الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

حول دعم ايران لسوريا

نبيل بسادة - 13 فبراير 2014

تصريح خطير جداً: دربنا عسكريا 300 ألف سوري و50 ألفا من حزب الله

بالرغم انني مختلف مع الايدولوجية الخومينية و التي هي مزيج من النازية والفاشستية..

الا انني احي النظام الايراني علي تدعيمه للدولة السورية و نظامها...
أن سقوط سوريا في ايدي المتطرفين الاسلاميين يعني  اقامة حكومة اسلامية كما يخطط لها الغرب...

و ذلك بعد ان تحررت مصر بثورة 30 يونية 2013 من  المخطط الغربي الذي كان يسير بخطي سريعة لتقسيم الدولة....
و من اثار انتفاضة 25 يناير 2011 العنصرية  لاقامة امارة اسلامية...

المطلوب ان مصر ترجع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا و التي قطعها باوامر من الغرب مكتب الأرشاد لجماعة الأخوان المسلمين الأرهابية....

و في النهاية ان مسيحيين الشرق الأوسط  و الليبراليين و العلمانيين , هم الذين سوف يدفعون ثمن هذا السقوط لو قدر الله و حدث ان انتصر الأرهاب الأسلامي في سوريا...
و الثمن سوف يكون باهظا و مشينا...

نص الخبر يقول

كشف نائب في البرلمان الإيراني في تصريح غير مسبوق أن بلاده دربت عسكريا 150 ألف سوري على أراضيها و150 ألفا في سوريا بالإضافة إلى تدريب 50 ألفا من عناصر حزب الله اللبناني، مستشهدا بذلك كإثبات لـ"هزيمة أمريكا" في سوريا على حد زعمه، مؤكدا أن سوريا هي التي تدفع ثمن ما تريده إيران وليس العكس.

وذكرت قناة "العربية" الإخبارية مساء الأربعاء، نقلا عن وكالة "فارس" للأنباء القريبة من الحرس الثوري اليوم كلمة للنائب محمود نبويان ألقاها في معسكر للاتحادات الطلابية الإسلامية نظم تحت مسمى "الجهاد الأكبر" حيث قال إن حزب الله يمتلك 80 ألف صاروخ جاهز للإطلاق نحو إسرائيل.

وأردف نبويان يقول إن سوريا تحظى بأهمية قصوى لإيران، وعن أسباب صمت إيران تجاه تركيا رغم موقفها المعارض لبشار الأسد قال إن طهران كانت تستفيد من أحد البنوك التركية للالتفاف على العقوبات.

وجاءت تصريحات النائب الإيراني في سياق الحديث عن شدة تأثير العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده نتيجة إصرارها على الاستمرار في الأنشطة النووية، مضيفا أن بعض الوزراء في حكومة أحمدي نجاد في أيامها الأخيرة كانوا يبكون في الاجتماعات غير العلنية بسبب الحظر الاقتصادي التي تواجهه إيران.

وسلط نبويان من خلال كلمته الضوء على الظروف الصعبة التي تمر بها إيران نتيجة للعقوبات الدولية التي طالت مختلف القطاعات الاقتصادية والنفطية والمصرفية والصناعية.

وأضاف "في الأيام الأخيرة المتبقية من حكم أحمدي نجاد كان بعض الوزراء يذرفون الدموع في الاجتماعات غير العلنية، ويقولوا لنا: يا نواب مجلس الشورى بالرغم من أنكم على علم بالظروف التي نمر بها لماذا تتحدثون بهذا الأسلوب في الجلسات العلنية".

ومن ضمن الصعاب التي تواجهها إيران نتيجة للحظر الاقتصادي المفروض عليها أشار النائب الإيراني إلى "أزمة الدجاج" في شهر رمضان الماضي حيث كشف أن إحدى السفن ظلت محملة بالدجاج في مياه الخليج لمدة 6 أشهر دون أن تتمكن من تفريغ حمولتها بسبب العقوبات واضطرت إيران أن تدفع يوميا مبلغ 25 ألف دولار كغرامة تأخير على ذلك.

واستطرد يقول إن أمريكا لم تسمح لإيران منذ منتصف 2012 أن تصدر النفط بسهولة حيث منعت كافة السفن من الاقتراب من الموانئ الإيرانية.

وفي معرض إشارته إلى نقل النفط بواسطة إيران إلى الزبائن، أضاف البرلماني الإيراني أن بلاده كانت بحاجة إلى تصدير مليونين و700 ألف برميل من النفط لتأمين مصادر ميزانيتها في حين أن أمريكا أحكمت الحصار منذ منتصف 2012 على الموانئ ولم تتمكن إيران من بيع أكثر من مليون برميل يوميا، وكشف أن بلاده اليوم تبيع ما بين 650 ألف إلى 700 ألف برميل من النفط يوميا فقط.

وأضاف أن الولايات المتحدة استطاعت أن تغلق أبواب كافة البنوك الدولية على إيران مضيفا "نتيجة لذلك لا نستطيع نقل دولار واحد من خلال البنوك".


شكرا
نبيل بسادة

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

بولوبيف.....
فلاح بسيط
ليلة عيد قيامة وطني
اسهال
راهب..و...قلايه

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الشارع السياسى مع المستشار موريس صادق والأخت منال موريس على شاشة قناة الكرازة
لميس الحديدي توضح السر وراء دعوة الإخوان لرفع المصاحف يوم 28 نوفمبر
كيفية تنشيط الذاكرة وحمايتها من الضعف والخلل
عميد دار علوم القاهرة: مسيرات الإخوان ليست سلمية والشرطة تحمى الطلاب والمنشآت
تصريحات الأنبا بنيامين حول حرق الاخوان لبولا منصور

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان