الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

الوشم ربما ينقل أمراضاً خطيرة

- 3 يوليو 2016 - 26 بؤونة 1732

يحذر الأطباء في ألمانيا الراغبين في وشم أجسامهم من هذا الأمر، خاصة إذا ما تم إجراؤه في مكان يفتقر لشروط النظافة والرعاية الصحية، أو يستخدم ألوانا ملوثة قد تحتوي على مواد مسببة للأمراض.

ونشر موقع مركز الصحة الألماني (Zentrum der Gesundheit) تحذيرات تتعلق بمخاطر محتملة قد يسببها الوشم، خاصة أن الإبرة الخاصة بالوشم تصل للدم مباشرة، وهو ما قد يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة، وأشار المركز الصحي الألماني إلى أن الدراسات أثبتت أن أكثر من نصف الذين قاموا بعملية وشم سابقة على أجسامهم أصبحوا نادمين حاليا على قيامهم بهذا الأمر، وذلك لأسباب عديدة صحية ونفسية.

ما هي مخاطر الوشم؟

ووفقا لمجلة شتيرن الألمانية، يتسبب الوشم عادة بجروح قد تصبح ملوثة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب في نقل فيروسات معدية إلى الموشوم مثل التهاب الكبد وفيروس نقص المناعة البشرية، خاصة إذا لم يتم التقيد الصارم بالقواعد الصحية، كما أن الأحبار والأصباغ المستخدمة يشتبه بتسبب بعضها بالسرطان، خاصة أن بعض الصالونات الخاصة بالوشم تستخدم أصباغا غير مخصصة للاستخدام البشري، بل تكون هذه الأصباغ مستخدمة في طلاء السيارات، أو الموبيليا.

وأضافت الدراسة أن عملية إزالة الوشم ليست سهلة على الإطلاق، إذ تتسم عملية الإزالة بالليزر مثلا بأنها مكلفة ومجهدة للغاية، فضلا عن أنها قد تتسبب في الإصابة بالتهابات أو تكوّن قشورا أو ندوبا في موضع الوشم، أو تغير لون البشرة أو ظهور مواضع فاتحة عليها، مع العلم بأن الوشم لا يختفي دائما بشكل كامل.

ونشرت المجلة الألمانية تحذيرات لوزارة الصحة تفيد بضرورة الاتباع الصارم للأمور الصحية أثناء الوشم، مثل استخدام القفازات، والإبر المعقمة، والتأكد من نظافة الغرفة وتعقيمها، كما أكدت الوزارة القيام بعملية الوشم للراغبين ضمن المحال المرخصة لها بذلك فقط.

وبحسب الوزارة فإن الوشم عملية مرخص بها فقط لمن يملك المؤهلات والتدريب اللازم لذلك، ولمن يلتزم بالتعليمات الصحية ويحوز رخصة لذلك.

إلى ذلك، أكد مايك فري، وهو فني متخصص في رسم الأوشمة ومتحدث باسم الجمعية الألمانية لرسامي الوشوم المحترفين، لوكالة الأنباء الألمانية، على ضرورة اختيار تصميم الوشم الصحيح قبل القيام بعملية الوشم. وقال فري: «إذا كنت ترتاد مراكز التسمير أو تذهب إلى الشاطئ كثيرا فينبغي أن تختار وشما أسود ورماديا لأنه لن يبهت سريعا»، أما الأوشام المرسومة بالألوان المائية فلن تصمد أمام قوة الشمس وسوف تصير باهتة.

المصدر: المصري اليوم

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

يوم الخميس من البصخه المقدسه.....خميس العهد
دولة الإخوان فى وزارة الكهرباء
رفض الطعن فى رئاسة المعزول (1-2) ..
ماذا يعنى إعلان جماعة الاخوان جماعة إرهابية؟
مصر لشعبها .. أنزلوا ادلوا بأصواتكم

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

هاني رمزي .. أسطورة الكرة المصرية
أيدي جماعة الاخوان لا تزال تخُرب فى مصر واحلام العودة تداعب خيالهم
تعرف على المكان المرجح للعبوة الناسفة داخل الطائرة الروسية
أسامة الدليل يكشف خطط أمريكا للمنطقة العربية
جدل حول حبس الكاتبة فاطمة ناعوت 3 سنين بتهمة إزدراء الإسلام

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان