الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

ولا زال الإرهاب الأسود ممتداً .. قراءة صادقة فى أوراق ثورة الشباب الشعبية التلقائية (107)

مصرى100 - 27 ديسمبر 2013

مصر تتشح بالحزن ‏..‏ والحكومة تتخاذل .
الإرهــاب الأســود يحصـد ‏13‏ مواطنا ، وأكثـر من‏100 مصـاب .
    إجتاح مصر غضب شعبي واسع النطاق‏ ،‏ وإتشحت بالحزن‏ ، بعد أن استيقظت صباح أمس ، علي عمل إرهابي جبان‏ ، إستهدف مبني مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة في ساعة مبكرة‏ ، وأسفر عن إستشهاد‏13‏ مواطنا ، بينهم رجال شرطة‏ ،  وإصابة أكثر من مائة ، تم نقلهم إلي مستشفيات‏ :‏ المنصورة‏ - طلخا‏ - الدولي‏‏ والطوارئ ‏.‏
    ففي الساعة الواحدة من صباح أمس ، وقع انفجار بجوار مبني مديرية أمن الدقهلية ، باستخدام سيارة مفخخة ، أدي إلي انهيار واجهة المبني الجانبي للمديرية ، وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة ، منها مجلس مدينة المنصورة ، والمسرح القومي ، والمصرف المتحد ، بالإضافة إلي إتلاف عدد من سيارات الشرطة ، وأخري خاصة بالمواطنين . إمتدت آثار الانفجار ، لتلحق الأضرار ، بأكثر من ألف وحدة سكنية . (الأهرام 25/12/2013)
.
    ما إن إتصل علمى أحبائى بالحادث الإرهابى الأثيم ، حتى ذهب فكرى الى تلك التحذيرات السابقة بالأونة الأخيرة ، التى أشارت الى إستهداف الأقباط بليلة رأس السنة ، وأن هناك من قال ، أنهم قد صاروا صيداً سهل وثمين للإخوان ، بتلك الفترة ، ما يدعوا الدولة الى ، إجراء مزيد من التشديد على حراسة الكنائس .
 
    تصورى أن هذا الحادث الجلل فى هذا التوقيت ، قد قلل الى حد ما - على عكس ما يعتقد البعض -  قدر المخاطر الموجهة الى الكنائس ، دون دراية أو رغبة من جانب القائمين على تخطيط تلك الجرائم الإرهابية ، ذلك أن المتوقع ، قيام الدولة بتشديد الحراسة على الكنائس بالفعل ، لأن (خبطتين فى الرأس توجع) ، كذا للحيلولة دون إعطاء الإنطباع للخارج ، عن نجاح هذا الإرهاب ، فى هز وزعزعة إستقرار مصر ، ناهيك عما هو جارى من أن الأعمال الإرهابية الكبيرة ، عادة مايعقبها ، هدوء ، وخمول ، وفرار عناصر الإرهاب الى جحورها ، خشية من الإستنفار الأمنى والغضب الشعبى ، حيث يكونا على أشدهما ، فضلاً عن العيون المنفتحة على أشدها ، لترصد كل شاردة وواردة .
.
    ولعل تنسيقاً ، قد جرى بين الدولة والكنائس ، وهو ما نتبينه من الخبر الآت :
«كنائس الكريسماس» فى حماية «الجيش والشرطة» اليوم .
    تقيم الكنائس الكاثوليكية فى مصر، قداس عيد الميلاد فى كنائسها ، مساء اليوم .  قال الأب رفيق جريش ، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية ، «هناك تنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ، لتأمين الكنائس من الخارج فى هذا التوقيت ، ويتولى أبناء الكنيسة من الخدام والشباب التأمين من الداخل ، وبعض الكنائس ، ستستخدم بوابات إلكترونية ، للكشف عن المفرقعات» .
    وفى سياق متصل ، وزعت الكنيسة الأرثوذكسية ، دعوات قداس عيد الميلاد ، الذى يقام يوم 6 يناير المقبل ، وقال مصدر كنسى ، إن ليلة العيد ، ستقتصر على إقامة القداس فقط ، دون احتفالات . وأضاف المصدر: «سيتم وضع تشديدات أمنية مكثفة خلال القداس ، من قبل وزارة الداخلية والقوات المسلحة ، بالدفع بتشكيلات أمنية إضافية ، وبعض المدرعات أمام البوابات الرئيسية للكاتدرائية ، خاصة الأولى والثانية الواقعتين فى شارع رمسيس ، والثالثة المجاورة لمستشفى الدمرداش ، إضافة إلى أجهزة لكشف المفرقعات» .
    وتابع أن فرق الكشافة ، ستجتمع عدة مرات ، لبحث تأمين وتنظيم ليلة العيد ، وتحديد أماكن الدخول والخروج ، من البوابات الرئيسية للكاتدرائية ، وسيتم إرسال طلبات للكنائس بالقاهرة ، لإرسال كشافة الكنائس ، للانضمام لهم ، للمشاركة فى تأمين وتنظيم كافٍ أثناء القداس ، حيث يصل عدد الكشافة المتوقع لقرابة ، 500 شاب وفتاة ، ونحو 5 آلاف من المصلين ، بالإضافة  لكبار المسؤولين . (المصرى اليوم 24/12/2013)
 
    ولعلى أضيف أنه يتعين الإعلان ، أن تلك الإجراءات ، سوف تتبع أيضاً مع كل كنيسة .. بكل قرية ومدينة ، وأنه يتعين أيضاً ، الإعلان عن تركيب كاميرات مراقبة بكل كنيسة .
    مرة أخرى : الإعلان عن تركيب كاميرات مراقبة .
مرة ثالثة ورابعة وعاشرة : الإعلان عن تركيب كاميرات مراقبة .
 
**  استهداف كنائس الأقباط في مصر (تيلي لوميار)
http://www.youtube.com/watch?v=svpL8fdKvYs
.
الرب يحفظ مصرنا الغالية من كل شر وشبه شر

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

تهجير أقباط بنى سويف.. فشل مريع لوزير الداخلية
خِدْمَةُ الْمُحْتَاجِينَ
«مدننة السيسي».. وليس «عسكرة مصر».. !
الدين بين الشرق والغرب
احتفالات دير العذراء بسمالوط

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

هل تنجح الخطة الأمريكية الروسية الجديدة في سوريا؟
لقاء الناجين من مجزرة قتل المسيحيين في ليبيا وروايتهم للحظات الإختطاف والإغتيال
نجيب جبرائيل يتحدث عن لقاء الملك سلمان مع البابا تواضروس
الكنائس المصرية‬ تستعد لاحتفالات عيد الميلاد المجيد
كيف يمكن مواجهة أفكار " داعش " في مصر

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان