الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

مصر الي أين .. !! ؟؟

د / فوزي هرمينا - 6 ابريل 2014

السماء في مصر مازالت ملبدة بالغيوم السياسية والكل يضرب أخماس في أسداس قائلا مصر الي أين ؟

هل مصر الي المعلوم أم هل مصر الي المجهول المراقبون السياسيون يقولون ان مصر في مرحلة المخاض السياسي اما أن تقوم بالسلامة وأما أن تسير في الأتجاة السوري الليبي

الأحداث متواترة ومتسارعة وخاصة الضربات الموجعة التي تتلقاها الدولة من الجناح العسكري الاخوانجي وآخرها وليس آخرها ما حدث امام جامعة القاهرة والاربع تفجيرات الموجعة التي أدت الي وفاة رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة العميد المرجاوي هذا بخلاف اصابة عقيد ولواء شرطة وبعض المواطنين

أنها ضربات موجعة في الكم وفي الكيف توجة للدولة من الجناح العسكري المحترف والمتمرس تماما علي القتل والتفجير

ومما يؤسف لة يقول بعض المتخصصين لو استمر هذا الارهاب الاخواني علي هذا المنوال في الجامعات والشارع سوف تسقط الدولة بعد ثمانية أشهر فقط في براثن الأخوان وفي هذة الحالة شلالات من الدماء ستنهمر انهار والمشانق الأخوانية ستعلق في الميادين العامة لكل قيادات الجيش والشرطة ورجالات الاحزاب المغيبة تماما عن المشهد السياسي وكل الكتاب وأصحاب الرأي والمثقفين والفنانيين والاعلاميين

أنها المحرقة الآتية ما لم تفوق الدولة المصرية وتنتهجة سياسة أمنية قوية وموجعة للأرهاب

فمن اسباب زيادة الضربات والتفجيرات الارهابية الاخوانية تراخي الحكومة والدولة المترهلة الخرقاء تجاة الاخوان فظاهريا الدولة تحارب الاخوان وفي حقيقة الامر هناك تفاوض في الخفاء بين الدولة العجوز المترهلة والاخوان مما اعطي الامل للاخوان وزاد من عزيمتهم في الضربات الموجعة للدولة لكي تحقق الاخوان مكاسب سياسية كثيرة وكبيرة
ومما يوسف لة الدولة والحكومة لم تعي درس عبد الناصر والاخوان في سن 1954 ولا درسي السادات ومقتلة بيد الاخوان الذين اخرجهم من سجون عبد الناصر أنها الدولة المترهلة المتخبطة الخالية من المفكر الاسترتيجي الوطني الذي يضع اسلوب التعامل والقضاء علي الاخوان .. !! ؟؟

لم تدرك الدولة حتى اليوم أنه إما الدولة وإما الإخوان، وأنه لا حياة مع الإخوان، ولا إخوان مع الحياة، .. !! ؟؟

هل تعلم يا صديقي ان الدولة تنتهج سياسة اذا فجرك الاخوان في جنبك الايمن فأدر لة الجانب الايسر لكي يفجروة أيضا عملا بمبدأ انبطاح الدولة امام الاخوان واذا استمر المنوال علي هذا الحال سوف تسقط الدولة واكرر سوف تسقط الدولة في خلال ثمانية اشهر فقط في براثن الاخوان وسيحكم الاخوان مرة اخري وحين ذلك سوف تري المشانق الطالبانية ستعلق في احياء مصر .. !! ؟؟

كندا والسعودية تحظران جماعة الاخوان كجماعة ارهابية ونحن لسة عين للجنة وعين للنار ظاهرا نحاربها وباطنا نتفاوض معها وهذا هو سر شلالات الدماء التي تنهمر في الشارع المصري بسبب هذة السياسات العبيطة الفاشلة الفاجرة الفاسدة .. !! ؟؟
عيب يا حكومة وعيب يا نظام
استحوا علي دمكم ان كان يوجد .. شايفينكم وعارفينكم.. !! ؟؟

ف
الذي يحدث من الدولة واجهزتها الصلبة ( جيش - شرطة - مخابرات ) ليس القضاء علي الارهاب وانهما تكريس الارهاب لتحقيق الدولة الامنية البوليسية وليس الدولة المدنية الديموقراطية ... !!! ؟؟؟
فمقاومة الارهاب شيئ والذي يحدث الآن علي الساحة السياسية شيئ آخر
الي متي تعرجون بين الفرقتين ؟؟


طالما فية قناة سرية وخلفية للتفاوض مع الارهابيين التفجيرات سوف تستمر وتزداد في الكم والكيف كوسيلة للضغط علي الحكومة لتحقيق اكبر قدر من المكاسب ... !! ؟؟

حتي الاحزاب
لا يوجد عندنا أحزاب حقيقية فالأحزاب الموجودة أحزاب فاقدة للرجولة السياسية وغير قادرة علي الفعل السياسي لأنها تعرضت لعملية أخصاء سياسي أفقدتها رجولتها السياسية فهي مخنثة سياسيا مثل أحزاب الأنابيب وأحزاب الصوب وعلي حزب وداد قلبي ومدد يا سيد يا بدوي .. !! ؟؟

فلا الدولة ولا الاحزاب قادرين علي مواجة الاخوان

انها كارثة بمعني الكلمة لا حسم ولا قرار ولا استقرار وبالتالي الانهيار الاقتصادي والامني وأصبح المصري عامتا والقبطي خاصتا يفتقد الامن والامان نتيجة سياسات الدولة المتخبطة المخترقة اخوانيا ... !! ؟؟

ما العمل ؟؟؟


فإذا أردنا اجتثاث جذور الإرهاب كان علينا اجتثاث جذور الأصولية الكامنة فى مؤسسات الدولة بوجه عام، وفى مؤسسات التعليم بوجه خاص، وفى كليات التربية والازهر بوجه أخص.

والسؤال إذن:

لماذا كليات التربية والازهر بوجه أخص؟

لأنهما هما المصدر الرئيسى لتفريخ الأصولية الارهابية

وغير ذلك فهو تهريج

وأخيرا  


عندي سؤال للسيد المشير الرئيس السيسي ::
مالفرق بين مرسي والبرهامي .... !!!! ؟؟؟؟
مالفرق بين عمرو موسي وحسني مبارك ..... !!!! ؟؟؟
ف
البرهامي عقلية متعطنة بثقافة الكراهية لن ينصلح حالة ا إلا بالصدمات والمواجهات، فمن لا يصدم شيئاً لا يبدع شيئاً، كما قال نزار قبانى .. !! ؟؟

مش كدة ولا اية

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

جمعيه.....
مصر تعادي نفسها
فرار قيادات الصف الثانى وعقبال الثالث ..
كوتيمى
يا جبل ما يهزك ريح.....

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

سيدة المنيا واجهت ما حدث لها وإنكاره فجور
الدعم الغربي الغبي لما يسمى الربيع العربي هو السبب في هجوم باريس
الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارة الكاتدرائية لتقديم واجب العزاء
العظة الأسبوعية للأب مكاري يونان 13 مارس 2015
ضبط عناصر تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي مسئولة عن تمويل التظاهرات في عين شمس

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان