الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

خريطة 30 يونيو

Oliver - 21 يونيو 2013

- هذه هي خريطة 30 يونيو .نقطة الإنطلاق هي الشعب و نقطة الوصول هي رئيس جديد  .
- 30 يونيو ستكون بداية تصحيح لثورات الربيع الحقيقية في كل البلاد التي سرقها الإخوان.
- سفيرة الولايات المتحدة تدافع عن نفسها و سياستها  في ثوب إخواني.و   ستسقط مع الإخوان.أخشي أن تكون هي من تمول الطرف  الثالث.
- لا يوجد رئيس في التاريخ وقفت ضده  كل مؤسساته مثل هذا المرسي الرئيس  الغريب عن مصر.
- إجتمع مرسي مع خصميه الشيخ الطيب و البابا تواضروس.فكانت فرصة ذهبية لهما لرد الإعتبار.لهذا خرج الخصمان و صرحا بعكس ما طلب منهما مرسي تماماً.أرادوا عزل الطيب و إعتدوا علي الكاتدرائية فكان رد الصفعة مجرد تصريح مقتضب من القيادتين.إنزلوا المظاهرات أنتم أحرار.
- الجيش منع حماس من الدخول لإعانة مرسي وقت المظاهرات فإستعان بالقتلة صفوت حجازي و عاصم و عبد المقصود و أمثالهم و أمدهم بالميكروفونات..
- شفيق قد يعود وقت المظاهرات.
- الإخوان يهربون.لكن الجيش سيقف ضد هروب قياداته .
- الشعب لن يطالب بإنتخابات رئاسية يوم 30 يونيو لكنه سيطالب بالتنحي يوم 1 يوليو.
- بعض الإخوان يسرقون الأكونت الخاص بالكهنة و الأساقفة علي الفيس بوك و ينشرون تنبيهاتهم للشعب بعدم النزول للمظاهرات فلا تصدقوا الأكونتات المزيفة.
- حيث أن الإخوان كاذبون فأنا أتوقع أنه لن توجد أفرادهم في الميادين الهامة بل سيوجد بعض أفرادهم البلطجية خلف الكاميرات فقط يهيجون البسطاء.
- حركة تمرد نجحت في إيقاظ التمرد في قلوب المصريين و توجيهه و تنظيم مساره.لقد أصبح التمرد حالة و ليس حركة.
- ثورة 30 يونيو نجحت قبل أن تبدأ .نجحت في تجميع القوي حول هدف واضح.نجحت في تكويين  ثورة مصرية  بغير هلال أو صليب.نجحت في توحيد رؤية الأزهر و الكنيسة.نجحت في أن تجمع قيادات الإنقاذ خلفهم و نجحت في لم شملهم بعد أن كاد لقاء عمرو موسي و الشاطر أن يشق الصفوف.نجحت في مصالحة الشرطة مع الشعب. الأهم من ذلك أنها نجحت في بث الرعب في قلب النظام و أعوانه .هذه نجاحات و مؤشرات مبدئية إيجابية لنجاح التمرد.
- كان خالد سعيد شخصية مختلف عليها قادت إلي ثورة.و اليوم أبو شقرة شخصية جديدة تؤجج الثورة الجديدة و تجمع الشرطة في صف الشعب لأول مرة منذ عشرات السنين.
- يعقب الثورات تبديل مواقع.لذا سيعود الهاربون الآن إلي مضمار السياسة و سيهرب المسئولون و المنتفعون إلي الخارج و سيكون الشاطر هو رمانة ميزان النظام .إذا سقط في يد الثورة فسينتهي النظام سريعاً.
- أبو شقرة ضحية الإخوان.كان مسئولاً عن حماية كبار الشخصيات فهل أتاح له موقعه معرفة أسرار تجعله خطراً علي الإخوان؟ الثورة ستكشف المزيد عنه و عن المختطفين في سيناء و عن رشاوي دفعت و خطط وضعت من الإخوان لإسقاط مصر و أمنها و بيعها للإنتهازيين .
- المتحولون سيصابون بخيبة أمل .الثورات لا تضحي بأصحاب المبادئ.
- الكنيسة تسير بحكمة حتي الآن.نرجو إبعاد الأساقفة عن الميكروفونات وقت الثورة.
- بقاء مرسي يهدد مستقبل مصر.و بقاء الشعب في الثورة يعيد لمصر مستقبلها.
- ماذا يحدث  لو قامت مصر بعمل إتحاد تكاملي بينها و بين دول حوض النيل؟ أليس هذا حلاً.بدلاً من إعلان الحرب علي الجميع في الخارج  في أفريقيا و في آسيا(سوريا) ثم الحرب علي الداخل أيضاً.العجيب أنه حتي المواطن المصري صار مستهدفاً من الرئاسة....يا للعجب.
-الشعب وقف بجانب المثقفين في أزمتهم مع وزير الثقافة.فهل سيقف المثقفون مع الشعب في أزمتهم مع مرسي أم يبحث كل واحد علي موطئ قدم علي الشاشة؟
- روجوا كلاماً عن الطرف الثالث .الآن علمنا من هو هذا الطرف.بعد ثورة 30 يونيو سنعرف الطرف الثالث بالأسماء.و سينذهل الناس حين يعرفون أن بعض الأسماء ممن ظنوهم أصدقاء و حلفاء ثورة يناير كانوا الطرف الثالث.
- يولد الفن من رحم الثورات.تولد العبقرية من رحم الضرورات.الشعب يكتب التاريخ.و الأذكياء يقرأونه بعبقريه.الريشة تتلون بلون الثورات.القصائد تتشكل بأشكال الثورات.الأفلام كالأقلام صناعة ثورية.الثورات هي القوة الوحيدة القادرة علي إقتلاع الأقنعة من وجوه المتلونين.هي تضع  لنفسها مفرداتها.و تعلم جيلها قاموسه الخاص.الثورة يصنعها الشعب لكي تصنعه.الشعوب نتاج الثورات.الثورات نتاج الشعوب.أنت إبن جيلك.جيلك إبن ثورته.فقم و إجعل من نفسك إبناً شرعياً للثورة.
- التوبة ثورة علي الخطية.العلم ثورة علي الجهل.الفن ثورة علي التبلد.الحب ثورة علي الأنانية.الأدب ثورة علي عقم الفكر.الضحكة ثورة علي الكآبة.الوفاء ثورة علي الجحود.مصر تستحق كل هذه الثورات.
 
يسوع من أحببت وطنك
يا من وطنك هو السماء.حيث لا حدود.ساكن النور.كل المجد يسكن معك.أنت تملكه في ذاتك.لكنك قبلت أن تأتي إلي الأرض.حيث كنت قد حددت لنفسك أرضاً حسب النبوات.تبدأ خلاصك منها.ثم تنتشر إلي أقصي الأرض.لكي تصير كل الأرض لك .كلها موطئ قدميك.
جئت إلي إسرائيل.أحببتها منذ نشأتها؟أحببتها و هي بعد غلاماً.كأنك أحببتها عبر التاريخ.أنت مهدتها لكي تكون لشعبك أرضاً للموعد.أرضاً تقابلك فيه.أرضاً تختبر فيه محبتك.كانت إسرائيل سماءاً أولي روحية.لكن شعبك لم يدرك هذا.
أنت يا من أحببت وطنك.و خضعت لقوانينه. إكتتبت في اليهودية. و هربت إلي مصر حين بدأ إضطهادك مبكراً.ثم عدت  لتبدأ رسالتك لأجل خراف بيت إسرائيل الضالة. و دفعت الجزية مختاراً.و طلبت أن يعط الشعب ما لقيصر لقيصر.
أنت يا من أحببت وطنك.و أخذت تلاميذك في ربوعه.علمتهم أن ينظروا إلي حقوله و يحفظوا موسام الحصاد.علمتهم أن يتعرفوا علي شواطئه و يعرفوا أين يكمن الصيد.علمتهم أنك الزارع في وطنك.الراعي في وطنك.الصياد في وطنك.و أيضاً المعلم العظيم في وطنك.أنت صرت لوطنك ثورة حقيقية تعيد كل الأمور إلي نصابها.أنت الذي أحب جموع وطنه.المرذول و الفقير و المهمل.صرت أنت السامري الصالح لكي تصلح شعبك من بعد الإنقسام.صرت أنت طبيب شعبك و شفيت مرضاهم لكي تصح أجسادهم و يكونوا منتجون.أنت إهتممت بحياتهم علي الأرض و أشبعت جوعهم.أنت أيضاً إهتممت بمصيرهم الأبدي.حتي لما هتف الشعب ضدك أصلبه وجدناك تطلب لأجله و تلتمس العذر له لجهله.ما أحب أحد شعبه مثلما أحببت.ما رأينا مثل هذا قط .كانت هذه شهادة كل فريق يتقابل معك وجهاً لوجه.
أنا أيضاً يا سيدي يسوع المسيح أحب مصر كما تحبها أنت.مصر التي إحتميت فيها.مصر التي بدأ خلاصك فيها قبل العالم.مصر التي باركتها و باركت شعبها.أنا أحبها لكي أكون مثلك أحب وطني.
أصلي لأجل سلامها و سلامتها.لكي تحل أنت في كل شبر فيها.لا تترك ثغرة لأعداء هذا الشعب لأنه متكل عليك.هذه مصر التي تعلمت فيها إسمك.و نلت فيها روحك القدوس.هذه الأرض التي تقابلت معك عليها .هذه بدء محبتي.أول صفحة في كتاب مسيرتي معك.هذه التي سرت فيها أشهدك.رأيت بصماتك هنا و هناك.حتي نبرات الناس فيها و طيبتهم مستمدة منك.عشرة الأصحاب و حلاوة الرفقاء منك أيضاً.علي مذبح مصر تناولت جسدك و دمك فكيف أنساها.و كيف لا تئن أحشائي عليها.إن نسيتك يا مصر تنس يميني.سأظل أصلي لأجلك طالما أحيا.لست فقط وطن بل أنت حضن محبة.أنت فردوس روحاني .أنت يا مصر التردد العميق لتعاليم إنجيل المسيح فكيف أنساك.
لأجل كل حرف تعلمته من إنجيلك في مصر أصلي.أطلب أن تعوض بلدي عوض الآلام راحة.عوض الضيقات سعةً و أماناً.هذب طرقات مصر من اللصوص.و سِر في مقدمة صفوف شعبها كسامري صالح يصالح الجميع.
مصر عندي البطن التي ولدتني لأكون لك.لذا أوصيك بأمي.أنت أحببتها مثلي.عشت في أروقتها طفولتك.أنا أيضاً.أعد لنا هذا الوطن.لكي يكون لك.و نكون نحن جميعاً لك.
مصر هي التي علمتني أن أحبك.كلمتني عنك في أديرتها.خاطبت قلبي في أماكن سبق لك أن وظئتها أقدامك قبلي.اشارت عليك أبنيتها و قبابها.لقد ذكرت أنت في أوراق تاريخها.كانت لك في تاريخها فصلاً مستقلاً تعلمته عنك.البرية في مصر تحمل آثارك.و علي جبالها إسمك منحوت كالصخر.مصر قالت عنك شعراً و مدحاً فأحببتك.مصر رسمت لك صورة بماء شهداءها كلما أبصرتها سجدت خاشعاً لمحبتك.مصر هي مرشدي في الطريق إليك فكيف لا تتوسل روحي  لأجلها.أحبك في مصر.

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

شجاعة طفل.....ليلة عيد الميلاد
سجود
صحن بصاره.....الصوم المقدس
الرجل الذى طلب من الحمار أن يصبح مثله حمارا
عدس اصفر.....الصوم المقدس

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الشيخ نبيل نعيم يكشف أسرار عن خلية مدينة نصر
حزب النور السلفي يعلن عن توفير عقار السوفالدي لعلاج فيروس سي بالمجان
اقباط العريش مأساة تهديد وخطف وهجرة منازلهم
الصحافة اليوم - الاخوان في نعيم
جابر القرموطي على قضية أبو تريكة: مفيش خط أحمر .. مصر فوق الجميع

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان