الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

أثرياء الجزيرة !

د.أسامة الغزالى حرب - 8 فبراير 2014

قناة "الجزيرة" أصبحت واحدة من أهم القنوات الإعلامية الفضائية فى العالم بسبب الأساس المهنى المتين الذى قامت عليه (حيث ورثت منذ يومها الأول كوادر وتقاليد هيئة الإذاعة البريطانية العريقة) بالإضافة إلى التمويل اللا محدود تقريبا الذى أتيح لها.

ولكنى لا اتحدث هنا عن "الجزيرة" الفضائية الكبرى الناجحة، وإنما عن "الجزيرة مباشر مصر" التى هى اليوم مجرد أداة دعائية فجة فى أيدى ذيول الإخوان المسلمين فى قطر، وتشن حربا أعلامية ضد ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو التى أزاحت حكم الإخوان، وتتحايل بكل الطرق المشروعة و غير المشروعة لتقديم صورة مزيفة عن "أنتفاضة" للشعب المصرى كل يوم، وفى كل الأنحاء ضد "الانقلاب العسكرى"! إن انصراف الغالبية العظمى من المصريين عن مشاهدتها اليوم يخرجها من دائرة الاهتمام بمتابعتها، فضلا عن ملاحقة السلطات المصرية لها باعتبارها تدخلا شاذا فى الشئون الداخلية المصرية. غير أن تلك القناة.

ولكى تبدو وكأنها معبرة عن نبض الشارع المصرى والرأى العام المصرى، تستضيف متحدثين مصريين. فى هذا السياق تم اتصال ببعض الشباب النشطين الذين أعرفهم: طارق الخولى وتامر القاضى وشهاب وجيه، ورفض الثلاثة الذهاب. حكى لى طارق أنهم عرضوا عليه ألف دولار يوميا، وعندما رفض رفعوها إلى إثنين ثم إلى أى مبلغ يريده،ولكنه أصر على الرفض. ولكن تلك حالات استثنائية، فهناك الكثيرون الذين شوهدوا على الجزيرة مباشر مصر، وهم ليسوا أساتذة جامعيين أو خبراء كبارا فى تخصصاتهم، ولكنهم فقط "ناشطون سياسيون"! ذهبوا لبضعة أيام وعادوا وقد حلوا للأبد مشكلاتهم المادية، بما أغدقته عليهم الجزيرة، يتحدثون وبراءة الأطفال فى عيونهم وكأن شيئا لم يحدث، ولكن أقاربهم وجيرانهم والشعب الذى شاهدهم يعرفهم، ويأسف لهم وعليهم!

- نقلا عن: الأهرام

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

ثقافة الذبح المتأصلة
و إنفتحت السماء
فيه حد فاهم حاجة؟
صوم الميلاد.....التناول
البابا في القدس

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

تداعيات حادث الطائرة المنكوبة وتأثيرها على العلاقات الدولية
أسئلة حول إختفاء القبطية القاصر اميرة حافظ
الإخوان المسلمين هم اساس الإرهاب الأسود
خطف الطائرة هو ضربة جديدة موجعة للسياحة
أسامة كمال: البلطجة بقت أسلوب حياة

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان