الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

بـ"الحصانة" و12 مليار دولار، القانون البريطاني في أجازة

بي نشتي الكاتب - 16 فبراير 2016 - 8 أمشير 1732

أشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إلى وجود دعوى قضائية تم رفعها ضد رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني على خلفية قيام وكلاء تابعين للشيخ القطري بإحتجاز وتعذيب مواطن بريطاني.

الشيخ حمد، الذي تُقدّر ثروته الشخصية بـ 8 مليارات جنيه إسترليني، أي ما يعادل 12 مليار دولار"منهوبة من الشعب القطري"، دفع بأنه لا يمكن محاكمته أمام القضاء البريطاني لأن الأخير لا يملك الاختصاص القانوني لمحاكمته، وذلك لكون الشيخ القطري يتمتع بحصانة دبلوماسية.

وكشفت صحيفة الجارديان ملابسات القضية، حيث أكد فواز العطية البالغ من العمر 43 عاماً وهو مواطن بريطاني من أصول قطرية، قال أن عملاء تابعين لحمد بن جاسم قاموا بحبسه لمدة 15 شهراً، وأنه تعرض للتهديد والاعتداء النفسي وذلك على خلفية نزاع على أراض مملوكة له قام بن جاسم بالاستيلاء عليها.

 ألمحت الصحيفة للبعد المالي أو الاقتصادي للقضية أو للأزمة حيث قالت إن الشيخ حمد كان، إلى جانب كونه رئيساً للوزراء ووزيرا للخارجية في قطر، رئيساً لهيئة الاستثمار القطرية التي تملك أصولاً بقيمة 200 مليار دولار على مدار 13 عاماً بدءاً من عام 2000، قبل أن يترك جميع تلك المناصب، عندما قام أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بتسليم السلطة إلى نجله تميم في يونيو 2013.

يذكر ان هناك أمراء كثيرين آخرين من قطر والسعودية والكويت قاموا باحتجاز وتعذيب مواطنين بريطانيين وأوروبيين وامريكيين وخاصة من الخادمات اللواتي يقمن بخدمتهن. وقام أمراء العرب أيضاً بتحرش جنسي مع ملاحظة أن الشذوذ الجنسي ينتشر بينهم بصورة كبيرة جداً ولم تصدر أمريكا ولا أوروبا أحكاما رادعة بحق امراء الارهاب والشذوذ هؤلاء حيث تستفيد هذه الدول من أموالهم. ومقابل هذا المال ومقابل المصالح الاقتصادية تبيع أمريكا وكندا وأوروبا كل غال وتعطي أجازة لقوانينها وتخضع لأمراء الارهاب الشواذ.

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

بحـبّـك يامصـر حضارة ووطن
مظاهرة ملوخية بالأرانب
خازوق الدستور الدينى المصرى والنوم فى العسل
حداد.....
رسالة مفتوحة وصريحة للرئيس السيسى

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

قصيدة البابا شنودة غريبا عشت فى الدنيا
سألوا الشباب «ليه بتعاكس البنات فى الشارع».. وكانت الردود كارثية
زيارة البابا تواضروس للملك سلمان كرم ضيافة
جماعة الاخوان الارهابية يشعلون النيران فى تاكسى بميدان المطرية
د مراد وهبة وشرح للعلمانية وكيف تكون الأصولية الدينية مصنع الإرهاب

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان