الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

البرتغال تقصي بولندا وتصبح أول المتأهلين لنصف نهائي اليورو

- 1 يوليو 2016 - 24 بؤونة 1732

تأهل المنتخب البرتغالي بقيادة الدون كريستيانو رونالدو للدور نصف نهائي يورو 2016، بعد أن نجح في الفوز على نظيره البولندي بركلات الترجيح، بنتيجة 5/4، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، وانتهي الوقت الأصلي منها بالتعادل بهدف لكل منهما، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي لحسم المتأهل لنصف نهائي اليورو، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب إستاد فيلودروم، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، والتي تقام حاليًا بفرنسا.

الشوط الأول

بدأت المباراة بقوة وسيطرة من جانب البولنديين، الذي ظهروا بأداء جيد منذ الوهلة الأولى للقاء، وتم ترجمة تلك السيطرة بهدف أول مبكر في الدقيقة الثانية، بقدم المتألق روبرت ليفاندوفسكي.

الهدف المبكر أربك لاعبي برازيل أوروبا، الذين فشلوا في الوصول لمرمى البولنديين، واكتفوا بالتراجع للخلف للتصدي للهجمات الشرسة من قبل ميليك وليفاندوفسكي مهاجمي بولندا.

وفي الدقيقة 16، حصل رونالدو حصل على ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة عن منطقة الجزاء، وسدد الدون الكرة لترتطم بالحائط البشري وتذهب للمنتخب البولندي الذي بدأ هجمة جديدة انتهت بتسديدة ليفاندوفيسكي وتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 28، تهيأت الكرة للبرتغالي رونالدو على حدود منطقة الجزاء لبولندا، ليسدد كرة أرضية ليست بالقوة الكافية ليتصدى لها الحارس بسهولة.

وفي الدقيقة 33، لعب ناني كرة بالكعب من داخل منطقة الجزاء إلى ريناتو سانشيز الذي سدد الكرة بقوة بيسراه لترتطم بالدفاع وتسكن الشباك للمنتخب البولندي، لينجح في إدراك التعادل، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل منهما، حتى صافرة الحكم بإنتهاء الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني، بارتفاع مستوى أداء المنتخب البرتغالي، عنه في بداية الشوط الأول، حيث أهدر كريستيانو رونالدو هدف التقدم لبرازيل أوروبا، عندما وصلت إلي الكرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمني لمرمى البولنديين، لكنه يسدد الكرة بقوة وترتطم بالشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 63، سدد اللاعب سيدريك تسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين المرمي، بمسافة قصيرة كادت أن تخدع الحارس وتسكن الشباك.

ومنذ الدقيقة 65، ارتفع رتم المباراة لسرعة فائقة، وتبادل الفريقان الهجمات ليرد كل منهما على الآخر بهجمة على حدود مرمي الآخر، وحتى الدقيقة 75، دون أن يسغل لاعبو المنتخبين تلك الهجمات في اقتناص هدف التقدم.

وفي الدقيقة 81 أرسل المدافع البرتغالي بيبي تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء في اتجاه رونالدو لكن مدافع بولندا تدخل وأبعد الكرة التي كادت أن تسكن مرماه بالخطأ لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل لتتحول إلى ركلة ركنية لبرازيل أوروبا.

وفي الدقيقة 86، أهدر كريستيانو رونالدو فرصة سهلة بعد كرة وصلته في منطقة الجزاء لينفرد تماماً بالمرمى لكنه فضل التسديد بيسراه لتذهب الكرة سهلة إلى أحضان الحارس البولندي لتضيع فرصة هدف التأهل، لينتهي بعدها الوقت الأصلي ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

ولجأ المنتخبان لشوطي الوقت الإضافي، الذي لم يكن بمقدور أي منهما، أن يحرز هدف التقدم، لنتهي الوقت الإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما ليحتكما لركلات الترجيح، لحسم المتأهل لنصف نهائي يورو 2016.

ركلات الترجيح

افتتح رونالدو التسديد للبرتغال ونجح في التسجيل، ثم سدد ليفاندوفسكي لبولندا ونجح في التسجيل، ثم سدد ريناتو سانشيز للبرتغال ونجح في التسجيل، ثم البولندي ميليك الذي نجح في التسجيل، وتقدم مارتينيو للبرتغال ونجح في التسجيل، وتقدم إجريك لبولندا ونجح في التسجيل، ثم سجل ناني للبرتغال، ثم يهدر لاعب بولندا، ويسجل كورازما للبرتغال، الذي يتأهل لنصف نهائي اليورو للمرة الأولي في تاريخه.

المصدر: الوفد

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

المسيحيون يُضْطَهَدون فيُكْثِرون من المحبة
تحيا مصر.. ويحيا السيسي
مفاجــآت البابا
حقاً رئيسنا لكل المصريين
نِيَاحَةُ أَنْبَا بُولاَ أَوَّلِ السُّوَّاحِ

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الحوار الكامل لمارجريت عازر ووضع المرأة فى الانتخابات البرلمانية القادمة
أوبرا " عايدة " في حفل افتتاح قناة السويس
تركيا ترحب باستضافة قيادات الإخوان المغادرين قطر
لقاء نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج مع الإعلامي تامر امين
كيف يعيش عناصر الاخوان الارهابية داخل السجون

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان