الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

الفن حائط صد ضد الإرهاب

- 26 يوليو 2016 - 19 أبيب 1732

«الفن حائط صد ضد الإرهاب».. مبدعون: «العائلة» و«الإرهابي» و«الإرهاب والكباب».. أعمال كشفت «خبايا الجماعات»

الفن يعد أحد أهم الخطوط الدفاعية لمواجهة الإرهاب بالرغم من أن الفن لا يحارب بالأسلحة، ولكنه يقوم بدور لا يقل أهمية عن المحاربين والجنود الذين يواجهون المخاطر، حيث إنه يكشف لنا الخبايا والأسرار الخاصة بالإرهاب، ولذلك يعد خط الدفاع الاول وعندما نرصد بعض الأعمال الفنية التي كانت حائط صد للإرهاب فنجد أننا أمام سلاح قوي يكشف لنا مخططات الارهاب منذ بدء ظهوره وحتى الآن. 

يقول المؤلف بشير الديك، إن "الفن له دور رئيسي في محاربة الإرهاب من خلال تقديم أفلام وأعمال درامية ومسرحية تهاجم الارهاب والإرهابيين وتفضح خباياهم وتصور أن ليس مطلوب من الفنانين أكثر من ذلك فيعد الفن طوال الوقت خط دفاع رئيسى ضد كل الأعمال الإرهابية، والتي تنال من الوطن، فعندما ظهرت هذه الأعمال الارهابية كان للفن الأسبقية في الرد من خلال انتاج افلام عنها مثل الإرهابي والإرهاب والكباب وقدم في الدراما مسلسل العائلة ومسلسل ليالي الحلمية". 

وأضاف "الديك" قائلا إن "الفنان والفن بشكل عام دوره أمام الكاميرا من خلال توعية المواطن المصري البسيط بتقديم أفلام وأعمال درامية ومسرحية تتناول الارهاب باشكاله المختلفه ولابد من مشاركة الفنان ايضا فى الندوات والحلقات البحثية التي تناقش الارهاب وتطرح كيفية القضاء عليه". 

ويرى المخرج سامح عبد العزيز ان الفن طوال الوقت يعبر عن المجتمع والقضايا التي يثار من خلاله وهو ما يميزه عن غيره من الفنون الأخرى أو المجالات الأخرى. 

وطالب سامح عبد العزيز صناع السينما والدراما والمسرح أن يقوموا بتقديم العديد من الاعمال التى تتناول الارهاب بشكل واضح ودقيق ولابد أن الدولة تساعدنا على تقديم هذه الأعمال وتوفير كل السبل لتحقيقة من خلال توافر بعض المعلومات. 

ويقول المخرج على عبد الخالق، إن "لدينا العديد من الأعمال الفنية التي قدمت صورة الإرهاب وكشفت خبايا وأسراره فان الفن له دور بارز في هذا الامر من خلال الأعمال التي قدمت وأرى أن الفن لا يمكن أن يقدم أكثر من ذلك في حدود المتاح له ومازلنا نقدما أعمالا عن الإرهاب والجماعات الارهابية المتطرفة".

المصدر: صدى البلد

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

.....مدرسة الحياه.....
هل المتأسلمون مصريّون ؟
داعش وجاحش .. !! ؟؟
الاستبداد الذي يتوحش
هكذا نحن نعرف الله

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الفيلم الوثائقي " قصة حياة " عن تاريخ قناة السويس
سؤال جريء 457 ماهي أوضاع الأقباط بعد حكم السيسي؟
تحليل خاص من إبراهيم عيسى للتعديل الوزارى الجديد
مريم ميلاد : وجود النساء بالبرلمان موشر علي مدي الاسقرار بالبلاد
تحليل لما حدث في الإستفتاء علي الدستور الأيام الماضية

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان