الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

رفض الطعن فى رئاسة المعزول (1-2) ..

مصرى100 - 11 يوليو 2014

رفض الطعن فى رئاسة المعزول (1-2) ..  قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (125)    
**  "اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية" تقضي بعدم قبول طعن "شفيق" لإلغاء نتيجة انتخابات 2012 .
   قضت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعدم قبول الطعن المقدم من المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق ، الذي كان يطالب فيه بإلغاء قرار إعلان فوز الرئيس المعزول محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية ، التي جرت في 2012 .
 
   قالت لجنة الانتخابات الرئاسية في حيثيات حكمها الصادر اليوم الخميس ، برفض طعن المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق ، ضد قرار إعلان فوز الرئيس المعزول محمد مرسي في انتخابات 2012 ، إن سبب الرفض هو ، نهائية قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية ، بخاصة قرار إعلان الفائز بمنصب رئيس الجمهورية ، والذي يكون مستوفياً لجميع الشروط ومحصناً من الطعن عليه . (الاهرام - 26-6-2014 )
 
     يُذكر أن حكم اليوم يأتي بعد عام كامل من تنحي اللجنة السابقة عن نظر نفس الطعن ، حيث كانت لجنة الانتخابات الرئاسية السابقة برئاسة المستشار ماهر البحيري الرئيس السابق للمحكمة الدستورية ، قد قررت بالإجماع يوم 27 يونيو الماضي 2013 ، التنحي عن نظر الطعن على القرار رقم 35 لسنة 2012 ، الصادر بتاريخ 24 يونيو ، بإعلان فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية .
   وقالت وقتها إن هذا القرار سببه ، استشعار الحرج ، وقررت إعادة الطعن للمرافعة من جديد في جلسة ، تحدد فيما بعد أمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بتشكيلها الحالي .
 
   فيما صرح الدكتور عبدالعزيز سالمان ، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقتها لـ"بوابة الأهرام": بأن سبب قرار اللجنة يومها بالتنحي عن نظر الطعن المقدم من الفريق أحمد شفيق على نتيجة الانتخابات الرئاسية ، هو خطاب الدكتور محمد مرسي ، رئيس الجمهورية المعزول في مساء اليوم السابق لهذا القرار ، وهو الخطاب المعروف بخطاب 26 يونيو قبل ثورة 30 يونيو بـ 4 أيام . حيث أوضح سالمان في تصريحه ، أن خطاب مرسي وقتها والذي ألقاه في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر ، تعرض فيه لأعمال اللجنة ، وقد رأت فيه أن هذا الكلام ، قد يحمل شبهة التدخل في عملها ، ففضلت التنحي عن نظر الطعن .
   ونفي سالمان ما تردد عن أن سبب التنحي ، هو اشتراك المستشار ماهر البحيري رئيس اللجنة ، وقتها في قرار إعلان النتيجة ، حيث كان عضوًا باللجنة التي أعلنت فوز مرسي والتي كان يرأسها المستشار فاروق سلطان .
 
   الجدير بالذكر أن مرسي في خطابه المشار إليه ، كان قد سخر من لجنة الانتخابات الرئاسية وانتقدها ، لعقدها جلسة لنظر طعن شفيق رغم انتهاء عملها من وجهة نظره لحظة إعلان فوزه بمنصب الرئيس . (الاهرام - 26-6-2014 )
 
   فى رد الفعل المقابل على رفض الطعن :
**  محامي «شفيق» : لجنة انتخابات الرئاسة ألقت بالذنب على الإعلان الدستوري .
    قال الدكتور شوقي السيد ، محامى الفريق أحمد شفيق ، إن اللجنة العليا للرئاسة رفضت الطعن ، استنادًا إلى أن قرارات اللجنة العليا للرئاسة محصنة ، طبقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى .
   وأضاف «السيد» لـ«المصري اليوم» : «كأن اللجنة ألقت بالذنب على الإعلان الدستوري في المادة 28 التي حصنت قرارات اللجنة» ، مطالبا بملف التحقيقات الجنائية في القضية رقم 504 لسنة 2012 ، التي ندب فيها المستشار عادل إدريس ، وظل 7 أشهر كاملة في تحقيقات جنائية ، وجه فيها الاتهامات للرئيس المعزول ، بتاريخ 8 فبراير 2014 ، وأمر بحبسه على ذمة قضايا التزوير ، والبلطجة والإرهاب ، والاشتراك مع آخرين ، للإضرار بالمصلحة القومية للبلاد ، وقد تحقق مقصدهم ، بالاستيلاء على مقعد الرئاسة بالتزوير ، مما أصدر قرارا ، بمنع أعضاء لجنة الانتخابات الرئاسية جميعا ، من السفر ، وطلب رفع الحصانة عن «بجاتو» من 3 مارس حتى 5 مايو ، ولم ترفع عنه الحصانة حتى الآن .
 
   كما وجّه المستشار عادل إدريس ، اتهامات مباشرة بالتزوير ، إلى رئيس المطابع الأميرية ومدير عام المطابع ، وعضوي اللجنة العليا للانتخابات عبدالمعز إبراهيم وشمس خفاجى ، وآخرين ، وانتهت التحقيقات في هذه القضية بتاريخ 5 مايو 2014 ، وأحيلت إلى النائب العام استنادًا إلى المادة 153 إجراءات ، ولذلك فإن الكشف عن هذه التحقيقات الجنائية ، ملك الرأي العام وملك التاريخ ، وهذا الكلام أثير من الدفاع ، أمام العليا لانتخابات الرئاسة أثناء نظر الطعن .
   كما طالب محامي شفيق المستشار نبيل صليب قبل مغادرته موقعه ، أن يعدل عن قراره ، بإلغاء ندب المستشار عادل إدريس ، حيث إن هذه الجرائم ، جنايات لا تسقط بالتقادم ، ولا تلحقها الحصانة ، وهي حقائق ملك الرأي العام ، يجب أن تظهر لتكشف الخبايا والأسرار ، ولا حصانة لأحد وعصم لأي إنسان ، مهما كانت سلطته ، على حد قوله . (المصرى اليوم 26/6/2014 )
 
**   على صعيد آخر ، وفى رد فعل سابق على تقديم البلاغ والطعن إبتداءاً ، أن هناك من داخل الجماعة الإرهابية أو هو متعاطف معها من يقول ، إن إخراج هذا البلاغ الآن ، يأتي في سياق تشويه ممنهج لصورة الرئيس محمد مرسي ، ولجماعة الإخوان المسلمين ، وأنه ليست هناك أي قيمة قانونية لهذا البلاغ ، مطالبين بمعاقبة مقدمه بتهمة البلاغ الكاذب ، لأنه يستهدف الطعن في هيئة قضائية ، ويعمل على إثارة البلبلة بين الرأي العام ، ومحاولة الإساءة إلى أبرياء سواء سياسيين أو قضاة .
 
    لكن ماهى تلك القضية التى تم إرتكابها ولن تسقط بالتقادم ، وقد إعتذر قاضيان عن مباشرتها ، وصارت بحوذة ثالث هو المستشار عادل إدريس ؟
    كذا أيضاً من هو المستشار بجاتو ، وماهى حكايته مع تلك الإنتخابات ؟
**  التحقيقات قاربت علي الانتهاء في تزوير انتخابات الرئاسة 2102  
شوقي السيد : نحترم حظر النشر ، والرأي العام يتداول وثائق بالتزوير .
بجاتو: نطعن بالتزوير علي أية وثيقة تشير لفوز شفيق .
 
   أكد الفقيه الدستوري شوقي السيد المحامي بشأن تزوير انتخابات الرئاسة لعام 2102  ،  بان هذه القضية قدمها النائب العام الاسبق (المستشار عبد المجيد محمود) إلي وزير العدل لانتداب قاضي تحقيق ، وان المستشار عادل ادريس المنتدب من محكمة الاستئناف للتحقيق في وقائع تزوير الانتخابات ، ثالث قاضي تحقيق انتدب في القضية .. حيث انتدب مستشاران قبل ذلك في ظل حكم الإخوان ، والذي تسبب في ان تظل التحقيقات في الادراج عمدا ، حتي لا تظهر نتائج التحقيق الحقيقية في التزوير ويواجه المسئولون عن التزوير ومن بينهم قيادات الجماعة الإرهابية ... أجرت تزويرا لصالح الجماعة ووصول د. محمد مرسي إلي مقعد الرئاسة بالتزوير .
   واضاف شوقي السيد انه مازال قاضي التحقيق المستشار عادل ادريس ، يباشر تحقيقاته في جرائم التزوير ، ومنع الناخبين من التصويت ، وتسويد البطاقات مقدما لصالح مرسي ، ومنع الاقباط من التصويت ، مستخدمين في ذلك الأسلحة وترويع المواطنين الاقباط .
   هذه الجرائم مازالت تحقق علي اتساع جمهورية مصر العربية ، حيث تم ضم محاضر التحقيقات ، التي اثبتت هذه الوقائع وأوشكت التحقيقات علي الانتهاء ، وإعلان نتائجها أمام الرأي العام بحقائق مدوية ، قد تطول مسئولين كبار ، ولهذا قرر المستشار عادل ادريس قاضي التحقيق ، منذ ان تولي التحقيقات في أكتوبر الماضي ، حظر النشر لمصلحة العدالة وحتي تنتهي النتائج وإعلانها أمام الرأي العام .
 
   قال شوقي السيد الفقيه الدستوري بان هناك وثائق عديدة ، تم تداولها امام الرأي العام ، تؤكد تزوير النتائج ، ومن جانبنا نحترم قرار المستشار عادل ادريس قاضي التحقيق بحظر النشر ، لان من يخرق هذا القرار ، يتعرض للمساءلة الجنائية حرصا علي صالح العدالة ، وان هذه القضية قضية النيابة العامة منذ التحريات التي اجرتها وزارة الداخلية في 61 يونيو 2102 والتحقيقات والتحريات التكميلية التي اجرتها وزارة الداخلية .
 
    ومن جانبه أكد المستشار حاتم بجاتو عضو هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وأمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية السابق ، ان أية وثيقة يتم اعلانها ويقال انها تؤكد فوز الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية السابقة ويتم نسبتها للجنة الانتخابات الرئاسية ، هي بالتأكيد وثيقة مزورة ، ونطالب التحقيق فيها لتزويرها .
   وقال انه لم ير أية وثيقة ولا يعلم ما هو مصدرها ، ولم ير مثل هذه الوثيقة .. والأمر الآن محل تحقيق أمام قاضي التحقيق ، وعليه ان يحكم علي مثل هذه الوثيقة .. والأمر الآن محل تحقيق قضائي ، ونترك لقاضي التحقيق حقه في اتخاذ ما يراه من إجراءات قانونية واعلان الحقائق الكاملة عندما ينتهي التحقيق . (جريدة الاخبار فى 05/02/2014 )
 
    أما من حيث ماجاء وقيل بحق المستشار بجاتو :
**   خلال لقائه ببرنامج "بوضوح"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، على فضائية "الحياة" ، مساء يوم (13/2/2014) ، قال المستشار مرتضى منصور ، الرئيس الحالى لنادي الزمالك ، إن المستشار حاتم بجاتو ، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية ، "زوَّر" انتخابات الرئاسة السابقة ، لصالح الرئيس المعزول  محمد مرسي ، على حساب الفريق أحمد شفيق ، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع  حسني مبارك .
   وأضاف : "بجاتو لم يكن عضوًا في اللجنة العليا للانتخابات ، وكان مجرد أمين عام للجنة .. يعني مجرد سكرتير ، ووقائع التزوير ، كانت من خلال المطابع الأميرية ، اللي طبعت 2 مليون صوت ، لصالح مرسي ، وكمان منع الأقباط  من التصويت في بعض محافظات الصعيد" .
   وتابع : "بجاتو صرَّح إنه تم حفظ التحقيق في الوقائع دي ، رغم إنه كان مجرد أمين سر للجنة ، وعندما تم تزوير الانتخابات الرئاسية السابقة ، والمستشار عادل إدريس يحقق في الواقعة ، ومنع النشر فيها ، وبالتالي لا يمكن الحديث في تفاصيل لها . انتهى
 
  وخلال لقائه في برنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير"، مع الاعلامى احمد موسى ، أكد المستشار مرتضى منصور أيضاً ، إننا نعيش أسوأ عصور الفساد ، ووجه كلامه للرئيس مرسى بقوله " أنت بتضيع الوطن وبتضيع نفسك .. وأقسم بالله النهاية اقتربت" .
    وانتقد مرتضى المستشار حاتم بجاتو ، بسبب عدم فحص تظلمين حول فضيحة مطابع الأميرية ، ومنع الأقباط من التصويت في الانتخابات الرئاسية في الصعيد ، بحجة أن التظلمات غير جدية ، وأوضح أن تعيين بجاتو في منصبه (وزيراَ بوزارة هشام قنديل) ، هي "مكافأة" له على ما أنجزه للإخوان ومنها حفظ الشكاوى التي قدمت ضد الرئيس مرسي أثناء الانتخابات . (الفجر - 5/9/2013 )
 
**  ابراهيم عيسى يفتح ملف فضيحة فوز مرسى بالرئاسة و تزوير الانتخابات و تهديدات بالقتل و حر
http://www.youtube.com/watch?v=WpahsxrwaeU
**  الجزء الثانى .... بكرى يكشف تفاصيل مادار بين طنطاوى وشفيق ومرسى وبجاتو فى انتخابات
http://www.youtube.com/watch?v=C73SN76U-iE
 
    على مدار أكثر من ثمانين عاماً أحبائى وحلم الإستيلاء على السلطة وحكم مصر ، يداعب خيال جماعة الإخوان المسلمين . وقد وصل الشبق الى قمته ومنتهاه مع ثورة 25 يناير 2011 ، فكان إستخدامهم لكافة الوسائل المشروعة وغير المشروعة ، للوصول اليها ، وسرقة ثورة الشباب .
 
   وحيث كان هناك هاجس شديد وقناعة  لدى الإخوان ، بأن الإنتخابات الرئاسية ، سوف  تزور  لصالح الفريق شفيق ، لذا كانت تهديداتهم  بثورة ثانية ، وصولاً الى القيام بفعل التزوير ، ثم التهديد بحرق مصر ، حال فوز الفريق شفيق بالرئاسة :
 
**  بالفيديو محمد مرسي يعلن فوزه برئاسة مصر قبل اعلان النتيجة رسمياً
http://www.youtube.com/watch?v=BC54Y5JS_uE
 
**   «الإعادة» تحت نيران التهديد بالعنف
«الشاطر» : إذا فاز «شفيق» لن تكون الثورة سلمية  بل عنيفة .. و«العسكرى» : سنقف خلف الرئيس المنتخب ، وسنرد على العنف .
    قبل 24 ساعة فقط من انطلاق جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية ، التى تستمر اليوم وغداً ( 15 ، 16/6/2012 ) ، حذرت جماعة الإخوان المسلمين ، من أنها ستنضم إلى المواطنين ، فى ثورة لن تكون سلمية ، ضد فوز الفريق أحمد شفيق على الدكتور محمد مرسى مرشح الجماعة .
    وفى المقابل أكد مصدر فى المجلس العسكرى أن القوات المسلحة ، ستقف خلف الرئيس المنتخب ، وستواجه أى محاولات للعنف والتخريب .
   وقال خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان فى تصريحات لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس ، إن «الشعب لن يقبل شفيق رئيسا ، وسيعود إلى ميدان التحرير ، وإذا اختار الشعب التظاهر ، فسننضم لهم ، والثورة هذه المرة ، لن تكون سلمية ، بل أكثر عنفا ، وسيصعب السيطرة على الشوارع ، فالشعب حينما يجد أن التغيير السلمى ، لم يأت بنتيجة ، ولم يغير النظام ، فسيلجأ للعنف» .
 
   تتفق تهديدات الشاطر ، مع تصريحات للدكتور محمد مرسى ، فى مؤتمر صحفى ، مساء أمس الأول ، قال فيها : «أشهد الله أن حياتى ، ستكون ثمناً لأى محاولة من جانب النظام السابق ، للعودة للوراء ، أو تزوير الانتخابات ، وأتعهد بانتزاع حق الشهداء الذين سالت دماؤهم ثمناً للثورة ، أو أن نصبح شهداء مثلهم» .
 
   وفى إطار التصعيد ، وصف صبحى صالح القيادى الإخوانى ، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل قرار المحكمة الدستورية ، بأنه انقلاب من جانب المجلس العسكرى ، وقال فى تصريحات لـ«الوطن» : «ننتظر الخطوة الأولى ، وسنرى ، هل سيفتحون لنا السجون ، أم أن هناك خطوات أخرى ، وليس أمامنا بديل ، عن فوز مرسى» . (الوطن 15/6/2012)
 
**  مقال الصحفى الأمريكى دافيد أغناطيوس بجريدة الواشنطن بوست ، عن تهديدات خيرت الشاطر :
http://www.washingtonpost.com/opinions/david-ignatius-in-egypt-a-sense-of-dread/2012/06/14/gJQAHVb2cV_story.html  
الرب يحفظ مصرنا الغالية وشعبها ، من كل شر وشبه شر .
 (12/7/2014)

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

الهدنة والدواعش والاقباط
خوف مشروع .. !! ؟؟
سجين وادي النطرون
أحاديث قبل المطر
رسالة الي حبيب العادلي

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

بيان الأزهر حول عدم تكفير داعش
مشاركة المصريين في مشروع قناة السويس وفرحتهم بإنجازه
سيد على ": لـ الداخلية " انتوا اللي بتشوهوا نفسكم
عبد الرحيم على يكشف حقيقة حمدين صباحى على الهواء فى الصندوق الأسود
الشرق الأوسط والمشهد في سوريا بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان