الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

الاكتئاب خلال الحمل يسبّب ولادة مبكرة

- 31 يوليو 2016 - 24 أبيب 1732

ذكر تحليل جديد لدراسات قارنت بين نساء مكتئبات لم يُعالجن ونساء غير مكتئبات أن الاكتئاب في الحوامل مرتبط بولادة أطفال مبتسرين وانخفاض وزن الأطفال حديثي الولادة.

وقال الدكتور الكسندر جاردي من جامعة مكماستار في هاملتون باقليم اونتاريو في كندا لرويترز هيلث عبر البريد الالكتروني إن "نتائج دراستنا تشير إلى أن الاكتئاب خلال الحمل إذا لم يُعالج مرتبط بزيادة خطر ولادة أطفال مبتسرين والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة.

تقييم نتائج الدراسة
وأردف: "وعلى الرغم من هذا فإنه لا يعني أن علاج الاكتئاب بمضادات الاكتئاب سيحد من تلك المخاطر. إنها معلومة مهمة يأخذها الأطباء والنساء في حسبانهم في عملية اتخاذ القرار بشأن علاج الاكتئاب. من وجهة نظر طب التوليد فإن نتائجنا تشير إلى أن النساء المصابات باكتئاب لم يُعالج قد يستفدن من متابعة الولادة المبكرة وصغر حجم المولود".

وقال الدكتور جاردي إن "نتائجنا تشير إلى أن الاكتئاب غير المعالج مرتبط بقدر مماثل من الخطر فيما يتعلق بالولادة المبتسرة وصغر حجم الطفل مثلما وجدت دراسات أخرى في نساء عولجن من الاكتئاب بمضادات الاكتئاب".

معالجة الاكتئاب
واستدرك جاردي: "ولكن في ضوء السؤال الذي نريد الإجابة عليه لا نستطيع المقارنة بين هذه النتائج بشكل مباشر بأنفسنا. عملية اتخاذ القرار بشأن كيفية معالجة الاكتئاب خلال الحمل تتضمن أخذ عوامل كثيرة في الحسبان من بينها شخصية كل امرأة على حدة وشدة الاكتئاب والتاريخ العلاجي والخيارات الشخصية".

وقال إن من الضروري إجراء دراسات تقيس العوامل المختلفة المربكة المرتبطة بالاكتئاب خلال الحمل ولاسيما الاكتئاب الحاد. وأضاف أيضاً إن "نتائجنا تؤكد الحاجة إلى أبحاث تُقيم تأثير العلاج غير الدوائي على نتائج الحمل مثل الولادة المبتسرة وانخفاض وزن المولود".

وخلص إلى أن "اكتئاب ما قبل الولادة مشكلة أكثر شيوعاً مما يدرك كثيرون بحيث يمكن أن تشكل تحدياً للنساء المصابات به واللائي يسعين للحصول على مساعدة. وزيادة الوعي بهذه الحالة أمر مهم".

المصدر: الموجز

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

الأقباط ووظيفة دكرّ النحل .. !! ؟؟
هوامش علي مولد سيدي (( السيسي )) السنوي
الاخوان والسلفيين.....
الشيخ الطيب وتصريح غير الطيب
الثور والحمار أذكى من شعوب لا تعرف ولا تفهم

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

أوباما يرقص بسعادة على أنغام الحرائق في مصر والعراق
وصول تنظيم داعش إلى سيناء والتهديدات الجديدة التي تواجه مصر
اسرائيل تقرر وقف ضرب غزة و حماس تعيدها بإطلاق الصواريخ والشعب الفلسطيني يدفع الثمن
حملة الماجستير يتظاهرون للمرة ٦٦ للمطالبة بالتعيين
شبح الإرهاب يخيم على فرنسا

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان