الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

قداسة البابا يلتقى النواب الأقباط لمناقشة قوانين الكنيسة

- 8 مايو 2016 - 30 برمودة 1732

 قالت مصادر لـ«الوطن» إن قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التقى عدداً من النواب الأقباط بمجلس النواب، الخميس الماضى، داخل المقر البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، الذين قدّموا له التهنئة بعيد القيامة. وكشفت مصادر أن اللقاء استمر 5 ساعات لمناقشة رأى الكنيسة فى قانون بناء الكنائس المزمع تقديمه إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة لإقراره خلال الدورة البرلمانية الحالية، طبقاً لنص المادة 235 من الدستور، التى تنص على: «يُصدر مجلس النواب فى أول دور انعقاد له بعد العمل بهذا الدستور قانوناً لتنظيم بناء وترميم الكنائس، بما يكفل حرية ممارسة المسيحيين لشعائرهم الدينية».

وقال مصدر كنسى لـ«الوطن»، إن اللقاء الذى كان مرتباً له مسبقاً، تناول أيضاً النقاش حول قانون الأحوال الشخصية الجديد للأقباط، كما تطرّق النقاش إلى موضوع دير وادى الريان غير المعترف به كنسياً، الذى كلّف البابا لجنة من الأساقفة، على رأسهم الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبوقرقاص، للإشراف المالى والإدارى والروحى على المكان، والتعامل مع الدولة، وتلقى التبرعات له.

وقالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، ممن حضروا اللقاء، لـ«الوطن»، إن اللقاء كان للتهنئة، ولم يكن مرتباً لمناقشة أى قوانين ستُعرض على البرلمان تخص الأقباط أو الكنيسة، والنواب الذين ذهبوا للقاء البابا لم تسمح ظروفهم من قبل لتهنئة البابا يوم العيد، وأنهم قاموا خلال اللقاء بجولة داخل الدير.

ويترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، اليوم قداس الاحتفال بعيد مؤسس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية «مارمرقس الرسولى»، بالكنيسة المرقسية بمحطة الرمل، بمشاركة الأنبا بافلى، أسقف عام المنتزه، والقمص رويس مرقس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، وعدد من كهنة الكنيسة.

ويُعد حضور البابا لترؤس صلاة قداس الذكرى تقليداً سنوياً يسير خلاله البابا تواضروس على نهج البابا شنودة الثالث، إلا أن وجود البابا تواضروس فى جولة خارجية بأوروبا السنة الماضية حال دون حضوره.

المصدر: الوطن

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

عندما يتم ذبح الأمة بعقيدتها
لماذا لم يقطع الرسول رأس عمر بن الخطاب ؟؟؟؟!!!
دوام الحال.....م المحال
القاتل الحر
وُلِد المسيح.. هللويا

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

د. شريف مُحرم رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء في حوار ساخن جداً
لقاء مع السيدة سعاد ثابت ضحية أحداث المنيا والسيدة نجوي رجب
أسرار استخدام داعش والإخوان تطبيق تيليجرام
داعية سلفى: أعياد اليتيم والأم والحب كلها بدع
السلاح الروسي أم الأمريكي .. أيهما أفضل لمصر ؟

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان