الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

ازرع كذبا تحصد ظلما

لطيف شاكر - 10 يونيو 2016 - 3 بؤونة 1732

في خضم  اكاذيب  المسئولين بمحافظة المنيا الذين تعروا من الاخلاق والمبادئ  في حادثة تعرية سيدة الكرم المسنة وزخم  تسريب  الامتحانات  وغش الطلبة   وتبديل اوراق اجابات اميرة زكريا  وصفر مريم  سقطت مصر في مستنقع الفساد  وعدم المصداقية وانعدام الشفافية
 قديما كان اسئلة  محكمة الارواح التي توجه لروح الميت تتضمن الاتي:
هل صنت لسانك عن شهادة الزور وقول البهتان ؟
هل تعاملت بالعدل والاماتة؟
هل امتدت يدك الي سرقة ماليس لك؟
ومما يذكر أنه عند حساب المتوفي في العالم السفلي عند المصريين القدماء كان يوضع قلب الميت في كفة وريشة من الإلهة ماعت في الكفة الاخري، فاذا رجحت كفة قلب المتوفي فإنه يدخل الجنة في معتقداتهم، وأما إذا رجحت كفة الريشة فإنه يدخل الجحيم والذي تمثله على هيئة وحش مفترس

لقد وصف العالم والاس بارج في كتابه فلسفة العقائد عن قدماء المصريين بأن اسئلة القضاة  , نمثل  في مجموعها تشريع انساني كامل لم يفرض بالتهديد والانذار بل بالمنطق والترغيب والاغراء.
و أمر الله ضمن  الوصايا العشرة " لاَ تَشْهَدْ شَهَادَةَ زُور "
ويتكلم الرب ومنذ البدء بصيغة  أدان  كل ما هو كذب بكل أشكاله فيقول في سفر اللاويين بكل وضوح وبدون أي تصنيف أبيض وأسود ودون استثناء   : لاتسرقوا ولا تكذبوا ولا تغدروا أحدكم بصاحبه  "لاويين 11:19"
وَاحْكُمُوا فِي سَاحَاتِ قَضَائِكُمْ بِالْعَدْلِ وَأَحْكَامِ السَّلاَم "زكريا  16:8

الكذب خصلة ذميمة وصفة قبيحة وعمل مرذول وظاهرة إجتماعية  قبيحة وقلَّ أن يسلم منه الصغير والكبير والذكر والأنثى،
والكذب صفة سيئة  تكبر مع الانسان  , والكذب  خطيئة لاتتجزأ فالكذاب يكذب بصفة مستمرة ولا ينطق ابدا بالحق ولا يؤتمن علي سر ويحل لنفسه كل الاخطاء ويحاول تبرير اخطاؤه  بالكذب  وليس بالاعتراف والتوبة.
فالتقية والغش والنميمة والتلفيق والمغالاة والتهوين والتهويل والكذب الابيض وشهادة الزور والتدليس والظلم   ....الخ..كلها انواع من الكذب , فليكن كلامكم نعم ولالا ومازاد علي ذلك فهو من الشرير مت 37:5

وماذا نسمي تلفيق المحاضر بالاقسام بصفة مستمرة  الا كذبا بواحا  يبني عليه احكام القضاء ربما يصل الحكم الي اعدام برئ او سجنه يترتب عنه  هدم  البيوت  وتحطيم العائلات دون ذتب  يقول الرب " مُبَرِّئُ الْمُذْنِبَ وَمُذَنِّبُ الْبَرِيءَ كِلاَهُمَا مَكْرَهَةُ الرَّبِّ " ام 15:17      (سافرد مقال للجلسات العرفية)

وبسبب شهود الزور ضاع مستقبل الطالبة مريم ملاك  وانقلب الوضع من انسانة مظلومة الي انسانة  متهمة بالكذب,  واصبح الجناة  الكذابين في ثوب المجني عليهم  وكأنهم  صادقون ويريدون مقاضاتها (سبحان الله) ,وياللهول  مادام لارقيب ولا قضاء ولا عدل يفعلوا مايشاؤا.
واليوم تتكرر نفس المأساة مع اميرة زكريا  لتأنس مريم ملاك  في ظلمها وتندب معها حظهن العاثر لوجودهن في امارة  المنيا الداعشية , والعجب ان كل الاحداث  في  الامارة المنيوية الوهابية ,  وبات شعارها ظلم الاقباط  بتهجيرهم  و حرق بيوتهم   وتعرية  نساءهم وخطف بناتهم  وقتل شبابهم  وافشال  نجاحهم دون حساب  ومازال الحبل علي الجرار, يتم هذا  تحت سمع وبصر  المسئولين  في خطة ممنهجة , ومتي غاب العدل ظهر الظلم  وكأن الدولة تقول للظالم  اظلم وللضارب اضرب  فنحن معك .

وبسبب  اكاذيبهم  يقلبون ظهر المجن علي سيدة الكرم المسنة  والاسقف الشجاع الانبا مكاريوس بهدف تبرئة الجناة  وتبريراهمال المسئولين  وعدم المبالاة بحادثة العري لانهم اقباط .

وبسبب عدم تربية الابناء علي الصدق والامانة  اصبح الطلبة في امتحانات الثانوية غشاشون  بجرأة   وصار الغش هو السهل الممتنع  وسمة للدولة,  وللاسف  يشاركهم الاهل من اجل نجاح الابناء  بالغش  وبات الجيل الجديد بلا تعليم ولا تربية  .
والذي يكذب مرة يكذب كل مرة ولاينطق الا بالكذب ولايعول عليه ولايعتد به في اي  مسئولية والا ضاع حق بين البشر
والفرق بين الثقافة الغربية والثقافة الشرقية فالاولي يعتبروا  الكذب من الكبائر ولم يغفروا لكلينتون الزوج رئيس امريكا كذبه رغم ادائه  الحسن في تنمية الاقتصاد الامريكي  وادارة البلاد.
لكن في الشرق انتشر الكذب  في أوساط الكثيرين، في الامن والاعلام والمجالس  العرفية وساحات القضاء والعلاقات والمعاملات بل صارت مضغة في افواه الجميع.
يقول بعض المشاهير عن الكذب:
 
شيشرون: "الكاذب لايصدق حتى ولوقال صدقاً".
 إبراهام لنكولن: "تستطيع أنّ تخدع كل الناس بعض الوقت أو بعض الناس كل وقت ولكنك لاتستطيع أنّ تخدع كل الناس كل الوقت".
 أرسطو: "الموت مع الصدق خير من الحياة مع الكذب".
إنغيلاميريكل: "إذا لم يستطع الإنسان أن يخترع كذبة مقنعة فأولى به أن يتمسك بالصدق".
 برنادشو: " كذبة واحدة تدمر سمعة شخص بالكامل".
ويقول: " الكذب يكون بالكلمات وكذلك بالصمت".
 إريك هوفر: " نكذب بأعلى صوتنا عندما نكذب على أنفسنا".
رونالد ريغان: كن حذراً، ففي بعض الأكاذيب ما يخبر بالحقيقة
 
الكذب هو أس الشرور ورذيلة الرذائل بل هو الرذائل نفسها وإنما يأتي في أشكال مختلفة ويتمثل في صور متنوعة و الكذب يهدي إلى الفجور وإنّ الفجور يهدي إلى جهنم    
 
و في قصة  كذب حنانيا وسفيرة  في اعمال الرسل  قال بطرس  لحنانيا: انت لم تكذب علي الناس بل علي لله, فلما سمع حنانيا هذا الكلام وقع ومات  وتكرر مع زوجته سفيرة نفس العمل.
يقول سليمان الحكيم :كَرَاهَةُ الرَّبِّ شَفَتَا كَذِبٍ، أَمَّا الْعَامِلُونَ بِالصِّدْقِ فَرِضَاهُ"    امثال 12: 22
ويقول ايضا اَلشَّاهِدُ الأَمِينُ لَنْ يَكْذِبَ، وَالشَّاهِدُ الزُّورُ يَتَفَوَّهُ بِالأَكَاذِيبِ"   الأمثال 14: 5
"واَلصِّدِّيقُ يُبْغِضُ كَلاَمَ كَذِبٍ، وَالشِّرِّيرُ يُخْزِي وَيُخْجِلُ"   الأمثال 13: 5
وَيقول سفر الرؤيا :أَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ، فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي"   رؤيا  21: 7،
ويذكر الانجيل ان الشيطان بابو الكذاب  والذين يكذبون هم ابناء الشيطان والملاحظ ان الرب ساوي الكذب بالقتل والزني وعبادة الاوثان لان الكذب اساس  كل الخطايا الاخري .

اين يذهب هؤلاء الكذابين  من عدالة السماء  , ان دولة الظلم ساعة ودولة الحق لقيام الساعة,  ومهما تغاضوا عن الظلم فالله العادل يري وكل شئ مكشوف امامه ولابد من القصاص الالهي ..
بشنس / يونيه
لطيف شاكر

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

تراب.....
بــــــدارى
سَيِّدِﻱ المَلِكُ مَارْجِرْجِس المَلَطِيُّ أَمِيرُ الشُّهَدَاءِ
بأى لغة يتحدث الله؟
زنقة الرجالة

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

نجاة ابنة قس من الذبح .. ودينا فاروق تسخر من تصريحات مديرية أمن سوهاج
سوريا.. ودور دولة تركيا الارهابية في "تعطيل" الحل
القوات الامريكية تواصل قصفها وداعش تهدد بإعدام 300 أسرة من الإيزيديين
رغم خيانتهم لمصر إلا أنهم سيشعوا في جنازة عسكرية
الاعداد للمرحلة الثانية من انتخابات البرلمان بالخارج

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان