الأخبار القبطية - بالكلمة ننتصر

أخبار وآراء تدعو للدهشة والتأمل (8) .. رسالة البابا ودعوته

مصرى100 - 2 يناير 2016 - 23 كيهك 1732

**  نهج شاذ ، ومعايير غاية فى العجب .. الأزهر وداعش المؤمن بنظره – المهاجرين بين دولتى الكفر .. والإيمان "ايطاليا وتركيا" – رسالة البابا ودعوته فى عيد ميلاد ، ملك السلام :
    في رسالته التى وجهها للعالم يوم 25 ديسمبر2015 ، بمناسبة عيد الميلاد ، دعا بابا الفاتيكان فرنسيس ، إلى توحيد الجهود من أجل إنهاء الأعمال الوحشية ، التي تسبب معاناة هائلة في دول كثيرة . ولعل أهم ماجاء بها :
 
*  في الرسالة الثالثة لحبريته ، ندد البابا بـ»الاعمال الارهابية الوحشية التي ما تزال حتى الساعة ، تحصد ضحايا كثر وتسبب آلاما جمة ، ولا توفر حتى التراث التاريخي والثقافي لشعوب بأسرها» ، ذاكرا «المجازر التي وقعت في سماء مصر ، وفي بيروت ، وبارس ، وباماكو ، وتونس» .
 
*   دعا البابا الفلسطينيين والاسرائيليين ، الى استئناف «الحوار المباشر» ، محذرا بان النزاع بينهما ، «تترتب عليه انعكاسات خطرة على المنطقة بأسرا» .
 
*   كما وجه نداء ملحا الى المجتمعات الغربية ، من اجل الانفتاح على المهاجرين واللاجئين ، الذين يفرون من البؤس والحرب ، فرفع دعاءه ، من اجل «الأفراد أو الدول ، الذين يعملون بسخاء ، من أجل إنقاذ واستضافة الأعداد الكبيرة ، من المهاجرن واللاجئين ، مساعدين على بناء مستقبل كريم لهم ولأحبائهم ، وعلى اندماجهم داخل المجتمعات ، التي تستضيفهم» . ولفت الى مصير المسيحيين ، متمنيا «العزاء والقوة لاخوتنا المضطهدين في العديد من أنحاء العالم ، بسبب إيمانهم» .
 
    كما دعا الى السلام في العراق واليمن وافريقيا جنوب الصحراء واوكرانيا وكولومبيا ، وذكر ايضا جمهورية  الكونغو الديمقراطية والكونغو وبوروندي وجنوب السوداني ، وخص بالذكر «الأشخاص الأكثر ضعفا ، لاسيما الأطفال المجندّين ، والنساء اللواتي عانين من العنف ، وضحايا الاتجار بالبشر وبالمخدرات والعاطلين عن العمل والسجناء» .
 
*   وفي عظته مساء الخميس في في كنيسة القديس بطرس التي اكتظت بالمؤمنين ، دعا البابا فرنسيس الكاثوليك البالغ عددهم 1,2 مليار شخص ، الى السعي لنشر «العدالة» ، والسعي الى «الزهد» .
 
    قال البابا الارجنتيني «في عالم غالبا ما يكون قاسيا حيال الخاطئ ومتساهلا ، حيال الخطيئة . علينا ان ننمي حسا قويا بالعدالة . في مجتمع غالبا ما يجد متعة في الاستهلاك والملذات ، في الوفرة والترف ، في المظاهر والنرجسية ، يدعونا الله إلى التحلي بسلوك زاهد» .
 
*   وكان البابا قد ندد في نوفمبر الماضى ، بعالم «لم يسلك طريق السلام» ، وقال «ستكون هناك اضواء واحتفالات واشجار مزينة ومغارات ... كل شيء زائف» . وقال «الحرب في كل مكان ... وماذا تبقي ؟ دمار وآلاف الاطفال ، بلا تعليم وعدد كبير من الابرياء الذين قتلوا ! واموال في جيوب تجار الاسلحة» .
 
    وفى متن نشر الخبر بجريدة الشرق الأوسط اللندنية ، تحت عنوان " أعمال العنف ومآسى الهجرة ، تهيمن على قداس عيد الميلاد" ، توقفت أمام خبرين آخرين مصاحبين له ، جاء بهما :
 
    فى سياق متصل ، تم إنقاذ أول من أمس وحده ، 370 مهاجرا ، كانوا يحاولون الوصول الى ايطاليا ، قبالة سواحل ليبيا ، لكن 18 آخرين ، لقوا مصرعهم قبالة سواحل تركيا . !!!  !!!  !!!
 
    وفى الصومال ذهبت الحكومة الى حد ، منع الإحتفالات بعيد الميلاد ، بذريعة .. أنها يمكن أن تدفع المتشددين فى حركة الشباب ، الى شن هجمات . !!!
http://aawsat.com/home/article/528516/%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D9%81-%D9%88%D9%85%D8%A2%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D9%8A%D9%85%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D8%AF%D8%A7%D8%B3-%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AF
 
**  فاقد الشئ لايعطيه !!!
    فى لقائه نائب رئيس البرلمان العربي :
الإمام الأكبر يطالب بإعادة النظر فى مناهج التعليم العربية .
 
    قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، إن مقومات الاتحاد العربى للاتفاق على أمور مصيرية مشتركة موجودة بالفعل ، بالمقارنة مع الاتحادات الأخرى التى تختلف دولها فى لغاتها وعرقياتها ، مطالبا بضرورة إعادة النظر فى مناهج التعليم العربى ، التى تفرز عقولا تربت على إقصاء الآخر ، بالإضافة إلى أهمية ، تفعيل دور المرأة العربية واستغلال طاقاتها المهدرة ، واحترام حقوقها التى كفلها الإسلام ، قبل أن تعرفها المنظمات الحقوقية فى العالم ، وكذلك ضرورة إتاحة الفرصة للشباب من أجل النهوض بمجتمعاتنا العربية .
 
    جاء ذلك خلال استقباله أمس السيدة سامية سيد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ، خلال زيارتها للقاهرة .
من جانبها اعربت النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ، عن تقدير البرلمان العربى للأزهر الشريف ودوره فى نشر وسطية الإسلام ، وتطرقت فى حديثها إلى مكونات البرلمان العربى وأعضائه وأهم الموضوعات المطروحة على أجندة مناقشاته لتحديث آليات العمل العربى المشترك. (الاهرام 31/12/2015)
 
    والتساؤل : هل لفاقد الشئ أن يعطيه ؟ !!!
*  #القاهرة_والناس | وهم تطوير مناهج الأزهر فى محكمة الضمير ‫
https://www.youtube.com/watch?v=8GUDCKdw-iE
 
    كل عام وحضراتكم وأسركم الكريمة بكل خير وسلام ، والرب الإله المحب لخليقته جمعاء ، الصالح والطالح ، المؤمن .. وغير المؤمن ، أن يجعل العام الجديد .. عام محبة وأخاء ورخاء ، لدول منطقتنا البائسة والعالم أجمع ، وأن يجعل جماعة داعش ومن على شاكلتها .. فى خبر كـــــــــــــــان .. كـــــــان .. كان . آمين

إرسل الموضوع لأصدقائك على الفيس بوك و تويتر


تصفح أيضاً من أرشيف المقالات

الشهداء الأقباط والمجزرة الليبية
إنهيارمنظومة الأخلاق المصرية
المجاري لفض اعتصام الاخوان
قرية الكرم بين سرقة السوفت وير وخلع الأندر وير
حاكم مؤقت واعلان دستوري معيب

شاهد أيضاً من أرشيف الفيديو

الرئيس السابع : تحرش ..و إعتداء ..و إغتصاب ..و ماذا بعد !
جابر القرموطي يحتفل بعيد الغطاس بالقلقاس والقصب على الهواء
لقاء الناجين من مجزرة قتل المسيحيين في ليبيا وروايتهم للحظات الإختطاف والإغتيال
جدل حول حبس الكاتبة فاطمة ناعوت 3 سنين بتهمة إزدراء الإسلام
الاخوان الارهابية عصابة فاشلة في تهديداتها وفي كل شئ

قائمة العار للدول التي تضطهد الأقليات- أغلبها دول اسلامية وبعضها يدعم الارهاب

كوريا الشمالية
السعودية
العراق
ارتريا
افغانستان
باكستان
الصومال
السودان
إيران
ليبيا
اليمن
شمال ووسط نيجيريا
اوزباكستان
قطر
مصر
الأراضي الفلسطينية
بروناي
ماليزيا
أزربيجان
بنجلاديش
الجزائر
الكويت
اندونيسيا
تركيا
البحرين
عمان