الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

الذكرى السنوية الثانية لانتقال عميد أقباط المهجر الدكتور سليم نجيب

صموئيل تاوضروس - 5 يناير 2016 - 26 كيهك 1732

مر عامان على إنتقال أستاذنا الدكتور/ سليم نجيب مؤسس الهيئة القبطية الكندية وعميد أقباط المهجر والأب الروحي للحركة القبطية في المهجر وأول مصري يعتلي منصة القضاة في كندا.

لقد أسس الراحل الدكتور/ سليم نجيب الهيئة القبطية الكندية في 2 فبراير 1969 كأول مؤسسة حقوقية في الخارج تتبني الدفاع عن الأقباط وقضاياهم وتطالب بالمساواة والمواطنة الكاملة لهم، وظل يناضل من أجل القضية القبطية حتي رحل عن عالمنا في 5 يناير 2014.

الدكتور/ سليم نجيب له سجل حافل بالأعمال من أجل حصول الأقباط المضطهدين على حقوقهم وله تاريخ مشرف وناصع البياض في المجال المهني والاجتماعي والوسط القبطي وقدم الكثير جدًا من الجهد والوقت والعمل من أجل الهيئة القبطية الكندية التي أسسها. كما ساهم وشارك وأثرى وأثر في الحركة القبطية ممثلة في كل الهيئات والمنظمات القبطية التي تكونت في كل المهجر.

الدكتور/ سليم نجيب كان مثالاً لوضوح الرؤية وحرية الفكر، والنضال بدون ملاينة فى الحق ولاتلون فى المواقف وأيضاً الجرأة والشجاعة في قول الحق كما كان في منتهى الصلابة حيث لم تفلح معه كل محاولات الحكومة المصرية لتحييده أو إبعاده عن القضية القبطية.

عامان ولا تزال روح الدكتور سليم نجيب حاضرة في العمل القبطي. فمازالت أعماله والمظاهرات التي نظمها وقادها ومقالاته وكتبه تشجع نشطاء أقباط وتلهب حماسهم لمواصلة العمل القبطي الحقوقي الانساني القانوني حتى يحصل الأقباط على كافة حقوق المواطنة العادلة والمساواة التامة وهي الأهداف التي عاش وعمل من أجلها أستاذنا الراحل/ الدكتور سليم نجيب وهي نفس الأهداف التي يعمل من أجلها كل نشطاء الأقباط والتي نرجو تحقيقها لكي نهديها لروحه وروح كل رواد العمل القبطي الذين رحلوا عن عالمنا وهم يواصلون عملهم حالياً بالصلاة من أجلنا في الكنيسة المنتصرة.

صموئيل تاوضروس
نائب رئيس الهيئة القبطية الكندية

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

مِيـــنا السَّـبَب
كفته وكباب
قل ولا تقل .. !! ؟؟
هل يبحث المصريون عن أب؟!
السوق...و...طابور العيش

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

تورط حركة حماس الارهابية وقطر الارهابية مع ارهابيين سيناء
إخوان عين شمس يحرقون معهد مندوبي الشرطة بالمولوتوف
عبد الرحيم علي يكشف تفاصيل اجتماع ماضي وسلطان مع مشعل للترتيب لإنتخابات الرئاسة
بريطانيا هل تعلن الحرب على رموز "داعش"
فيديو كليب في ذكرى مذبحة ماسبيرو التي ارتكبها الجيش المصري

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان