الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

خلايا "داعش" السرية في أوروبا

- 26 أبريل 2016 - 18 برمودة 1732

كشف رئيس جهاز المخابرات القومية الأمريكية، جيمس كلابر، أن تنظيم داعش لديه خلايا سرية فى 3 دول أوروبية، بالتزامن مع انتهاء جولة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالخارج حيث طلب من أوروبا زيادة مساهمتها في مكافحة التنظيم الإرهابي.

ووفقاً لما أوردته شبكة سي ان ان ، اليوم الثلاثاء، أكد رئيس المخابرات القومية الأمريكي، في رده على سؤال أحد الصحافيين حول ما إذا كان لدى داعش خلايا سرية في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا كتلك التي نفذت تفجيرات بروكسل في مارس الماضي، على ذلك بقوله نستمر في رؤية أدلة تشير إلى تخطيط داعش في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وكما أفاد الباحث في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، ماثيو ليفييت، أن تقارير أنشطة داعش في تلك الدول ليست جديدة ولكنه أضاف من الجديد أن يقول كلابر ذلك.

وتابع ليفيت، بأنه رغم التركيز كان على فرنسا وبلجيكا حيث وقعت الهجمات الإرهابية التي هزت أوروبا وتبناها داعش، إلا أنه كان هناك العديد من الاعتقالات أيضاً في بريطانيا وألمانيا.

وكان أوباما قد قام بجولة من الزيارات إلى السعودية، حيث عقد قمة أمريكية خليجية أمريكية ثم ذهب إلى بريطانيا وألمانيا، خلال الأسابيع الماضية، أكد خلالها على أهمية بذل المزيد من الجهود في الحرب ضد تنظيم داعش.

وقال في كلمة له في مدينة هانوفر الألمانية، أمس الاثنين، تأكدوا أن هؤلاء الإرهابيين سيتعلمون نفس الدرس الذي تعلمه أسلافهم، وهو أن كراهيتكم غير مؤهلة لمواجهة دولنا المتحدة في الدفاع عن أسلوبنا في الحياة.

المصدر: الدستور

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

عيد الحب.....
مصر الان للبيع او الايجار
القاع
.....فكر الدواعش.....
ثقوبٌ في ثوب مصر

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

المستشار أمير رمزي: لا يضيع حق وراءه مطالب
تاريخ قناة السويس .. ج 10
البدرى فرغلى: لو رفعنا دعوى ضد يوسف بطرس غالى "احنا اللى هنروح السجن"
مرشح رئاسى يروج عن نفسه بالمترو
المسلماني يكشف كوواليس زيارته إلي حلايب وشلاتين

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان