الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

إنى اعتذر للمستشارة تهانى الجبالى

جرجس جودة جرجس - 25 يوليو 2014

منذ أيام كنت القى نظرة على موقع الأقباط قادمون ، ووقع بصرى على مقال تعلوه صورة الكاتبة ، وأخذت أقرأ المقال و اكاد أصعق مما هو مكتوب ، وكيف أصدّق هذا الهراء ، وهذه المغالطات التى هى فى بديهيات لا تقبل التأويل أو سوء الفهم ، و لا أحد يخطئ فيها  حتى الذين لم ينالوا أى قسط من التعليم .
  والكاتبة (وهى سيدة فاضلة) تقول فى مقالها " ...وهو تعبير قوى أن المصريين المسيحيين يعتزون بعروبتهم وإنتمائهم للوطن العربى .." ، ولست بحاجة أن أثبت خطأها ، لأنها هى تعلم يقينا ان ما تقوله هو مغالطة وتعلم أيضا لماذا تقوله، وإستنكارى هذا لم يقصد  منه التقليل من شأن العرب وإنما هو الإعتزاز بمصريتى  ، ولكن هل لى ان اذكّرها بموقفين لإثنين من الكتّاب المسلمين ألأول كان فى حوار على الهواء مع الإعلامى المحترم الدكتور تركى الدخيل ، الذى سأل الضيف " لماذا لا تجربون حكم الإسلاميين .. " وكانت إجابة الكاتب الضيف الاستاذ ..... " ما إحنا جربناهم !! " ، وهنا قال له الدكتور الدخيل " جربتوهم ... !! .. متى ؟؟؟ ، وكانت إجابة الكاتب واضحة ، حيث قال " منذ 1400 سنة .. منذ أتوا وإحتلوا بلادنا "  .
•    أما الكاتبة والإعلامية السيدة ..... فقد كتبت فى إحد مقالاتها (وهى كثيرة جدا)  حيث قالت " أتمنى أن يكون أجدادى مصريون الأصل وقد إعتنقوا الإسلام لسبب أو لآخر ، من أن يكونوا من الذين أتوا وغزوا مصر .     
    فى مقال للدكتور تركى الدخيل فى صحيفة الوطن البحرينية بتاريخ 29 من مايو 2012 قال " كيف يحكم مصر ...من لا يؤمن بهويتها " ، كان يقصد الإخوان المسلمين ، وعلى أى حال فإن الإخوان يتشدقون بالهوية الإسلامية وأنت تتشدّقين بالهوية العربية ، أرجوا ألاّ أكون مخطأّ حينما أقول ان كليكما وجهان لعملة واحدة وهى عدم الوفاء لمصريتكم وإنتسابكم لهوية أخرى  .
   وعندما إنتهيت من قراءة المقال لم أصعق من المقال ، ولكن صعقت وخجلت من نفسى ، فلم تكن الكاتبة هى المستشارة تهانى الجبالى وأيضا لم تكن صورتها أعلى المقال ، وإنما غفلتى جعلتنى أظن انها هى  ، إلى أن قرأت إسم الكاتبة ، ولذا بحق اعتذر عما بدر منى  فيما همست به لنفسى ، معذرة مرة أخرى .
وليبارك الله مصــر وشعبها .
للحديث بقية........

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

بيد فعلة وسند مازالت نيران الفتنة والتفرقة تشتعل
الطبيب والإرهابيون !!
حسني مبارك...و...البراءه
لماذا اؤيد تظاهرة الاقباط بواشنطن؟
عن التحرش.. بين ثورتين

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الخارجية الامريكية ترفض مقابلة وفد الاخوان الارهابية
تحليل موقف حركتي تمرد والتيار الشعبي من ترشح حمدين صباحي
القمص زكريا بطرس: عظات روحية (7) الدهن المهراق
صندوق الإسلام 53: معاوية بن أبي سفيان و ميوله المسيحية
تنظيم داعش الارهابي يعلن مسئوليته عن الهجوم على متحف باردو

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان