الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

قداسة البابا يستقبل وفدًا من شباب أقباط شرق كندا

- 8 يونيو 2016 - 1 بؤونة 1732

إستقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ببيت الكرمة بكنج مريوط اليوم وفدًا من شباب إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا برفقة نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام للإيبارشية واثنين من كهنتها، هما القس مايكل تودرى والقس ماركوس عبد المسيح.

يذكر أيضا أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد إستقبل يوم الثلاثاء، شباب أقباط شرق كندا الذي يزور مصر حاليا، وحضر اللقاء وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا الشمالية، وسفير كندا بالقاهرة.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بلقاء وفد يمثل الجيل الثاني من أبناء المصريين في المهجر، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على التواصل مع كافة أبنائها في شتى بقاع الأرض، وتحقيق الترابط بينهم وبين أشقائهم في الداخل، فضلا عن العمل على حل مشكلاتهم وتقديم ما يلزمهم من خدمات مختلفة عبر السفارات والقنصليات المصرية.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل أكد أن مصر قادرة على البناء والتنمية وتحقيق المزيد من الاستقرار بالرغم من التحديات التي تواجهها في ظل أوضاع مضطربة بالمنطقة في الدول المجاورة، مشيرًا إلى بعض تلك التحديات الاقتصادية مثل تأثر عائدات الدولة من السياحة، والتي تعد قطاعا اقتصاديا حيويا، وهو ما أثر بالسلب على العديد من القطاعات الأخرى المرتبطة به.

إلى جانب الزيادة السكانية الكبيرة، والتي تمثل تحديا آخر لجهود تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية، فضلا عن تراكم المشكلات في بعض القطاعات الخدمية لسنوات سابقة، وهو ما يتم العمل على إيجاد حلول جذرية لها في المرحلة الراهنة.

من جانبهم، قدم أعضاء الوفد الزائر الشكر لرئيس الوزراء على إتاحة الوقت للقائه، ووجهوا التحية والتقدير للقيادة السياسية لبذلها الجهود المضنية لخدمة البلاد ولرعايتها لأبناء مصر في الخارج، وسعيها لتأكيد الترابط بين الأجيال المصرية في المهجر وربطهم ببلدهم الأصلي مصر، كما أثنوا على نشاط وزيرة الهجرة وحرصها على التواصل معهم، وقدموا الشكر لوزارة السياحة لتعاونها في ترتيب هذه الزيارة.

المصدر: وكالات

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

السيسى وطريق الألم!
هل إتعظ الأقباط من تجاربهم المرة وإستفادوا ؟ .. قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (102)
انفلونزا.....
رسالة لمن يهمة الأمر
أرجع تاني تعيس

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

اسرار بداية إعتصام رابعة مع عبدالرحيم على
تقرير عن عودة الأسر التي تم ابعادها عن منازلها بقرية كفر درويش
من يريد معرفة دقة وصف "الكذاب وأبو كل كذاب" فليشاهد الارهابي وجدي غنيم
القرارات الكبيرة في تاريخ مصر
رسالة المسيح رسالة حب - أنا مش كافر

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان