الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

داعش تطور من طرق تجنيد المرأة لممارسة جهاد النكاح

- 8 أغسطس 2016 - 2 مسرى 1732

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء إن تنظيم داعش الإرهابي يطور من طريقة تجنيده للنساء لممارسة "جهاد النكاح"؛ حيث يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن الإناث اللاتي يردن الانضمام إليه، وذلك بتشديد التركيز على الحياة الأسرية المنزلية التي تنتظرهن والمرجعية الاسلامية لجهاد النكاح.
وأوضح المرصد أن طريقة الدعاية الجديدة التي يروجها التنظيم تتجنب استخدام الصور الهمجية، التي غالبًا ما تظهر في مشاركات الإرهابيين على الإنترنت، مثل قطع الرءوس وقتل النساء، إذ تركز الدعاية على مباهج الحياة الأسرية وإنجاب مقاتلين جدد لخدمة الإسلام.
ويركز تنظيم داعش الإرهابي عبر الإنترنت على "السعادة" التي تشعر بها المرأة مع تقديم الحياة الأسرية، التي يحتاجها "المجاهد المحارب".
وأضاف المرصد أن تنظيم داعش الإرهابي فتح بحسب ما نقلت مواقع إخبارية تابعة له، باب انتساب النساء إلى كتيبتين أطلق عليهما اسمي "الخنساء" و"أم الريان"، مشترطًا أن تكون المنتسبات من النساء العازبات بين عمر 18 و25 سنة، على أن يتقاضين مبلغ 25 ألف ليرة سورية، أي نحو 50 دولارًا شهريًّا، بشرط التفرغ الكامل للعمل مع التنظيم.
وأوضح المرصد أن عددًا من الخبراء يُرجع سبب انضمام النساء لصفوف "داعش" في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي إلى اعتقادهن بأن انضمامهن سيجعلهن محصنات ضد الاعتداءات والعنف، وأنه سيعطيهنّ موقع قوة على سائر النساء إضافة الى أنه تنفيذ لتعاليم الاسلام.
أما بالنسبة للأوروبيات اللاتي ينضممن إلى التنظيم الإرهابي فأسباب هذا الانضمام تتمثل في محاولة التكفير عن الذنوب والحياة الصاخبة التي عاشتها بعضهن في السابق، عن طريق الجهاد، وهو ما دفع الكثير منهن لترك حياتهن الهانئة والذهاب إلى المجهول، إضافة إلى حب المغامرة، والمشاركة في قتال الكفار حسب ما تصور لهن دعاية داعش.

المصدر: الوفد

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

جُمْعَةُ خِتَامِ الصَّوْمِ (نهاية يعقُبها بداية)
خطاب مفتوح للرئيس السيسى
المجاري لفض اعتصام الاخوان
مصر أمانه فى رقبة كل المصريين
الجهل نورن

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

معتصمو النهضة وضعوا "المراحيض" على سور الجامعة
مانشيت: الجميع يتمنون الشفاء العاجل وتمام الصحة لنيافة الأنبا باخوميوس
الولايات المتحدة والغرب مزقوا العراق وفرنسا تدفع الثمن
خبراء أمنيون..الإخوان زرعوا فى مفاصل الدولة من يدمرها..والإعلام عظم من داعش
الشيخ بتاع "هاتولي راجل" يظهر من جديد ويحرم أرباح قناة السويس

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان