الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

هاشتاج «الغورية».. و«الإخوان بيحرقوا البلد» يشعلان التواصل الاجتماعي

- 11 مايو 2016 - 3 بشنس 1732

من مدينة نصر، للعتبة، ثم الواحات ووصولا للغورية، تواصلت حلقات مسلسل الحرائق على مدار الأسبوع الجاري، حيث شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم اندلاع حريق هائل بعدد من المحال التجارية بمنطقة الغورية بالأزهر.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، بعد الدفع بـ10 سيارات إطفاء من السيطرة على الحريق الذي شب فى 12 محلا وفاترينة بشارع الحمزاوى بالغورية التابع لقسم الدرب الأحمر، ما أسفر عن إصابة شخصين وخسائر بملايين الجنيهات.

وبين تراشق الاتهامات والشماتة أشعلت حرب الهاشتاج مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن عدد من روادها هاشتاج #الغورية ليتصدر قائمة الأعلى تداولا على موقع التدوين العالمي "تويتر"، يليه هاشتاج #حريق_القاهرة.

وجاء في مرتبة لاحقة هاشتاج #الإخوان_بيحرقوا_البلد بين الأكثر تداولا على "تويتر"، متهمين عناصر الإخوان بتدبير تلك الحوادث لإشاعة الفوضى، وتأليب الرأي العام ضد النظام والحكومة.

في هذا السياق، قالت إيمان النحاس: «الإخوان بلا شك.. لا يؤمنون بوطن أو حدود .. عايزين يغتصبوا أغلبية لا يمتلكوها»، وأضافت سميرة عمار: «اللهم رد شر الإخوان في نحورهم واخسف بهم الأرض. نحن وراءهم حتى نبيدهم تماما في مصر».

وسخر عبد الرحمن من اتهام الإخوان بالوقوف وراء الحادث قائلًا: «دي حقيقة. أنا شوفت واحد من الإخوان ماشي وساحب معاه تنين مجنح وبيبخ نار»، وعلق آخرون: «من فضلكم اللي معاه جدول الحرايق يبقي ينزله علشان بس نكون عارفين لأننا مش عاوزين نكون زي سوريا والعراق والعتبة».

وعلقت سارة فهمي: «تاريخ الإخوان الأسود يكرروا ما فعلوه سابقا من حرق القاهرة أيام الملك. شماتتهم وفرحهم في حرائق مصر بيأكد ضلوعهم فيه»، وأضاف آخر: «فيه أصابع كبريتية مبلولة بنزين بتلعب في البلد».

ورد محمد أبو الخير، على شماتة الإخوان في الحريق، محذرًا إياهم: «ما يبقوش يزعلوا ويعيطوا لما الناس اللي انضرت دي تمشي تولع في كل بيوت الإخوان ومحلاتهم في كل مكان والبادي أظلم».

وقالت إسراء سعد: «من يومين والحرايق شغالة. كل ده علشان قال ما بنخافش؟ الخونة ملقوش فايدة في قتل الناس بالرصاص والقنابل بقوا يقتلوا الشعب في رزقه».

ورأى آخرون، أن الحكومة كلمة السر وراء تلك الحرائق، حيث قالت نجاح الموجي: «اندلاع حرائق صيفا.. ووقوع انفجارات شتاء وتتوالى على مدار العام الحالات الفردية»، وتضيف أخرى: «عايزين يخلوا المنطقة لحسابهم يقوموا يقطعوا عيش الناس ويولعوا في مصدر رزقهم ومأواهم شوفتوا جبروت أكتر من كده.

ولم يخل الأمر من خفة ظل المصريين حتى في أحلك اللحظات، وتنوعت تعليقاتهم الساخرة بين «هي البلد كلها بتتعذب ودخلت النار تقريبا».. «حرام عليكم خلصتوا شويه الميه اللي باقيين من أثيوبيا في الحرايق»، و«يا رايحين الغورية خدوا معاكم جركن ميه».

المصدر: الدستور

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

أصحاب عقد المحافظ يناشدون رئيس الوزراء عايزين نتثبت
هل نحن أقليات في مصر ؟
الادارة المركزية لدولة مصر ستان الدينية !!!؟
المناضل سليم نجيب .. !! ؟؟
فى ذكرى 11 سبتمبر

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

البابا تواضرس ما حدث مع الشاب الايطالي جريمة
«الأقباط العامة» تناقش مطالب المسيحيين بعد 30 يونيو
انتخابات مصر.. أسئلة عن التوقيت والأحزاب
نجاة ابنة قس من الذبح .. ودينا فاروق تسخر من تصريحات مديرية أمن سوهاج
آلاف المهندسين يزحفون لسحب الثقة من مجلس النقابة الإخوانى

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان