الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

ترامب يتهم هيلاري بالتواطؤ في خيانات زوجها

- 9 مايو 2016 - 1 بشنس 1732

اتخذ سباق الرئاسة الأميركية منحىً فضائحياً، اذ استحضر دونالد ترامب الذي يسعى إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، المغامرات الجنسية للرئيس السابق بيل كلينتون، مصوّباً على زوجته هيلاري الطامحة إلى الظفر بترشيح الديموقراطيين وأتهمها بـ»التواطؤ في خيانات زوجها». وقلّل ترامب من أهمية توحّد الجمهوريين وراءه، قبل الاقتراع في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، معتبراً أنه سيخلف الرئيس باراك أوباما بأصوات ناخبي المرشح الديموقراطي بيرني ساندرز.

وكان الرئيس الجمهوري لمجلس النواب بول ريان أعلن أنه ليس مستعداً لدعم ترامب، لينضم بذلك إلى لائحة طويلة من المترددين في دعم البليونير النيويوركي، بينهم الرئيسان السابقان جورج بوش الأب والابن، والمرشحان السابقان للرئاسة ميت رومني وجون ماكين. كما أن خصمين سابقين لترامب في سباق الرئاسة، هما حاكما ولايتَي فلوريدا جيب بوش وساوث كارولاينا السيناتور ليندسي غراهام، أعلنا أنهما لن يدعمانه.

وعلّق قطب العقارات: «كان من الأفضل لو أن (الحزب الجمهوري) كان موحداً، لكنني لا أعتبر أنه يجب أن يكون موحداً، بالمعنى التقليدي للكلمة». وأضاف في مقابلة مع شبكة «إي بي سي»: «سأنال أصوات ملايين الأشخاص من معسكر الديموقراطيين. سأحصل على أصوات ناخبي بيرني (ساندرز)، لأنهم يحبونني في موضوع التجارة».

وطرح ترامب فكرة رفع الضرائب التي يسددها الأثرياء، متراجعاً عن اقتراح سابق بخفض الضرائب على جميع الأميركيين. ودعا إلى «حماية الطبقة الوسطى»، معلناً تحبيذه زيادة الحد الأدنى للأجور. واستدرك أنه يفضّل أن يترك القرار في هذا الصدد لكل ولاية.

وحاول ترامب الالتفاف على المأزق الجمهوري، بشنّ هجوم عنيف على بيل كلينتون، إذ اعتبره «أسوأ معتدٍ على النساء في تاريخ السياسة». ورأى أن هيلاري «متزوجة من رجل ساهم في معاناة نساء كثيرات»، واتهمها بـ «التواطؤ» معه، وزاد: «كانت شريكته وعاملت النساء في شكل مروّع. أُهينَت نساء، ليس من جانبه بل لكيفية تعاملها معهنّ».

ويحاول قطب العقارات تعزيز مكانته بين النساء، في ظل هجوم مركّز عليه، من كلينتون والسيناتور الليبرالية إليزابيت وارن التي وصفته بـ «الضعيف» و»البلطجي» و»محتقر المرأة». وكان ترامب أطلق خلال حملته الانتخابية، تصريحات مهينة في حق مايغن كيلي، وهي مذيعة في شبكة «فوكس نيوز»، وأخرى تدعو إلى معاقبة المرأة إذا أجهضت. كما رفعت زوجة سابقة له شكوى ضده، بحجة أنه اغتصبها، ثم تراجعت.

ويواجه ترامب وضعاً صعباً أمام كلينتون، إذ تتقدّم في ولاية كارولينا الشمالية بفارق عشر نقاط، كما يتعادلان في ولاية جورجيا التي تصوّت تاريخياً للجمهوريين. لكن هيلاري تواجه صعوبة في حسم ترشيح الحزب الديموقراطي، إذ يُرجّح أن تخسر في ولاية غرب فيرجينيا أمام ساندرز غداً.

وكان لافتاً أن الأخير لمّح إلى استعداده لقبول موقع نائب الرئيس، إلى جانب كلينتون، مشيراً إلى أنهما يمكن أن يناقشا الأمر بعد المؤتمر الحزبي المرتقب في تموز (يوليو) المقبل.

المصدر: الحياة

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

الكبير وتغّييب عقله .. قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (87)
النفق المظلم
مطلوب وزارة
خدعوك فقالوا سلام .. لا سلام فهذه هى حقيقة الإسلام
ماتش كوره.....حدث بالفعل

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

رسالة للمجرم الجبان المعتوه ابو بكر البغدادي
قراءة وتحليل لزيارة الرئيس السيسي لروسيا
رسام الكاريكاتير جورج بهجوري
بناء المجتمعات القبلية على الجماعات الإرهابية والقمامة الفكرية للمناهج التعليمية
بشار الأسد: كل الدول التي رعت الإرهاب ستدفع الثمن عاجلا أم آجلا

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان