الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

«هاتريك» جديد لسواريز يتوج برشلونة بطلا للدوري الإسباني

- 14 مايو 2016 - 6 بشنس 1732

واصل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز ممارسة هوايته في هز الشباك وأحرز ثلاثة أهداف «هاتريك» ليتوج برشلونة مسيرته الرائعة في الموسم الحالي بلقب الدوري الإسباني إثر فوزه الكبير 3 / صفر على مضيفه غرناطة، السبت، في المرحلة الثامنة والثلاثين من المسابقة التي شهدت اليوم أيضا فوز ريال مدريد 2 / صفر على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا.

وأفسد برشلونة مغامرة مضيفه غرناطة وانتزع فوزا ثمينا عليه ليحافظ على فارق النقطة التي تفصله عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 91 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي لم يستفد كثيرا من الفوز الكبير على ديبورتيفو لاكورونا وتجمد رصيد غرناطة عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

وحافظ برشلونة على لقب الدوري ويستطيع أيضا الدفاع عن لقب كأس ملك أسبانيا إذا حقق الفوز على أشبيلية يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية للبطولة على استاد «فيسنتي كالديرون» في العاصمة مدريد.

وفي المقابل، أصبح لقب دوري أبطال أوروبا هو الأمل الوحيد المتبقي لدى ريال مدريد حيث يلتقي جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية للبطولة والمقررة بمدينة ميلانو الإيطالية في 28 مايو الحالي.

على استاد «نويفو لوس كارمينيس» في مدينة غرناطة، صمد أصحاب الأرض لمدة أكثر من ثلث سعة ولكن برشلونة أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سواريز في الدقيقتيتن 22 و38.

وفي الشوط الثاني، أضاف سواريز الهدف الثالث له وللفريق في الدقيقة 86 ليرفع رصيده إلى 40 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة موسعا الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الريال إلى خمسة أهداف.

وعلى استاد «ريازور»، أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين السابعة و26 ولكن هذا الفوز لم يكن كافيا لتهديد صدارة برشلونة وتتويجه باللقب

المصدر: المصري اليوم.

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

"بشرة خير" مش "بشرة زفت "
الأسلام لا يزدري به...
ايام زمان.....القبقاب
المــايستــرو ...
ماسبيرو ودموع الأهالى .. وقيادة بلا ضمير ولا تبالى

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الهلباوى:"قطر زى علبة الكبريت.. وتغول إيران فى المنطقة بسبب خيبة العرب
الغيطي يطالب بإغلاق مدن الأزهر: علشان الطلبة تتعلم الأدب"
هاني رمزي كنت مؤمن ببراءة مبارك وحكم الإخوان كان صعبا
تحليل لكلمة الرئيس السيسي في مشروع تنمية شرق التفريعة ببورسعيد
دور امريكا وتركيا وحماس فى دعم الأخوان ما بعد ثورة يناير ضد مصر

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان