصنع له شيئاً ، فكان تراجعه .
    والخلاصة أن الرجل فى محنة . لقد فرح بالزائل وأيما فرحة على حساب الباقى وأبديته ، فلاقى ما لقى  ، فى حين لو شئنا الدقة فإن الوطن هو الذى فى المحنة الأكبر ، حين ترك مصائره بيد جماعة إقصائية مخادعة ومتاجرة بالدين ، كوادرها من أرباب السجون ، ولا برامج لها سوى التمكين والإستيلاء على كل طعام المائدة . جماعة تريد أن تأخذ الوطن وتجره صوب العصور الوسطى ، حيث الرجعية والتخلف . لكن ورغم ذلك ، فإن لنا الثقة والإيمان فى أن القادم أفضل كثيراً ، وأن الرب سوف يحول الأمور الى الخير ، لكن لذلك بالطبع تبعاته وضريبته والتى يتعين سدادها ، ونصلى أن تصل الفاتورة فى سدادها ، عند حدودها الدنيا .
.
    مرة أخرى أجدنى مشدوداً ومثقلاً بالعودة ثانية الى التعليقات الطريفة :
   •كل الناس عندهم سلام جمهورى فى إستقبال رئيس الدولة ، إلا مرسى استقباله بالمعوذتين .
   •المنظمة الدولية اعتبرتة ضمن أسلحة الدمار الشامل .
...  كما أنقل منها ، ماجاء بموقع (  www.tabee3i.com ) بواسطة : dlshad ، فى 18 مارس  2013  م :
   •بقي ياربي كانوا ١٣ مرشح ، ما نلبسش غير في شراره ده .. مافيش غير اننا نعمله عروسه ونشكشكه .
   •٥ قطارات .. ٢ اتوبيس مدارس - ١ مركب صيد - ١ عمارة - ١٦ عسكرى على الحدود ، غير اللي مانعرفش عددهم .  امتى تحس انك نحس عاوز زلزال طيب بركان
   •خلاص خلاص لقيتها : احنا نجيب عرعور ديك شركسى ، ورجل نملة أرملة ، وريش حمامة عذرا ، وشراب أم أيمن ،  على خصلة من شعر دقن الشاطر ، وهايروح النحس .
     ده مش رئيس . ده عزرائيل متنكر فى انسان .
   •عارفين ليه مرسي نحس ؟ !! .. عشان كان المرشح رقم 13 في القايمة :p !
   •  رئيس بلحيه - ويصلى فى المسجد - ويعتمر - ويحج بيت الله - وابيض شفاف - وشبه سيدنا يوسف ، وفوق كل ده ...  حانووووتى .. ألا تكبرووووون .
   •مرسي : أنا مش نحس .. الشعب هو اللي نحس .. وسوف نقضي عل النحس بالبلاد ..
   •هيلاري كلينتون ، ماجرالهاش لما عرفت ان جوزها خانها ... جاتلها جلطه لما مرسي بقي رئيس .. ألا تكبرون .
   •على فكرة ياريت محدش يقول مرسي نحس .. ابسليوتلي مصر هي اللي محسودة من دول العالم ، علشان معندهاش واحد زي مرسى .
   •مرسي لازم يمشي علشان باقي الشعب يعيش .. نحس .
   •رقيتك واسترقيتك من عين شفيق ، ومن عين عمر سليمان ، ومن عين أبو اسماعيل ، ومن عين حمدين صباحى حمدين حمدين حمدين حمدين حمدين حمدين .
   •ما هو يا 2013 فيها مشكلة .. يا أنا بحلم بقالي 6 شهور بكابوس ولسة مصحيتش .. يا الاخطبوط اختار مصر السنة دي .. بس في الأغلب دة وش مرسي اللي نحس .
   •يا جدعان مش ممكن .. واللهي هوه الراجل مرسي ده كان وشه نحس علي البلد ، ولا انا  بيتهيألي .. ده احنا حطمنا الرقم القياسي للمصايب اليوميه .
   •س : هو ليه حوادث القطارات زادت بعد مرسي ؟
 ج : الاجابة واضحة وبدون زعل ، الموضوع اقدام مرسى ، وشه أوي نحس على البلد . يا رب ما تجياش هزة أرضية .
   • لأ و ام ايمن كانت بتقول اخاف عليه من الحسد . دا  مرسي نحس الحسد نفسه . بقى عامل زي روسيا كدا ما ينفعش حد يعملها عمل .
   •انا متهيئلي ان الاخوان عارفين ان مرسي نحس ، اوم اتبرعو بيه لحكم مصر ، علشان ينقذوا الاخوان ، ومن ساعتها وهما في نعيم السلطة ، واحنا الشعب في جحيم .
   •لا يمر شهر الا وتصحى مصر علي مصيبة  جديدة في عهد مرسي .. والضحية الناس الغلابة ، ولم أشاهد اخواني واحد توفي .. هذا الحاكم وعصابته نحس علي مصر .
   •هو قال بدل ما نزود الانتاج ، نقلل المستهلكين ... ايش فهمكم انتو فى السياسه  والاقتصاد ، يا بتوع تويتر .
   • سوزان قبل ما تمشى ، رشته له عمل على باب الاتحادية ، ولازم نرقيه رقوه جماعية ... الأولة  بسم الله ، والتانية بسم الله .
.
    ولعلى أختم بأحدث بركات د. مرسى ، بماأورده اليوم السابع فى 28/3/2013 ، بعد  وصوله إلى مطار القاهرة ، عقب إنتهاء فعاليات إجتماعات قمة مجموعة دول البريكس وأفريقيا ، الذى أقيم فى مدينة ديربان بجنوب أفريقيا ، أن التيار الكهربائى ، قد إنقطع ببعض المناطق داخل مطار القاهرة ، قبل وصول الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ، وإستمر إنقطاعها بعد وصوله ، نتيجة عطل فنى بالكابلات حسبما أكدت المصادر من داخل المطار .
.
    أما عن أجمل التعليقات التى قرأتها عن نحس مرسى :
كل حاكم حكم مصر كان له اسم مثل المعتصم بالله ، المنتصر بالله ، وكده نسمى مرسى " أعوذ بالله " .
.
    الرب يحفظ مصر وشعبها من كل شر وشبه شر . وسامحونى أن أتندر بالقول ( ومن نحس صاحبنا ) . آمين يارب العالمين .  

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

دَرْسُ الوِحْدَةِ المَسِيحِيَّةِ
قارئه الفنجان.....
قاعدين ليه ماتقوموا تروحوا
حادث دهشور.....
خواطر مصري في غربه

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

المسجد الأقصى المذكور في القرآن ليس هو المسجد الموجود في فلسطين
أخبار الكنيسة - استشهاد القس رافائيل موسى كاهن كنيسة مار جرجس بالعريش
بعض الفروق بين تنظيم داعش والقاعدة
تعليق (محمد شردي) عن تهجير المسيحين
القاهره اليوم - تاريخ حزب الوفد مع الاخوان

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان